Al Jazirah NewsPaper Saturday  23/12/2006G Issue 12504محليــاتالسبت 03 ذو الحجة 1427 هـ  23 ديسمبر2006 م   العدد  12504
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

دوليات

متابعة

قرية العليا

منوعـات

نوافذ تسويقية

تغطية خاصة

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

الأخيــرة

وزارة الصحة تصدر خطتها لموسم حج 1427هـ
د.المانع: الخطة تهدف للخروج بموسم حج خالٍ من الأمراض المعدية

* الرياض - أحمد القرني:
أكد معالي وزير الصحة د.حمد بن عبدالله المانع استعداد الوزارة التام لتقديم خدمات وقائية وإسعافية وعلاجية متطورة لحجاج بيت الله الحرام وزوار مسجد رسوله صلى الله عليه وسلم.. وذلك من خلال المرافق الصحية الجديدة والقائمة بمناطق الحج في العاصمة المقدسة والمدينة المنورة وغيرها من المدن والطرق المؤدية لأماكن الحج.
وقال: إن الوزارة أعدت خطة صحية متكاملة لموسم الحج الحالي 1427هـ والتي رُوعي فيها تقديم خدمات صحية متكاملة طبقاً للمعايير المتعارف عليها والخروج بموسم حج خالٍ من الأمراض المعدية بمشيئة الله تعالى.. كما تهدف هذه الخطة إلى رفع درجة الاستعداد وتكثيف العمل لجميع المرافق الصحية بالمشاعر المقدسة ومناطق الحج الأخرى.
ورفع د.المانع شكره وتقديره للقيادة الرشيدة لما توليه من عناية تامة واهتمام كبير للقطاع الصحي الحكومي ودعم مستمر لجهود وزارة الصحة التي تبذلها خدمة لضيوف الرحمن خلال موسمي الحج والعمرة.. مؤكداً أن خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -يحفظهما الله- ظلا يتابعان عن كثب سير العمل الذي تقوم به وزارة الصحة خلال موسم الحج والتأكيد على ضرورة تقديم أرقى الخدمات الصحية والعلاجية للحجاج.
ومن جانبه أشار الدكتور رضا بن محمد خليل مستشار الإدارة الصحية ورئيس لجنة الحج التحضيرية بوزارة الصحة إلى أن الوزارة تقوم سنوياً بإجراء مراجعة وتقويم شامل لأعمال كافة اللجان العاملة في الحج خلال العام الماضي بهدف تطوير الأداء وترقيته خلال موسم الحج الحالي وفي السنوات القادمة والعمل على الترشيد في النفقات والسرعة في الأداء مع السعي لتحقيق أقصى درجة ممكنة من الرضا لمتلقي ومقدمي الخدمة وزيادة الإنتاجية في العمل. وقال: إن مراحل إعداد خطة الحج الصحية تبدأ بعد نهاية الحج السابق مباشرة ويستمر العمل بها حتى نهاية شهر محرم من العام المقبل وذلك للتأكد التام من عدم وجود أي أمراض أو أوبئة بالبلاد بعد مغادرة الحجاج لديارهم سالمين بإذن الله تعالى.. منوهاً إلى أن وزارة الصحة تؤمن الكوادر البشرية الطبية والفنية والإدارية المساعدة التي تعمل على التطبيق الحرفي المتميز لجميع بنود الخطة ومراحلها المختلفة مع التأمين المستمر للميزانيات والمبالغ المخصصة لموسم الحج والتي يتم الصرف منها على جميع الاحتياجات والمتطلبات طبقاً لأولويتها وأهميتها.
وأكد د.رضا أن أبعاد خطة هذا العام تشمل النواحي الوقائية، النواحي العلاجية، الخدمات الطبية المساندة، الخدمات التشغيلية، الخدمات الاسعافية، النواحي الإدارية، الخدمات التطويرية، النواحي الإشرافية، النواحي الإعلامية.
وثمن رئيس لجنة الحج التحضيرية المتابعة الميدانية والشخصية المستمرة من معالي وزير الصحة د. حمد بن عبدالله المانع الذي ظل حريصاً على تطبيق برامج الخطة التي تهدف إلى تحقيق رضا ضيوف الرحمن وتطلعات ولاة الأمر -يحفظهم الله-.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved