Al Jazirah NewsPaper Thursday  14/12/2006G Issue 12495دولياتالخميس 23 ذو القعدة 1427 هـ  14 ديسمبر2006 م   العدد  12495
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

المجتمـع

فـن

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

سماء النجوم

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

حفل كبير لإحياء الذكرى العاشرة لرحيلها
الإعلام يحقق في تجسس أمريكي محتمل على الأميرة ديانا

* واشنطن - لندن - وكالات:
هل كان جواسيس تابعون للحكومة الأمريكية يتنصتون على اتصالات الأميرة ديانا ليلة مقتلها؟ إذا كان هذا صحيحاً فإن اللغز هو أي جهة قامت بذلك. ومن المتوقع أن يورد تقرير للشرطة البريطانية طال انتظاره ومن المقرر صدوره يوم الخميس المقبل تفاصيل جديدة عن حادث السيارة المسرعة في باريس الذي قتلت فيه ديانا (36 عاماً) وصديقها دودي الفايد (42 عاماً) وسائقهما هنري بول يوم 31 من أغسطس آب عام 1997.
وقالت صحف بريطانية نقلاً عن تسريبات من تحقيق شرطة سكوتلاند يارد إن جواسيس أمريكيين كانوا يتنصتون على اتصالات ديانا الهاتفية في غرفتها في فندق ريتز دون علم نظرائهم البريطانيين. وأثار ذلك تكهنات الإعلام في الولايات المتحدة بشأن الجهة التي قد تكون قامت بذلك.
ونقلت شبكة سي.بي.اس الإخبارية شائعات تتداول منذ فترة طويلة عن أن ديانا استرعت انتباه وكالة المخابرات المركزية الأمريكية (سي.اي.ايه) بسبب نشاطها الذي يحظى باهتمام بالغ في مجال إزالة الألغام. وعلق متحدث باسم السي.اي.ايه على ذلك مساء الثلاثاء قائلاً (هذا هراء).
واتخذت وكالة الأمن القومي التي كانت موضع جدل في الفترة الأخيرة بسبب برنامج تنصت داخلي موقفاً نادراً بإعلانها أنها لم (تستهدف) ديانا. وأقرت الوكالة التي تتخصص في المراقبة الإلكترونية وفك الشفرات في بيان بأنها لديها 39 وثيقة مخابرات في سجلاتها ورد بها اسم الأميرة. لكنها قالت إن ديانا لم تكن قط هي الطرف موضع المراقبة.
وأشار تقرير صحفي واحد إلى أن التجسس قام به جهاز الأمن السري الأمريكي المكلف بحماية الرئيس ونائبه والتحقيق في قضايا التزييف.
وقال متحدث باسم الجهاز (ربما قصدوا جهاز المخابرات) ونفي أي تورط للجهاز في الأمر.
ورفض مكتب جون نيجروبونتي مدير المخابرات الأمريكية الذي يشرف على 16 جهاز مخابرات في البلاد التعقيب قائلاً إن وفاة ديانا وقعت قبل فترة طويلة من هجمات 11 من سبتمبر أيلول التي أدت إلى استحداث منصبه هذا في عام 2004.
من جهة أخرى أعلن الأميران وليام وهاري يوم الثلاثاء عن خطط لإحياء الذكرى السنوية العاشرة لرحيل والدتهما الأميرة ديايا بحفل يقام بأستاد ويمبلي الجديد في لندن. وسيحضر هذا الحفل فنانون بينهم إلتون جون ودوران دوران وجوس ستون وفاريل وليامز وبريان فيري.
وسيتضمن الحفل عرضاً للباليه الإنجيلزي كما سيشارك المؤلف الموسيقي البريطاني اندرو لويد ويبر بعروض له. ويتضمن الحفل كذلك مراسم تأبين كنسية من أجل ديانا التي قتلت في حادث سيارة في باريس يوم 31 من أغسطس آب 1997.
وقال الأمير وليام في بيان (نرغب نحن الاثنين في وضع طابعنا الخاص على هذا الحفل. ويروق لنا أن يعبر هذا الحفل تماما عما كانت والدتنا سترغبه. ولذلك فإن المراسم الكنسية وحدها لا تكفي. ونرغب في أن يكون هذا الحفل الكبير مفعماً بالحيوية وبهذا النوع من المتعة والسعادة التي أعلم أنها كانت ستريدها).



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved