Al Jazirah NewsPaper Friday  08/12/2006G Issue 12489محليــاتالجمعة 17 ذو القعدة 1427 هـ  08 ديسمبر2006 م   العدد  12489
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

أفاق اسلامية

أبناء الجزيرة

شعر

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

سين وجيم

تحقيقات

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

الرميزان يطلق خدمة (VIP ) في الرياض


* الرياض - جواهر الدهيم:
من ملامح التميز التي انفردت بها الرميزان افتتاحها لمعرضها ( VIP )بالرياض الذي يعني التفوق في عالم المجوهرات بمقاييس عالمية وتصاميم مستوحاة من تراثنا، وتشكل المرأة المحور الأساسي لانطلاقة العالم الذي يعني بها ويذوقها كما يتوج ملامح هذا التميز السعودة التي هي شعار العمل الوطني ودعم خبرات المرأة السعودية في مجالات التسويق والتصميم والإبداع.
ومن أجل إلقاء مزيد من الضوء على ملامح هذا التميز أجرت (الجزيرة) لقاء مع نائب المدير العام لشركة الرميزان للذهب والمجوهرات الأستاذ عبدالرحمن صالح الرميزان.
* في البداية متى بدأت فكرة هذا التميز؟
- بدأت منذ التأسيس ولأربعين سنة ماضية كانت موجودة خدمة( VIP ) عن طريق الإدارة، ومن أجل توسيع دائرة هذه الخدمة درسنا فكرة ( VIP ) وحاجة السوق إليها سواء السوق الخليجي أو السوق السعودي بشكل خاص من أجل الارتقاء بخدمات أفضل وإرضاء جميع الأذواق.
أما بالنسبة للمشروع وتنفيذ خطته فمنذ سنة بدأت الدعاية له في معرض الذهب والمجوهرات الذي افتتحته صاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود واطلاع سيدات الأعمال على هذا المشروع عن طريق الكتالوجات ونحن الآن بصدد دراسة هذه الخدمة وتوزيعها على مستوى المملكة ودول الخليج وهذا هو المركز الرئيسي والأول في الرياض والخاص( VIP ).
وعن عدد المراكز في دول الخليج لمعارض الرميزان للذهب والمجوهرات فيذكر الأستاذ عبدالرحمن أنها في المملكة وفي الإمارات وقطر وعمان، ويتحدث عن أنواع المعروضات في معرض ( VIP )والجديد والمميز في المعرض، فيقول: تشمل المعروضات الإيطالية والفاشن والسولتير وأطقم الزوجات والكلاسيكي والألماس والزمرد والزفير والروبي وغيرها بتشكيلات متناغمة، بالإضافة إلى مجموعات تلعب فيها الأحجار النادرة ذات الأوزان الكبيرة دوراً بارزاً في الروعة والجمال.
وعن أهم الأسس في الرميزان ( VIP ) قال الأستاذ عبدالرحمن: حرصنا في هذا المشروع على توظيف جميع خبراتنا وإبداعات مصممينا في انتقاء أجمل الأحجار الكريمة ذات المقاييس العالمية في اختيار أرقى الابتكارات من مختلف العواصم الرائدة في عالم المجوهرات وتجسيد ذلك وربطه بما له علاقة بثقافتنا وتراثنا وما يرضي أذواق عملائنا وما يناسب البيئة الثقافية والفئات العمرية مع الحرص على الانفراد في التصاميم الشخصية والنادرة.
* ما هي إبداعاتكم العالمية وأين هي ( VIP ).
- يتحدث نائب المدير العام للشركة الأستاذ عبدالرحمن بقوله: تتمثل في المؤسسات العالمية والمصممين في مدرسة متميزة ولها سمعتها العالمية الممتازة، وحرصنا على أن تكون الرميزان ( VIP ) بوابة ندخل بها إلى أهم وألمع الأسماء العالمية في دنيا المجوهرات والذهب.
* ما رأيك في ذوق المرأة السعودية؟
- تسعى المرأة السعودية لاقتناء كل ما هو جديد وقيم فهي ذات ذوق وفن في اختيار ما يناسبها وخبيرة ومتفحصة حيث تسأل عن الأحجار وقيمتها وأصالتها فهي ليست متسوقة فحسب بل خبيرة وتجيد الاختيار.
هدفنا السعودة ودعم المرأة
ويشير الأستاذ عبدالرحمن بقوله: تسعى الرميزان منذ انطلاقتها في عالم الذهب والمجوهرات إلى دعم الخبرات السعودية وتشجيعها والأخذ بأيدي أصحابها ودعم المرأة السعودية في كافة المجالات من تسويق وتصميم وعرض وتشجيع السعوديين والسعوديات في مجال تصنيع الذهب والمجوهرات وتسويقها، حيث استفادت من خبرة المصممة رشا الهوشان في تصميم محل ( VIP )، المصممة رشا عامر الهوشان ساهمت بتصاميمها للديكور في عدة محلات حيث تشير في حديثها ل(الجزيرة) قائلة: قمت بتصميم محل الرميزان ( VIP )، وما يتطلبه المعرض من وجود جلسات ومساحات للعرض ويتناسب مع التصميم المعاصر ويستوعب متطلبات المعرض وتعبر عن المحل نفسه وقد قمت بالعديد من التصاميم لعدة معارض منها معرض بقشان وجزء من المتاحف وأنا فخورة بهذا العمل.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved