Al Jazirah NewsPaper Saturday  23/12/2006G Issue 12504تغطية خاصةالسبت 03 ذو الحجة 1427 هـ  23 ديسمبر2006 م   العدد  12504
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

دوليات

متابعة

قرية العليا

منوعـات

نوافذ تسويقية

تغطية خاصة

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

الأخيــرة

يحتوي على مرافق خدمية متعددة ويأتي تزامناً مع عيد الأضحى
افتتاح مشروع مسلخ اللحوم الحديث بمحافظة حوطة بني تميم

* تغطية - خالد المضحي:
شهدت محافظة حوطة بني تميم مؤخراً افتتاح مشروع مسلخ اللحوم الحديث، وقد بدأ عمله بالفعل في موقعه الجديد بالمنطقة الصناعية ، تزامناً مع قرب أيام عيد الأضحى المبارك.
المسلخ الجديد، الذي يعد أحد المشروعات الاستثمارية التي طرحتها البلدية لخدمة الأهالي في المحافظة حاضرة وبادية، تعالت أصداؤه بسبب ما يوفره من خدمات ومرافق متعددة، ووجد ترحيباً واسعاً وإشادة من الجميع بالجهود التي تقوم بها البلدية في سعيها جاهدة لتوفير الفرص الاستثمارية أمام المواطنين.
وبهذه المناسبة تحدث ل (الجزيرة) عدد من المسؤولين والمواطنين منوهين بالخدمات التي سيقدمها المسلخ ودوره في الحفاظ على الصحة العامة ومراقبة تجهيز الذبائح بالطريقة الشرعية والتأكد من خلوها من الأمراض ومثمنين للبلدية هذا الإنجاز الكبير.
حيث تحدث في البداية محافظ حوطة بني تميم الأستاذ أحمد بن دخيل المنيفي قائلاً: إن بدء العمل بمشروع مسلخ اللحوم الحديث بموقعه الجديد أحد مظاهر التطور الحضاري الذي تشهده المحافظة ويعد امتداداً للمشروعات التنموية الخدمية التي شرعت في تنفيذها وزارة الشؤون البلدية والقروية ممثلة ببلدية محافظة حوطة بني تميم ، حيث من المتوقع أن يحقق هذا المشروع الاستثماري نجاحاً متميزاً بكل المقاييس ، وذلك في خدمة المواطنين كافة حاضرة وبادية، كما ستشهد المحافظة بإذن الله تعالى مشروعات عدة بعد أن أعلن خادم الحرمين الشريفين (حفظه الله) الميزانية العام للدولة وهي ميزانية الخير والنماء وشمولها المشروعات الحيوية والخدمية والتنموية، وأضاف المحافظ أنه في ظل الدعم غير المحدود الذي تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين والاهتمام الدائم من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض وسمو نائبه (حفظهما الله) اللذين يحرصان كل الحرص على توفير المشروعات اللازمة والضرورية لخدمة أبناء المنطقة كافة.
البلدية وفرص
استثمارية متعددة
وقال رئيس بلدية محافظة حوطة بني تميم المهندس عبدالله بن عبدالرحمن الطريزاوي: إن افتتاح هذا المشروع سيساهم بإذن الله تعالى في تقديم أفضل الخدمات حيث تم تجهيزه بالتقنية الحديثة ليعمل بالنظام الآلي، إضافة إلى إنشاء أماكن خاصة للماشية بجميع أنواعها.
وأشار رئيس البلدية إلى أن المشروع يتكون من مبنى إدارياً وسكناً للعمال ومحلين تجاريين ومسجد وتمت سفلتة جميع مداخله ومخارجه، ليسهل حركة السير لدخول السيارات وخروجها من موقع المسلخ وأحياء المحافظة.
وتابع يقول بأن هذاالمشروع تقوم بتشغيله إحدى الشركات المتخصصة في مجال المسالخ تزامناً مع مناسبة عيد الأضحى المبارك وذبح الأضاحي وهو وقت مناسب ليقوم هذاالمسلخ على وجه الخصوص بتكثيف عمله خلال الموسم وتولي الرقابة الصحية طوال إجازة العيد وأكد الطريزاوي على أنه تم تكليف قسم صحة البيئة بتكثيف الرقابة منوهاً بأن البلدية يسرها أن تستقبل أي مقترحات أو ملاحظات تساهم في تعزيز أواصر التعاون بين المواطن والمسؤول والمستثمر على حد سواء.
كما قال : إن البلدية تسعى جاهدة إلى توفير الفرص الاستثمارية وقد أعلنت منذ فترة عن العديد من المواقع الاستثمارية ، داعياً المؤسسات والشركات المتخصصة في الاستثمار مراجعة وحدة الاستثمار بالبلدية واستلام نسخة الشروط والمواصفات الخاصة بالمشروعات الاستثمارية.
مشروع حيوي
وتحدث الأستاذ فهد بن إبراهيم آل حسين مدير الخدمات ببلدية محافظة حوطة بني تميم قائلاً: يعد افتتاح هذا المشروع الحيوي في هذا الوقت بالذات فرصة كبيرة لعموم المواطنين للاستفادة من خدماته في ذبح أضحياتهم بكل يسر وسهولة حيث تم توفير المقومات الأساسية والخدمات الضرورية التي تخدم المواطن والمقيم.
وأضاف آل حسين: ولعل تزامن افتتاح هذا المسلخ مع مناسبة عيد الأحضي المبارك فرصة ثمينة للمواطنين لتقديم الخدمة في حينها نظراً للتقنية الحديثة للمسلخ حفظ الله البلاد وقائد مسيرتها وباني نهضتها خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين.
المسلخ الجديد دليل
اهتمام البلدية
وقال رئىس قسم صحة البىئة الأستاذ محمد عبدالله الداود: مع تباشير عيد الأضحى المبارك تم افتتاح مسلخ البلدية الجديد الحلم الذي طالما انتظره المواطنون بهذه المحافظة إذ كانوا يعانون في هذا المجال خاصة في مثل هذه المناسبات السعيدة فالمسلخ السابق كان غير صالح للعمل ويفتقر إلى المواصفات والاشتراطات المطلوب توفرها في مثل هذه المرافق الخدمية.
ويرى الداود أن هذا الإنجاز ذو دلالة كبيرة على حرص البلدية واهتمامها بخدمة المواطن وتجديد للعهد الذي قطعته على نفسها ببذل الجهود المستمرة لرفع كفاءة هذه الخدمات وتحسينها لتصل إلى أرقى المستويات بما يتفق مع خطط الدولة التي تهدف لتنمية وتطوير الخدمات البلدية وتوفيرها للمواطنين ومن بين هذه الخدمات إنشاء المسالخ النظامية المطابقة للشروط الصحية التي من خلالها يمكن للمختصين الكشف على الحيوانات ومراقبة ذبحها بالطريقة الشرعية والتأكد من خلوها من أي مسببات للأمراض حفاظاً على الصحة العامة وصحة المستهلك وسلامته ونشر الوعي بصحة اللحوم وهذا إنجاز من ضمن إنجازات البلدية التي تسعى على تقديمها وتحرص لتحقيق خدمة المواطنين وذلك بجهود ومتابعة مستمرة من رئيس البلدية والقسم.
إنجاز جاء في وقته
وقال الأستاذ فهد حسين السميح سكرتير المجلس البلدي لمدينة حوطة بني تميم : إن المتتبع للإنجازات الضخمة التي تحققها الدولة - أيدها الله - بقيادة رائد نهضتنا المباركة وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله في مختلف المجالات الاقتصادية والصحية والاجتماعية والثقافية والرياضية وعلى وجه الخصوص قطاع البلديات الذي يرتبط ارتباطاً مباشراً بحياة المواطن أينما كان في هذا الوطن العزيز.
وأشار الأستاذ فهد إلى أن افتتاح هذا المشروع سيسهل بإذن الله تعالى على جميع المواطنين الاستفادة من خدماته خصوصاً أننا نقترب من موسم الأضاحي وسيكون إن شاء الله عوناً كبيراً في تذليل الصعوبات كافة التي تواجه الكثير من المواطنين في ذبح أضحياتهم بمنازلهم.
حيث تتوفر بهذا المسلخ مواقع للخدمات الأخرى.. ودعا سكرتير المجلس البلدي الله العلي القدير أن يوفق الجميع لما فيه خير وعطاء هذا الوطن الغالي.
نقلة نوعية
كما تحدث أحد أبناء المحافظة الأستاذ منصور الراشد قائلاً: إن بدء العمل وافتتاح مشروع مسلخ اللحوم الحديث يأتي نقلة نوعية في المشروعات الخدمية التي تشهدها محافظة حوطة بني تميم في المجالات كافة حيث يأتي هذا المشروع ويصب بالدرجة الأولى في مصلحة المواطنين ورفاهيتهم وتقديم الخدمات لهم على أكمل وجه.
وقد صمم على أحدث طراز معماري وما يحتويه من مرافق وخدمات يدل على اهتمام وزارة الشؤون البلدية والقروية وأمانة منطقة الرياض بصحة المواطنين وعد الراشد هذا المشروع هدية للأهالي تشكر عليه البلدية قائلاً نحن دائماً نتوقع أفضل الخدمات منها ونثني عليها وتكثيفها الواضح والملموس للمراقبة الصحية على المواشي التي يتم ذبحها في المسلخ الذي بدوره يساعد في اختصار الجهد والوقت بعد انتقال سوق الأغنام المجهز بعد أيام معدودة إلى جوار المسلخ الحديث.




نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved