Al Jazirah NewsPaper Monday  11/12/2006G Issue 12492محليــاتالأثنين 20 ذو القعدة 1427 هـ  11 ديسمبر2006 م   العدد  12492
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

دوليات

متابعة

قمة جابر

منوعـات

تغطية خاصة

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

مدارات شعبية

وطن ومواطن

زمان الجزيرة

الأخيــرة

تهدف إلى دعم البحث العلمي ومستجدات التكنولوجيا
مدينة سلطان الإنسانية تبرم اتفاقية تعاون مع جامعة وسيدا اليابانية

* الرياض - رعد السنيد:
وقعت مدينة سلطان للخدمات الإنسانية مذكرة تفاهم وعمل مشترك مع جامعة وسيدا اليابانية، تهدف من خلالها تبادل الخبرات العلمية في مجال دعم البحث العلمي والاستفادة من التقنيات الحديثة ومستجدات التكنولوجيا اليابانية.
ومثل المدينة رئيسها التنفيذي الدكتور عبد العزيز الشامخ فيما مثل جامعة وسيدا اليابانية مديرها الدكتور كاستو هيكو شيرآي. جاء ذلك خلال زيارة الوفد التعليمي الياباني أمس الذي يزور المملكة حالياً مدينة سلطان بن عبد العزيز للخدمات الإنسانية، حيث اطلع خلال جولة ميدانية على الخدمات الطبية والتأهيلية التي تقدمها المدينة للمرضى والمراجعين. وفي بداية الزيارة رحب الرئيس التنفيذي للمدينة الدكتور عبد العزيز الشامخ بالوفد الزائر، وقدم عرضا عن خدمات المدينة الإنسانية وما تحتويه من مركز طبي ومستشفى تأهيل يشمل 400 سرير وما تقدمه من رعاية متقدمة للمرضى المنومين ومرضى العيادات الخارجية، بالإضافة إلى تقديم برامج تعليمية وعلاجية لمن هم في حاجة إلى متطلبات تعليمية خاصة بسبب الإعاقة البدنية والاعتلالات التنموية والمشاكل الصحية المعقدة.
وتجول الوفد الزائر في مرافق المدينة الطبية المتعددة شملت قسم الطوارئ والإسعاف, ووحدة الغسيل الكلوي والأشعة وغرف العمليات ومراكز التأهيل وما يشتمل على قسم وورش تصنيع الأطراف الصناعية وغرف التدريب وصالات العلاج الطبيعي للمرضى النزلاء والمراجعين وطرق العلاج.
وأشاد الوفد بقدرات المدينة وإمكانياتها العالية، وأثنى رئيس الوفد الدكتور كاستو هيكو شيرآي مدير جامعة واسيدا اليابانية على مارآه من مستوى عالمي وتقنية وكفاءات بشرية مؤهلة عكست اهتمام المسئولين على المدينة، منوهاً بالدور الإنساني الذي يمثله صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز الرئيس الأعلى للمؤسسة وإسهاماته الإنسانية الرائدة في مجالات عديدة تخدم الإنسانية بشكل عام وفي دول مختلفة مع ما تقدمه تلك المشاريع من خدمات متميزة لأبناء المملكة.
وفي ختام الزيارة تم تبادل الهدايا التذكارية بين الجانبين حيث تلقى رئيس الوفد الياباني هدية من الدكتور الشامخ عبارة عن لوحة فنية من رسومات الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة بالمدينة.
يذكر أن الوفد زار أمس جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ودارة الملك عبد العزيز والمتحف الوطني والغرفة التجارية الصناعية بالرياض حيث التقى مع عدد من رجال الأعمال، كما التقى بعدد من طلاب الجامعات السعودية من جنسيات مختلفة بمقر السفارة اليابانية. وتأتي هذه الزيارة في إطار برنامج التواصل العلمي والأكاديمي الذي تتبناه مؤسسة سلطان بن عبد العزيز آل سعود الخيرية مع العديد من كبريات الجامعات والمؤسسات العلمية والطبية في العالم بهدف الاستفادة من خبرات تلك المؤسسات وتطبيق أحدث تقنيات العصر في أداء المؤسسة.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved