Al Jazirah NewsPaper Saturday  23/12/2006G Issue 12504الريـاضيـةالسبت 03 ذو الحجة 1427 هـ  23 ديسمبر2006 م   العدد  12504
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

دوليات

متابعة

قرية العليا

منوعـات

نوافذ تسويقية

تغطية خاصة

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

الأخيــرة

محاولات نصراوية للاحتكاك بالحكم بعد المباراة وطرد النخلي
الهلال يؤكد (زعامته) لدوري شباب الممتاز ب(ثلاثية) في شباك المنافس

* كتب - طارق العبودي:
أكد شباب الهلال تفوقهم الدائم على (المنافس التقليدي) النصر وعززوه بفوز جديد بـ 3 أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعت الفريقين عصر أمس في استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض ضمن منافسات دوري شباب الممتاز لكرة القدم ليؤكد الفريق الأزرق (زعامته) بـ 15 نقطة من 5 مباريات تاركاً منافسه في المركز (الخامس) بنقاطه الـ 8 .
وقدّم الفريقان مباراة قوية وممتعة وهجومية شهدت كماً كبيراً من اللمحات الفنية الجيدة ولم يفسدها سوى (اهتزاز) صافرة حكمها فهد المطلق الذي ظلمته لجنة الحكام بتكليفه بقيادة مباراة أكبر من إمكاناته.
كما كان أكثر المناظر التي شوهت المباراة هي محاولات أكثر من لاعب نصراوي بقيادة (بدر النخلي) الاعتداء على الحكم بعد نهايتها في مشهد تكرر كثيراً في مباريات الفئات السنية هذا الموسم، وهو الأمر الذي حدا بالحكم إلى طرد النخلي بعد نهاية المباراة.
سجلت الأهداف الخمسة على مدار الشوطين حيث انتهت الحصة الأولى بالتعادل بهدفين لهدفين بعد أن بكّر عبدالعزيز الدوسري بتسجيل هدف الهلال الأول من ضربة جزاء (صريحة) إثر إعاقة عبدالعزيز الكلثم في الدقيقة 5 .
ثم عادل للنصر حسين الشويش من ضربة جزاء اتفق كل الحضور على (الشك في صحتها) بعد أن نجح بدر الخليف في خداع الحكم بالسقوط لحظة خروج حارس الهلال للإمساك بالكرة في الدقيقة 13 .
ثم أضاف المهاجم الهلالي الواعد عبدالعزيز الكلثم (هداف المسابقة) الهدف الهلالي الثاني من وضع شبه انفراد بعد تلقيه كرة مرتدة بدأها أحمد الفريدي عند الدقيقة 20 قبل أن ينجح طلال الزبيدي في تعديل النتيجة بتسديدة مباغتة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 30 .
وفي الحصة الثانية سجل أحمد الفريدي هدف الهلال الثالث من تسديدة لولبية من خارج منطقة الجزاء إثر خطأ احتسب لصالحه في الدقيقة 19 .
وقبل النهاية بـ 18 دقيقة طرد الحكم لاعب الهلال صالح الدوسري الذي حاول إبعاد الكرة عن منطقة فريقه فاحتك بلاعب نصراوي.. وبعدها بـ 4 دقائق احتج النصراويون كثيراً على قرار للحكم بإلغاء هدف نصراوي سجل بعد احتكاك المهاجم بدر الخليف بحارس المرمى الهلالي!!
نعود للمباراة فقد كانت بدايتها هلالية استغل خلالها الكلثم ورفاقه ارتباك الدفاع النصراوي وشنوا عدة هجمات أسفرت إحداها عن (جزائية) وبعدها هجمة أخرى للفريدي الذي كاد يسجل قبل أن ينشط النصر ويضغط ويتحصل على (جزائية) أتبعها ببعض الهجمات التي شكلت شيئاً من الخطورة.
وفي الحصة الثانية حدث العكس إذ بدأ النصر بقوة واستمر كذلك لأكثر من 12 دقيقة قبل أن ينشط الهلال ويسيطر ويهدد بكرات كثيرة كان أبرزها كرة الفريدي التي ارتطمت في القائم.
وبعد مرور نصف ساعة أشهر الحكم بطاقة حمراء في وجه لاعب الهلال صالح الدوسري ليستغل النصر الوضع ويهاجم كثيراً ولكن الهلال تماسك وشن هو الآخر بعض الهجمات الخطرة لتنتهي المباراة بفوز هلالي وانفراد بالصدارة.
من المباراة
- أدارها فهد المطلق الذي كاد يفسدها بقراراته وصافراته.. وساعده حمود الشمري وعبدالرحيم حبيب.
- لاعبو وإداريو النصر أكثروا من الاعتراضات على قرارات الحكم كما حاولوا بعد المباراة الاحتكاك به بقيادة بدر النخلي.
- لو ترك بعض لاعبي الهلال (الاستعراض) لأفادوا فريقهم.
- عبدالرحمن العروان وبدر النخلي (من النصر) وراقي عبدالله وحسن خيرات وعبدالعزيز الدوسري (من الهلال) نالوا بطاقات صفراء فيما طرد بالحمراء صالح الدوسري ولاعب النصر بدر النخلي (بعد نهاية المباراة).
- تنافس كبير ومثير شهدته مدرجات الفريقين رغم قلة عدد الحضور.
الاتحاد يقفز للوصافة
وفي مباراة أخرى قفز الاتحاد للوصافة بعد فوزه الكبير على الفتح 3 - صفر، كما فاز القادسية على الجبلين 2 - 1 .
وفي دوري الناشئين فاز الهلال على بيش في جازان بـ 3 أهداف مقابل هدف واحد.. كما فاز الفتح على هجر في ديربي الأحساء بهدفين مقابل هدف واحد.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved