Al Jazirah NewsPaper Saturday  30/12/2006G Issue 12511منوعـاتالسبت 10 ذو الحجة 1427 هـ  30 ديسمبر2006 م   العدد  12511
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

استراحة

الثقافية

دوليات

متابعة

منوعـات

نوافذ تسويقية

الرأي

الركن الخامس

عزيزتـي الجزيرة

مدارات شعبية

زمان الجزيرة

الأخيــرة

يتحدث عن الحياة في الخمسينيات بدراما مؤثرة
فيلم (كفوف فوق الظروف) إنتاج جديد للفن السعودي


* بريدة - ناصر الفهيد:
يبدأ الأسبوع المقبل تصوير الفيلم السعودي الدرامي (كفوف فوق الظروف) الذي يعتبر الفيلم الثالث المنتج في تاريخ الفن السعودي..
والفيلم من إنتاج المنتج السعودي سليمان بن عبد الله البريدي الذي تحدث ل(الجزيرة) عن هذا الإنتاج السينمائي حيث قال: إن الفيلم هو لتوضيح فضائل وخصال الشعب السعودي من صفات حميدة ومن ترابط ومحبة وشهامة وأخوة وولاء للدين والوطن وإظهار الثقافة والتاريخ المجيد والاعتزاز بالهوية السعودية.
وقصة الفيلم هي عن أشخاص انطلقوا من نجد إلى بعض مناطق المملكة لطلب الرزق وطلب المعيشة وهؤلاء الأشخاص هم أبطال الفيلم الذين يمثلون عائلة ويكون لهم العديد من المواقف أثناء طلب الرزق، كما يظهر الفيلم المجتمع السعودي قديماً حيث إن التصوير سيكون عن حياة الشعب السعودي في الأربعينيات.
وواصل الأستاذ سليمان البريدي حديثه قائلا: إن الفيلم سيكون من إخراج المخرج المصري أحمد صقر الذي انتهى في رمضان الماضي من إخراج المسلسل المصري (المرسى والبحار) الذي قام ببطولته يحيى الفخراني كما سبق له أن أخرج العديد من المسلسلات والأفلام مثل (أميرة في عابدين) و(مشوار امرأة) و(الطارق) و(حديث الصباح) و(أوبرا عايدة) و(هوانم جاردن سيتي) و(الفجالة) و(حارة برجوان) وغيرها من الأعمال.
بينما مؤلف النص هو الكاتب السعودي محمد بن فهد الهويمل الكاتب المسرحي المعروف وعضو جمعية الثقافة والفنون بالقصيم والذي له العديد من المسرحيات الشهيرة مثل (الخراريز) و(عيال المرحوم) و(جنون الأذكياء) و(الضرس والأجرب والسكين). وقد حصل على جائزة المركز الأول في النص المسرحي في مسابقة جامعة أم القرى الثقافية عام 1420هـ.
العمل السينمائي سيتم تصويره في عدة مناطق من المملكة وفي العديد من المناطق الأثرية حيث قدم الأستاذ سليمان البريدي شكره لجمعية الثقافة والفنون بجدة والدمام وأبها، وكذلك للهيئة العليا للسياحة وهيئة تطوير مدينة الرياض ومكتبة الملك سعود ببريدة والجمعية الصالحية بعنيزة ومركز الأميرة نورة بعنيزة ومتحف الشمري بجبة ومركز عز الخيل بمدينة بريدة ومركز بن صالح بعنيزة، وخصَّ البريدي بالشكر صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العليا للسياحة الذي تفاعل وأيد وساهم في توفير المواقع الأثرية لإنجاح العمل.



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved