Al Jazirah NewsPaper Thursday  14/12/2006G Issue 12495محليــاتالخميس 23 ذو القعدة 1427 هـ  14 ديسمبر2006 م   العدد  12495
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

المجتمـع

فـن

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

سماء النجوم

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

في جامعة الأمير سلطان الأهلية
عقد اختبارات منح البرامج الإثرائية الصيفية بجامعتي MIT and JH

*بريدة - بندر الرشودي:
تعقد مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله لرعاية الموهوبين صباح اليوم في مقر جامعة الأمير سلطان الأهلية في الرياض اختبارات المتقدمين والمتقدمات لمنحة البرامج الإثرائية العلمية الدولية بجامعتي MIT and JH لصيف عام 2007 التي تنظمها المؤسسة بالتعاون مع جامعتي إم آي تي وجونز هوبكنز بالولايات المتحدة الأمريكية.
وتتضمن الاختبارات اختباراً في القدرات العامة يجريه المركز الوطني للقياس والتقويم واختبارات في اللغة الإنجليزية يقوم به المجلس الثقافي البريطاني.
ومن المقرر أن تتم اختبارات الطلاب في الصالة الرياضية بقسم الرجال فيما ستعقد اختبارات الطالبات في المسرح الكبير بقسم البنات بمقر جامعة الأمير سلطان الأهلية.
واشترطت مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله لرعاية الموهوبين شروطاً لدخول قاعة الاختبارات كإحضار أصل بطاقة الأحوال أو بطاقة العائلة إضافة إلى الصورة للمطابقة حيث لن يسمح بالتصوير يوم الاختبار.
وتقدم إلى الاختبارات حتى أمس الأربعاء 288 طالبا و163 طالبة يتنافسون على خمسة عشر منحة مقدمة من الجامعتين الأمريكيتين إم آي تي وجونز هوبكنز من بينها تسعة منح للتعلم عن بعد.
وأشار الدكتور محمود نقادي مستشار الأمين العام لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله لرعاية الموهوبين بأن المؤسسة تسعى من وراء هذه المنح إلى تأهيل ودعم الطلاب والطالبات وتشجيعهم على مواصلة دراساتهم وإظهار إبداعاتهم.
وأشار الدكتور محمود نقادي إلى أن المشاركة في هذه البرامج تعد فرصة جيدة للطلبة والطالبات وأن آثارها ستنعكس عليهم مستقبلا خاصة مع عراقة الجامعتين الأمريكيتين المشاركتين في المنح الصيفية.
وأضاف الدكتور نقادي أن البرامج الإثرائية العلمية الدولية لصيف عام 2007 تتضمن البرنامج العلمي الصيفي ( RSI ? معهد الأبحاث العلمية) بالتعاون مع مركز التميز في التعليم CEE وجامعة MIT ومدته ستة أسابيع.. وبرنامج الاستعداد للجامعة بجامعة جونز هبكنز ومدته خمسة أسابيع وبرنامج (التعلم عن بعد جونزهبكنز) من داخل المملكة.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved