Al Jazirah NewsPaper Saturday  09/12/2006G Issue 12490دولياتالسبت 18 ذو القعدة 1427 هـ  09 ديسمبر2006 م   العدد  12490
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

المجتمـع

فـن

الثقافية

دوليات

متابعة

قمة جابر

لقاءات

منوعـات

نوافذ تسويقية

صدى العلوم

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

اليابان تمدد مهمتها الجوية ومقتل 7 جنود أمريكيين خلال 48 ساعة
مقتل 20 عنصراً من القاعدة بينهم امرأتان في قصف جوي ببغداد

* بغداد - الوكالات:
أعلن الجيش الأمريكي أمس الجمعة مقتل عشرين إرهابياً من تنظيم القاعدة في العراق بينهم امرأتان في قصف جوي استهدف مبنى في منطقة الثرثار شمال غرب بغداد.
وأوضح بيان عسكري أن (قوات التحالف قتلت 20 إرهابياً فجر أمس خلال عملية دهم لأحد الأماكن بناء على معلومات استخباراتية تؤكد ارتباطهم بشبكات تنظيم القاعدة في العراق). وأضاف أن (القوة تعرضت لإطلاق نار كثيف من أحد المباني المستهدفة فردت بالمثل ما أسفر عن مقتل اثنين من الإرهابيين المسلحين لكن إطلاق النار استمر ما دفع إلى الاستعانة بالطيران لتوجيه ضربة أدت إلى قتل 18 إرهابياً مسلحاً بينهم امرأتان). وعبر البيان عن (الأسف كون شبكات القاعدة باتت تحظى بدعم من رجال ونساء يقدمون لها مساعدات).
من جهته أعلن متحدث باسم الجيش البريطاني أمس أن قوة قوامها أكثر من ألف جندي بريطاني ودنماركي داهمت فجرا مناطق في ضواحي مدينة البصرة واعتقلت خمسة من قياديي ميليشيات متهمين بتنفيذ هجمات ضد قوات التحالف.
وقال الميجور تشارلي بربريدج (إنها أكبر عملية ننفذها منذ عام 2003) مؤكدا (عدم سقوط أي ضحايا في صفوف قوات التحالف أو في صفوف المدنيين).
وأوضح أن (قوات التحالف داهمت ناحية الهارثة شمال البصرة عند الساعة الثالثة بالتوقيت المحلي بالدبابات فيما عبرت فرقة برمائية شط العرب بواسطة القوارب).
وقال إن (القوة تعرضت إلى إطلاق نار من أسلحة خفيفة وقذائف - أر بي جي - فردت بالمثل وواصلت البحث عن خمسة من قياديي الميليشيات المعروفة بنشاطها بالبصرة وتم اعتقالهم).
وتشهد البصرة (550 كم جنوب بغداد)، وهي ثاني أكبر مدن العراق وبوابته الاقتصادية اشتباكات متكررة بين القوات البريطانية وميليشيات شيعية وخصوصاً جيش المهدي التابع للزعيم الشاب مقتدى الصدر، أكبر ميليشيات العراق.
وأضاف بربريدج أن (هؤلاء الخمسة مطلوبون لتورطهم بعمليات قتل واختطاف وهجمات ضد القوات متعددة الجنسيات). وأكد مصادرة (كميات كبيرة من الأسلحة بينها قذائف مدفعية تستخدم كعبوات ناسفة).
ومن جانبه، قال المتحدث باسم التيار الصدري خليل المالكي إن (القوات البريطانية والدنماركية داهمت الهارثة فجر أمس واعتقلت خمسة أشخاص من عشيرة البطة بينهم كاظم علي مدير الناحية).
وأضاف أن (عشيرتهم هددت بضرب مبنى المحافظة في حال عدم إطلاق سراحهم قبل عصر أمس) مشيرا إلى (حالة استنفار في منطق العشيرة).
وأعلن الجيش الأمريكي في بيان مقتل سبعة من جنوده في محافظة الأنبار بغرب العراق خلال اليومين الماضيين.
وأوضح البيان الذي صدر في ساعة متأخرة مساء الخميس أن خمسة جنود أمريكيين لاقوا حتفهم متأثرين بجروح أصيبوا بها خلال تنفيذ عمليات عسكرية في الأنبار بينما لاقى جندي آخر حتفه لأسباب غير معادية خلال تنفيذ عمليات عسكرية في المحافظة نفسها الأربعاء.
كما أشار البيان إلى مقتل أمريكي الخميس متأثراً بجروح أصيب بها جراء عمل معاد خلال تنفيذ عمليات عسكرية في الأنبار يوم الأربعاء الماضي.
إلى ذلك مددت الحكومة اليابانية أمس مهمتها للنقل الجوي العسكري في العراق التي تهدف إلى مساعدة القوة المتعددة الجنسية المنتشرة في هذا البلد.
ومدد للمهمة حتى نهاية تموز - يوليو 2007 بعدما كانت تنتهي منتصف كانون الأول - ديسمبر الحالي.
وتواصلت مهمة سلاح الجو الياباني التي تقضي بنقل العديد والعتاد بين الكويت وبغداد أو اربيل (شمال) بعد انسحاب آخر القوات اليابانية التي كانت منتشرة في العراق، خلال الصيف.
وانتشر نحو 600 جندي ياباني بين كانون الثاني -يناير 2004 وتموز - يوليو 2006 في سماوة عاصمة محافظة المثنى التي كانت تشهد هدوءاً نسبياً في إطار مهمة (غير قتالية) وإعادة إعمار.
لكن اليابان حليفة واشنطن الكبيرة، تعهدت مواصلة توفير مساعدة محددة إلى قوات التحالف المنتشرة في العراق والمساهمة مالياً في إعادة إعمار العراق.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved