Al Jazirah NewsPaper Saturday  30/12/2006G Issue 12511دولياتالسبت 10 ذو الحجة 1427 هـ  30 ديسمبر2006 م   العدد  12511
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

الرأي

الركن الخامس

عزيزتـي الجزيرة

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

مساعد وزير الخارجية المصري:
مفاوضات لإعادة 26 سجيناً مصرياً من إسرائيل

* القاهرة - مكتب الجزيرة - علي البلهاسي:
أعلن السفير محمد منيسي مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية والمصريين بالخارج أنه يجري حاليا التفاوض مع السلطات الإسرائيلية لإعادة ستة وعشرين مسجونا مصريا بسجون إسرائيل مشيرا إلى ان هذا العدد تم سجنه لتهم بسيطة مثل محاولات التسلل والتهريب. وأعرب منيسي عن اعتقاده بأن هؤلاء المسجونين المصريين الستة والعشرين سيتم إعادتهم فور الانتهاء من الإجراءات الأمنية ذات الصلة وأن المسألة لن تأخذ وقتا طويلا.
وجدد السفير منيسي تأكيداته بأن العدد الحالي الاجمالي للسجناء المصريين في سجون اسرائيل يبلغ خمسة وثلاثين مسجونا بينهم الستة والعشريون الجاري انهاء الإجراءات لإعادتهم إضافة لتسعة سجناء مصريين آخرين صدرت بشأنهم أحكام قضائية أو سيقدمون للمحاكمة على خلفية تهم غير بسيطة مثل تهريب السلاح أو تهريب المخدرات. وأضاف انه ووفقا لإحصاءات السلطات الإسرائيلية فإن عدد حالات التسلل عبر الحدود المصرية الإسرائيلية بلغ ثلاثمائة حالة خلال عام 2006 من بينها ست وخمسون حالة تسلل لمصريين والباقي من جنسيات أخرى حاولوا التسلل عبر الحدود وتم القبض عليهم.
ونفى السفير منيسي بشكل قاطع وجود أي مسجونين مصريين مضربين عن الطعام في سجون إسرائيل في الوقت الراهن، مشيرا الى أن حالة الإضراب الوحيدة التي تم تسجيلها كانت يوم 25 أكتوبر الماضي عندما أضرب أربعة سجناء مصريين في سجن كتسعون بالنقب احتجاجا على ما اعتقدوا بشكل الخطأ انه تم استبعادهم من الأسماء التي يجري التفاوض لإعادتها لمصر. وأكد ان هؤلاء الأربعة انهوا إضرابهم في اليوم التالي 26 أكتوبر فور زيارة قام بها القنصل العام المصري بايلات وابلاغهم انهم ضمن المجموعة الجاري التفاوض لإعادتها.
وناشد السفير منيسي بعض الصحف متعمدة الإثارة تحري الدقة والتحقق من اي معلومات تتعلق بأبنائنا في الخارج قبل نشرها مؤكدا على شفافية التعامل بين الخارجية والإعلام إدراكا منها لأهمية دور الإعلام في خدمة كافة القضايا التي تهم المواطنين خاصة ما يتعلق بأوضاع المصريين بالخارج.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved