Al Jazirah NewsPaper Saturday  09/12/2006G Issue 12490محليــاتالسبت 18 ذو القعدة 1427 هـ  09 ديسمبر2006 م   العدد  12490
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

المجتمـع

فـن

الثقافية

دوليات

متابعة

قمة جابر

لقاءات

منوعـات

نوافذ تسويقية

صدى العلوم

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

خلال رعايته مهرجان مزايين الإبل لقبيلة يام بالنعيرية
الأمير مشعل: لا عزة.. ولا كرامة.. ولا أمن لنا إلا بالطاعة والإخلاص لله وحده ثم لمليكنا ملك القلوب

* النعيرية - سعود الهذلي - ناصر المسبل :
رعى صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالعزيز أمس مهرجان مزايين الإبل لقبيلة يام بهجرة غربية التابعة لمحافظة النعيرية في المنطقة الشرقية.
وقد كان في استقبال سموه بموقع الحفل صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبدالعزيز ومحافظ النعيرية سليمان بن حمد بن جبرين وجمع من قبيلة يام.
وأقيم بهذه المناسبة حفل خطابي بدئ بتلاوة آيات من القرآن الكريم ثم ألقى عبدالله بن فلاح العجمي كلمة الأهالي رحب فيها بسمو الأمير مشعل بن عبدالعزيز وشكر سموه على رعايته هذا المهرجان مشيداً بدعم وتشجيع سموه حتى ظهر هذا المهرجان إلى حيز الوجود.
وقال (إن لدعم سموه ورعايته لهذه المهرجانات أثرا في إحياء تراث الآباء والأجداد حيث كان لسموه دور الريادة في هذا المجال على مستوى المملكة ودول الخليج العربي).
ونوه بجهود اللجنة المنظمة للمهرجان وحسن تنظيمها مما أسهم في إنجاح المهرجان وظهوره بالمظهر اللائق.
بعد ذلك ألقي عدد من القصائد النبطية بهذه المناسبة.
ثم جرى إعلان نتائج المسابقة بأنواعها المغاتير والصفر والشعل والمجاهيم حيث تشرف أصحاب الإبل الفائزة بالسلام على سمو الأمير مشعل بن عبدالعزيز وتسلم الجوائز منه.
إثر ذلك ألقى راعي الحفل صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالعزيز كلمة عبر فيها عن سعادته بالمشاركة في هذا الحفل مؤكداً أن حضوره جاء تطلعاً لهذا الالتقاء مع وجوه خيرة سائلا الله عز وجل أن يجمع الجميع على كلمة الحق ونصرة دينه والحفاظ على هذا الوطن المعطاء.
وخاطب سموه المشاركين والحضور قائلاً (لقد جمعنا الله على كلمة واحدة وهي لا إله إلا الله محمد رسول الله لذا يجب أن نكون مخلصين لها وبها عاملين لأن لا عزة ولا كرامة ولا أمن لنا إلا بالطاعة والإخلاص لله وحده في كل أمورنا ثم لمليكنا ملك القلوب الملك عبدالله بن عبدالعزيز جزاه الله عنا خير جزاء ورعى خطاه).
وعبر سموه عن تقديره ومحبته لكل الحضور متمنيا للجميع التوفيق والنجاح.
وقدم سموه في ختام كلمته الشكر لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد كما شكر الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبدالعزيز والأمير عبدالله بن سعد بن جلوي رئيس لجنة التحكيم في المسابقة ومحافظ النعيرية.
وأثنى سموه على رجال الأمن الأوفياء ودورهم في خدمة المجتمع وما يقدمونه لهذا الوطن من تضحيات وشكر جميع الحضور سائلا الله أن يلتقي معهم مستقبلا في مناسبات قادمة إن شاء الله تعالى.
عقب ذلك جرى عرض للإبل الفائزة في المسابقة.
وفي ختام الحفل تسلم سمو الأمير مشعل بن عبدالعزيز هدية تذكارية ودرعاً من فلاح بن سعود بن حثلين الذي قدم أيضاً درعاً تذكارياً مماثلاً لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية تسلمه نيابة عنه صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن محمد بن فهد.
يذكر أنه قد شارك في المسابقة ألفان من الإبل من جميع الأنواع: المغاتير والصفر والشعل والمجاهيم وقد اختارت لجنة التحكيم التي يرأسها سمو الأمير عبدالله بن سعد بن جلوي الإبل الفائزة.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved