Al Jazirah NewsPaper Thursday  07/12/2006G Issue 12488الريـاضيـةالخميس 16 ذو القعدة 1427 هـ  07 ديسمبر2006 م   العدد  12488
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

سماء النجوم

تحقيقات

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

مساء اليوم 3 مباريات ضمن الجولة التاسعة من مسابقة كأس دوري خادم الحرمين
الهلال بنكهة الصدارة يواجه الأهلي في لقاء القوة والإثارة


* كتب - خالد المشاري:
تقام مساء اليوم الخميس ثلاث مباريات ضمن الجولة العاشرة لمسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين حيث سيلتقي في لقاء القوة والإثارة الهلال والأهلي في (جدة) وهو اللقاء الذي تم تقديمه إلى اليوم الخميس بدلاً من الغد بناء على طلب الأهلي واللقاء الثاني يجمع القادسية والوحدة في (الدمام) وفي حائل سيقام لقاء الطائي والحزم.
الأهلي * الهلال
على استاد الأمير عبد الله الفيصل بجدة تتجدد الإثارة بين الهلال المتصدر والأهلي صاحب المركز الخامس في مباراة يسعى من خلالها الفريقان لمواصلة رحلة الانتصارات خاصة الفريق الهلالي الذي حقق الفوزالسابع على التوالي من أمام النصر فيما حقق الأهلي فوزاً مستحقاً على الشباب، وبدأ رحلة التقدم للمنافسة على المراكز المتقدمة بعد تعثر الشباب والاتحاد.
يدخل الفريق الأهلاوي لقاء اليوم ولاعبوه يتمتعون بروح معنوية عالية بعد المستوى الرائع الذي قدموه أمام الشباب وتوجوه بفوز كبير ومستحق ويسعى لاعبو الفريق اليوم أمام المتصدر الهلال لمواصلة تألقهم بحثاً عن الفوز الذي هو المطلب الوحيد للفريق على أمل أن يتعثر الشباب والاتحاد والوحدة ليقترب الفريق من الوصافة، ولكن بلاشك تبقى المهمة صعبة على الأهلي وتحتاج لجهود كبيرة من قبل الأهلاويين من أجل تجاوز عقبة الهلال الشاقة، ولكن يبقى الأهلي مرشحاً لفرض سيطرته على مجريات المباراة لأن حماس لاعبيه يتضاعف في المواجهات التي تكون أمام الهلال.
في المقابل يمثل لقاء اليوم للهلال أهمية كبيرة لعدة اعتبارات منها: أن الهلال يسعى للانفراد لوحده بالصدارة دون أي مضايقة، وكذلك البحث عن الفوز الثامن على التوالي وهي مهمة تبدو سانحة للفريق خاصة، وأن أفراده يخوضون اللقاء بروح معنوية عالية بعد الانتصارات المتتالية والفوز الأخير على المنافس التقليدي النصر وهو فوز سيمنح لاعبي الزعيم دافعاً قوياً لتقديم كل ما لديهم من أجل الفوز والمحافظة على الصدارة.. المباراة صعبة على الهلال لأنه سيواجه الأهلي الغني بالنجوم الذي استعاد توهجه المعروف، واتضح ذلك خلال لقائه الماضي أمام الشباب وإذا لعب الهلال بروحه المعروفة فإنه سيتغلب على مستضيفه أياً كانت قوته، ولكن بلا شك تبقى المهمة شاقة ولكن الفوز هو الخيار الوحيد للفريق من أجل الانفراد بالصدارة.
القادسية *الوحدة
فريق القادسية الذي حقق في الجولة الماضية ثاني انتصاراته في المسابقة من أمام الخليج يسعى اليوم للظهور بصورة جيدة أمام الوحدة لعله يواصل رحلة التصحيح ويحسن مركزه في سلم الترتيب وهو المركز الذي يقلق عشاق بني قادس.. ومباراة اليوم تحتاج لجهود كبيرة من لاعبي القادسية لأنهم سيواجهون الوحدة بثوبه الجديد، ولكن يبقى القادسية فريقا كبيرا بنجومه ويظل مؤهلاً للتفوق والكسب بشرط أن يستغل لاعبوه ما يتهيأ لهم من فرص أمام المرمى لأنهم في المباريات الماضية يضيعون أسهل الفرص. يدخل فريق الوحدة لقاء اليوم ولاعبوه يتمتعون بروح معنوية عالية بعد تواصل انتصارات الفريق في الدوري واحتلاله للمركز الثالث بعد تعثر الاتحاد أمام الاتفاق بالتعادل مما منح الفريق فرصة كبيرة وآمالاً قوية في المنافسة على المربع الذهبي، وسيساهم هذا الانتصار في تواصل إصرار نجوم الوحدة على الظهور بمستوى يؤهلهم لتجاوز القادسية اليوم من أجل خطف فوز كبير يشفع لهم بخطف الوصافة على أمل أن يتعثر الشباب والاتحاد غداً بالتعادل ومن خلال أداء الفريقين في المباريات الماضية نجد أن الوحدة هو الأفضل من حيث الجماعية والروح العالية، وبالتالي يبقى مرشحاً للتفوق وخطف الفوز.
الطائي *الحزم
مواجهة الطائي والحزم التي ستقام في حائل مواجهة مصيرية للفريقين الباحثين عن طوق النجاة والهروب من مخاطر القاع الذي بات يهدد الطائي وبلا شك أن كل فريق سيقدم كل ما لديه من أجل الفوز الذي سيمنح صاحبه ثقة في النفس وابتعادا مؤقتا عن المؤخرة، وإن كان الفوز سيخدم الطائي أكثر.
فريق الطائي ما زال يقدم مستويات رائعة، ولكن في النهاية يخسر المباراة، وقد تكرر ذلك عدة مرات، وبالتالي يبقى اليوم مهيأ للتفوق على الحزم لكن هل يترجم تفوقه إلى فوز يقفز به لمراكز الأمان الاجابة عن هذا السؤال لدى فرسان الشمال على أمل أن يرضوا جماهيرهم ويعودوا للانتصارات في المسابقة بعد سلسلة من الإخفاقات التي أعادت الفريق خطوات للوراء.
الحزم يسعى من خلال لقاء اليوم للفوز من أجل مغادرة القاع.. ولكن المواجهة صعبة لأنها أمام الطائي على أرضه وبين جماهيره، ولذلك تحتاج هذه المواجهة لبذل الكثير من الجهد من أجل الفوز الذي سينقذ الحزم من القاع وسيخوض مواجهة اليوم بمدرب جديد بعد إقالة المدرب أحمد العجلان، وهذا ربما يمنح الفريق روحا معنوية مختلفة عن السابق والفريق لا يخدمه في لقاء اليوم سوى الفوز.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved