Al Jazirah NewsPaper Saturday  09/12/2006G Issue 12490الاقتصاديةالسبت 18 ذو القعدة 1427 هـ  09 ديسمبر2006 م   العدد  12490
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

المجتمـع

فـن

الثقافية

دوليات

متابعة

قمة جابر

لقاءات

منوعـات

نوافذ تسويقية

صدى العلوم

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

فيما يبدأ الاكتتاب بجميع البنوك اليوم السبت
الشيخ الفوزان: شركة العبداللطيف شرعية منذ نشأتها ويجوز الاكتتاب بها

* الرياض - الجزيرة:
قال فضيلة الشيخ عبدالعزيز بن فوزان الفوزان، أستاذ الفقه وعضو هيئة التدريس بجامعة الإمام في تصريح إعلامي إن شركة العبداللطيف للاستثمار الصناعي قد دأبت منذ نشأتها على المعاملات الإسلامية. وأوضح أن رئيس مجلس إدارة الشركة أحمد بن عمر العبداللطيف مشكوراً قد تجاوب وأطلعه على كل التفاصيل الخاصة بمعاملات الشركة وقوائمها المالية بعد طلبها للتأكد من شرعية المعاملات والقروض والودائع.
وأبان أنه لم يجد عند الشركة ما يمنع من المساهمة فيها؛ إذ إن القروض التي اطلع عليها وتبلغ 195 مليون ريال قروض إسلامية أخذت بطريقة المرابحة الشرعية، إضافة إلى ودائع جارية لا يؤخذ عليها أية فوائد ربوية بقدر 112 مليون ريال.
و يتجه المكتتبون اليوم السبت إلى فروع البنوك المحلية المختلفة للاكتتاب في نحو 19.500.000 سهم تقرر طرحها للاكتتاب العام من أصل 65.000.0000 من أسهم الشركة.
وتفيد متابعات الجزيرة أن اغلب البنوك قد قام بالاستعداد للاكتتاب من خلال تجهيز كافة وسائل الخدمات الالكترونية بغرض تجنب عمليات الازدحام ويذكر في هذا الصدد أن الاكتتاب سيكون متاحاً عبر كافة الخدمات المتاحة التي منها الوسائل الالكترونية كالهاتف المصرفي والانترنت والصراف الآلي.
وكانت الشركة قد عينت (سامبا) كمستشار مالي ومديرا للاكتتاب ومتعهدا رئيسا للتغطية، كما أن هيئة السوق المالية رأت في وقت سابق طرح 30% من أسهم الشركة للاكتتاب العام التي يبلغ عددها 19.500.000 سهم من أصل 65.000.000 سهم وتقدر قيمتها الإجمالية بنحو 819.000.000 ريال سعودي.
وسيكون الاكتتاب مقصوراً على السعوديين الأفراد وعلى الأولاد القصر للمرأة السعودية المطلقة أو الأرملة من زوجها غير السعودي بقيمة اسمية تبلغ 10 ريالات للسهم الواحد وعلاوة اصدار تبلغ 32 ريالاً، ويبلغ الحد الأدنى للاكتتاب 10 أسهم لكل مكتتب، وسيتم الإعلان عن اعادة الفائض الى المكتتبين في مدة أقصاها يوم الأحد 3- 12-1417هـ الموافق 24- 12-2006م وسيمتلك بعد انتهاء الاكتتاب المساهمون البائعون بالإضافة إلى مجموعة العبداللطيف القابضة نسبة70% من الأسهم كما أنهم سيحتفظون بحصة مسيطرة في الشركة، وسيعود صافي متحصلات الاكتتاب بعد حسم مصروفاته إلى المساهمين البائعين حيث يتم توزيعها عليهم وفقاً للنسبة المئوية لملكية كل منهم من الأسهم المطروحة ولن تسلم الشركة أي جزء من متحصلات الاكتتاب.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved