Al Jazirah NewsPaper Sunday  24/12/2006G Issue 12505الاقتصاديةالأحد 04 ذو الحجة 1427 هـ  24 ديسمبر2006 م   العدد  12505
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

فـن

استراحة

قضايا عربية
  في الصحافة العبرية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

تغطية خاصة

الرأي

عزيزتـي الجزيرة

الطبية

تحقيقات

مدارات شعبية

وَرّاق الجزيرة

زمان الجزيرة

الأخيــرة

توقعات بتعاملات هادئة للبورصة المصرية في أسبوعها الأخير من 2006

* القاهرة - مكتب الجزيرة - علي البلهاسي:
توقع خبراء ومحللون اقتصاديون أن تشهد البورصة المصرية حالة من الهدوء على صعيد التعاملات ومؤشرات الأسعار في أسبوعها الأخير من عام 2006م وسط سيطرة لأجواء العطلات بمناسبة أعياد الكريسماس والأضحى على أذهان المستثمرين.
ويقول محمد رشدي مدير إدارة المحافظ ببنك قناة السويس إن البورصة المصرية قد تشهد نوعاً من الهدوء في الأيام الأولى من الأسبوع الحالي تزامناً مع عطلات المستثمرين الأجانب بمناسبة أعياد الكريسماس التي تبدأ اعتباراً من الأحد وتستمر لمدة ثلاثة أيام متوقعاً تحسناً نسبياً في التعاملات مع حلول منتصف الأسبوع.
وأضاف أن اتجاه الصناديق والمؤسسات إلى دعم أسعار إغلاقات الأسهم بنهاية العام حتى تتمكن من تحقيق أرقام جيدة في تسويات ميزانيات محافظها السنوية قد يؤدي إلى تماسك أداء السوق واتجاه نوعيات معينة من الأسهم نحو الارتفاع خاصة على صعيد الأسهم الكبرى.
وأشار إلى أن الارتفاعات القوية التي سجلتها أسعار شهادات إيداع الشركات المصرية المتداول ببورصة لندن خاصة أوراسكوم تليكوم والمجموعة المالية هيرميس قد يؤديا إلى نشاط قوي مماثل في سوق الأسهم المحلية، لافتاً إلى أن سهم أوراسكوم تليكوم قفز في بورصة لندن إلى ما يعادل 374 جنيهاً، فيما ارتفع سهم المجموعة المالية هيرميس إلى ما يعادل 41.25 جنيه.
ولفت إلى أن سهم المجموعة المالية هيرميس شهد لفترات طويلة عملية تجميع حول مستوى 40-43 جنيهاً استمرت شهوراً طويلة وهو ما قد يدفع به إلى الارتفاع القوي في الفترة المقبلة إلى مستويات سعرية جديدة، متوقعاً نجاحه في تجاوز مستوى 50 جنيهاً.
وأوضح رشدي أن مؤشر البورصة الرئيسي (كاس 30) سيتأثر بشكل كبير بحركة الأسهم الكبرى خاصة المدرجة ببورصة لندن والمتوقع لها نشاط قوي في الأيام المقبلة، بسبب قوة تأثير هذه الأسهم على حركة المؤشر، نظراً لوزنها النسبي الكبير.
وتوقع ارتفاع مؤشر البورصة مستهدفاً قرب مستوى 7000 نقطة، إلا أنه توقع تراجع أحجام التداول عن معدلاتها في الأيام الماضية بسبب الحالة النفسية للمستثمرين مع قرب موسم الأعياد.
كما توقع مدير إدارة المحافظ ببنك قناة السويس حدوث نشاط انتقائي على بعض القطاعات في البورصة المصرية على رأسها أسهم قطاع العقارات بدعم من بلوغ أسعارها مستويات مغرية للغاية حيث هبطت أسعار أسهم القاهرة للإسكان على سبيل المثال إلى 10.50 جنيه والشمس إلى 10.45 جنيه والمتحدة للإسكان إلى 13.5 جنيه وهي أسعار لم تشهدها منذ شهور طويلة بما يجعلها مغرية للغاية للشراء، وأشار إلى أن التوسعات القوية لشركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار سوديك تزيد من التفاؤل بمستقبل الشركة وسهمها بالبورصة حيث أعلنت الشركة عن دخولها في المنافسة على أرض منطقة العين السخنة والتي سيقام عليها مجمع سكني وسياحي عالمي.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved