Al Jazirah NewsPaper Monday  11/12/2006G Issue 12492الاقتصاديةالأثنين 20 ذو القعدة 1427 هـ  11 ديسمبر2006 م   العدد  12492
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

دوليات

متابعة

قمة جابر

منوعـات

تغطية خاصة

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

مدارات شعبية

وطن ومواطن

زمان الجزيرة

الأخيــرة

بمشاركة 400 مستثمر يمثلون شركات عربية وأجنبية
الأمير سلمان يرعى فعاليات المعرض والملتقى الدولي لآفاق الاستثمار الأسبوع المقبل

* الرياض - حازم الشرقاوي:
يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض فعاليات المعرض والملتقى الدولي لآفاق الاستثمار في دورته الثانية في الفترة من 27 إلى 29 ذو القعدة 1427هـ، بقاعة الأمير سلطان الكبرى بفندق الفيصلية بالرياض، بحضور حشد كبير من الشخصيات الاقتصادية المحلية والعربية والعالمية وعدد من كبار المستثمرين العرب والأجانب ورؤساء الشركات الكبرى والشركات متعددة الجنسيات، وبمشاركة مجموعات استثمارية كبرى تعرض أبرز فرص الاستثمار بالمنطقة مثل شركة ركيزة القابضة التي ستقوم بعرض فرص الاستثمار بمدينة الأمير عبدالعزيز بن مساعد الاقتصادية بحائل على المستثمرين، وبيت الاستثمار العالمي، وشركة الدار لإدارة الأصول الاستثمارية، ومجموعة عارف الاستثمارية من دولة الكويت، وشركة القدرة القابضة من دولة الإمارات العربية المتحدة، ومؤسسة تشجيع الاستثمار بكل من لبنان والأردن، وغيرها من الهيئات والمؤسسات المحلية والعربية والشركات متعددة الجنسيات.
وعبر علي بن صالح العثيم رئيس اللجنة المنظمة للمعرض والملتقى الدولي لآفاق الاستثمار عن فخره واعتزازه برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز لملتقى آفاق الاستثمار 2006، وأكد على أن رعاية سموه لهذا الحدث تنبع من حرصه على تعزيز وتشجيع كافة الجهود الرامية لتنشيط البيئة الاستثمارية في المملكة وتهيئتها لاجتذاب المزيد من التدفقات الاستثمارية المحلية والعالمية، ومن ثم رفع معدلات النمو الاقتصادي ودعم الاقتصاد الوطني. وأعلن أن الملتقى الذي تنظمه شركة روز الخليج للمعارض والمؤتمرات يستقطب هذا العام عدداً ضخماً من المشاركين يتجاوز 400 شخصية من كبار المستثمرين ورجال الأعمال من داخل المملكة وخارجها بالإضافة الى عدد من الأكاديميين المتخصصين في الاستثمار، وعدد من رؤساء المؤسسات المالية والشركات المسوقة للفرص الاستثمارية الكبرى بالمنطقة.
وأوضح العثيم أن الملتقى سيناقش جملة من القضايا الهامة عبر ثمانية محاور رئيسة يتضمن كل منها عدداً من أوراق العمل التي سيلقيها نخبة من أبرز الاقتصاديين السعوديين والعرب والأجانب، ويدور أولها حول (تأثير طفرة الاقتصاديات الخليجية على القطاعات النقدية والمالية) ويتحدث فيه كل من ناصر الشاعلي الرئيس التنفيذي لمركز دبي المالي العالمي ، وتركي المالك مدير إدارة التراخيص بهيئة السوق المالية السعودية.
وثانيها بعنوان (مقومات دعم القدرة التنافسية للاقتصاد السعودي) ويتحدث فيه كل من الدكتور عواد بن صالح العواد وكيل المحافظ لشؤون الاستثمار بالهيئة العامة للاستثمار السعودية، والدكتور أحمد بن عبدالرحمن الشميمري عميد الدراسات العليا بجامعة القصيم، والدكتور وليد بن محمد كساب الحميدي مساعد الأمين العام للهيئة العليا للسياحة لتطوير المواقع السياحية.
وثالثها سيكون (الفرص الاستثمارية في الدول العربية والأجنبية) ويتحدث فيه كل من فيليب أوفيرماير رئيس غرفة التجارة الدولية بسنغافورة، والدكتور معن النسور الرئيس التنفيذي لمؤسسة تشجيع الاستثمار بالأردن، والدكتور عمر بولات رئيس جمعية رجال الأعمال بتركيا.
ورابعها (المؤثرات الدولية على جذب الاستثمارات الأجنبية) ويتحدث فيه كل من الدكتور روبرت ويسكوت كبير مستشاري الاقتصاد الدولي بالبيت الأبيض ورئيس معهد كيبرج للأبحاث الاقتصادية، ومعالي الوزير فتحي المرداسي وزير الاستثمار الخارجي الأسبق بتونس.
وخامسها سيكون بعنوان (لبنان استثمار وإعادة إعمار) ويتحدث فيه كل من نبيل عيتاني رئيس مجلس إدارة مؤسسة تشجيع الاستثمار بلبنان، وزياد حايك رئيس المجلس الأعلى للخصخصة بلبنان، ونبيل الجسر رئيس مجلس الإنماء والإعمار بلبنان، وفادي عبود رئيس جمعية الصناعيين بلبنان.
وسادسها بعنوان (حوافز الاستثمار) ويتحدث فيه كل من معالي الدكتور صالح بن عبدالرحمن العذل رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، والمهندس عبدالله بن إبراهيم الرخيص رئيس مجلس إدارة شركة ركيزة القابضة.
وسابعها سيكون (آفاق تكامل الاستثمارات العربية) ويتحدث فيه كل من معالي الدكتور علي بن فهد الزميع وزير التخطيط الأسبق بدولة الكويت، والحسين الرحموني رئيس المركز الإسلامي لتنمية التجارة، والدكتور فرحات بن حسن الحرشاني الخبير بالأمم المتحدة.
وثامنها سيكون (مقومات دعم البعد التنموي للنشاط العقاري) ويتحدث فيه كل من سليمان الماجد رئيس مجلس إدارة شركة تنميات، وخالد بن حسن القحطاني رئيس مجلس إدارة شركة ركاز ورئيس اللجنة العقارية بالغرفة التجارية.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved