Al Jazirah NewsPaper Sunday  10/12/2006G Issue 12491دولياتالأحد 19 ذو القعدة 1427 هـ  10 ديسمبر2006 م   العدد  12491
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

استراحة

دوليات

متابعة

قمة جابر

منوعـات

نوافذ تسويقية

شعر

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

مدارات شعبية

وَرّاق الجزيرة

زمان الجزيرة

الأخيــرة

الإجراءات الأمنية زادت من عدد الضحايا
حريق يلتهم 42 امرأة مدمنة في مستشفى روسي

* موسكو - وكالات:
قالت أجهزة الطوارئ: إن حريقاً شب في مستشفى للعلاج من المخدرات أمس السبت مما أدى إلى مقتل 42 مريضة على الأقل عرقلت القضبان الحديدية التي تسد منافذ الهروب محاولاتهن للنجاة.
وأعلن مسؤول في وزارة الأوضاع الطارئة الروسية أن الحريق متعمد. ونقلت وكالة أنباء إيتار تاس عن يوري نيناشيف قوله: إنه (متعمد بنسبة 90%). من جهته قال ألكسندر تشوبريان وزير الطوارئ الروسي للصحفيين خارج مستشفى علاج المخدرات رقم 17 في جنوب غرب موسكو: إن (عدد الضحايا وصل 42). (بناء على وضع الأجساد، فإن الناس حاولوا الخروج ولكن لم يكن يوجد سوى منفذ واحد للهروب من الحرائق).
وكان كل الضحايا باستثناء اثنين فقط من الشابات اللائي يعالجن من إدمان المخدرات أو الخمور. وكان من بين القتلى موظفتان في المستشفى.
وقال مسؤول كبير في الإطفاء إنه من المرجح أن الحريق شب بفعل فاعل. وقالت الوزارة إنها طلبت من محكمة في وقت سابق من العام الجاري إغلاق المستشفى بسبب مخالفات بشأن إجراءات الأمان من الحرائق بما في ذلك وضع شبكات من القضبان الحديدية على النوافذ وبئر السلم، ولكن المحكمة رفضت الطلب. وقالت أجهزة الطوارئ إن عشرة أشخاص أصيبوا بعضهم حالته خطيرة. وتم إجلاء أكثر من 100 شخص.
وقالت أجهزة الطوارئ: إن كل الضحايا كن في جناح السيدات في الطابق الثاني من المبنى المؤلف من خمسة طوابق. وقالت إنهن لقين حتفهن بسبب استنشاق الأدخنة القاتلة من حريق صغير شب في المقصف في الطابق نفسه. وقال يوري نيناشيف رئيس مديرية السلامة من الحرائق بوزارة الطوارئ: (هناك احتمال بنسبة 90 في المئة أن يكون الحريق بفعل فاعل). وقالت متحدثة باسم الوزارة: (إن الحريق سد بئر السلم وسد الآخر شبكة من القضبان الحديدية التي اضطر رجال الإطفاء إلى إزالتها).
وشهدت روسيا عدداً من الحرائق القاتلة في مستشفيات مأمونة يعالج فيها مدمنو مخدرات أو مرضى عقليون. وغالباً ما تشب هذه الحرائق في المباني القديمة المهملة حيث يحتجز المرضى في أوضاع آمنة. وفي ديسمبر - كانون الأول من العام الماضي قتل سبعة أشخاص عندما شب حريق في الليل في مستشفى قرب موسكو يعالج مرضى الخلل العصبي.
وقالت وكالة إيتار تاس للأنباء: إنه في مارس - آذار عام 2005 قتل سبعة أشخاص في حريق في مركز للعلاج من المخدرات في سامارا في منطقة نهر الفولجا بوسط روسيا. وأضافت أن 19 شخصاً قتلوا في عام 1999 في حريق في مستشفى للأمراض العقلية في منطقة لينينجراد قرب سان بطرسبرج ثاني أكبر مدن روسيا.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved