Al Jazirah NewsPaper Sunday  31/12/2006G Issue 12512دولياتالأحد 11 ذو الحجة 1427 هـ  31 ديسمبر2006 م   العدد  12512
رأي الجزيرة
الصفحة الرئيسية

الأولى

محليــات

الاقتصادية

الريـاضيـة

مقـالات

قضايا عربية
  في الصحافة العبرية

دوليات

متابعة

منوعـات

الرأي

الركن الخامس

عزيزتـي الجزيرة

مدارات شعبية

وَرّاق الجزيرة

زمان الجزيرة

الأخيــرة

في استطلاع للرأي..
الإعدام لن يوقف إراقة الدماء في العراق

* سينسيناتي - رويترز:
رحب الأمريكيون بإعدام صدام حسين باعتباره إحقاقا للعدالة، لكن شنق الرئيس المخلوع لم يؤثر في تخفيف الاهتمام بمناقشة مستقبل الوجود الأمريكي في العراق. وقالت أرين فولك الطالبة بجامعة سينسيناتي وهي في العشرين من العمر (أظن انه مجرد شخص واحد نقص من العالم لكن من المحزن أن يبقى ذلك في الصدارة مع كل الأمور السيئة التي تحدث).
وأضافت (لا أعرف إذا كان ذلك سيغير أي شيء. لا أعتقد انه سيفعل ذلك).
وأظهر استطلاع للرأي هذا الأسبوع تأييد 82 في المائة من الأمريكيين لإعدام صدام الذي نفذ فجر أمس السبت وهي أعلى نسبة تأييد في ست دول شملها الاستطلاع. وكشف الاستطلاع الذي أجراه معهد هاريس انتراكتيف عبر الإنترنت في الفترة من 30 نوفمبر تشرين الثاني حتى التاسع من ديسمبر كانون الأول ان نسبة التأييد بلغت 69 في المئة للإعدام في بريطانيا و58 في المائة في فرنسا و53 في المائة في ألمانيا.
وأظهرت لقطات لمحطات التلفزيون الأمريكية مشاهد للابتهاج والتلويح بالأعلام العراقية والأمريكية في ضاحية ديربورن في ديترويت بولاية ميشيجان حيث توجد اكبر جالية من الأمريكيين العرب. وفي بلدة دوجلاس في ولاية اريزونا على الحدود مع المكسيك لقي إعدام صدام ترحابا.
وقال لين كارتشنر أحد قدامى المحاربين في فيتنام والذي يمتلك متجرا للأسلحة النارية (لا يهمني إعدام صدام نفسه.. أعتقد انه شيء طيب).وأضاف (أعتقد ان العنف سيتراجع على المدى الطويل في العراق حيث لا توجد فرصة لعودته إلى السلطة.. قطعوا رأس الحية ولا توجد قيادة لاتباعه).
ووصف الرئيس جورج بوش إعدام صدام بأنه خطوة مهمة على طريق العراق إلى الديمقراطية لكنه قال انه لن ينهي العنف هناك. ومن غير المرجح ان يخفف إعدام صدام من قلق الأمريكيين بشأن تدخل بلادهم في العراق حيث يقتل العشرات من المدنيين يوميا ولقي حوالي ثلاثة آلاف من القوات الأمريكية حتفهم. وقال تريني فالنسيا وهو مصرفي في التاسعة والثلاثين من العمر في سينسيناتي (إنه أمر تجاوزته الأحداث. كان صدام مذنبا بالتأكيد وحصد ما زرع). واستدرك قائلا (لكن أناسا آخرين يجب ان يلقوا مصيره. بوش يجب ان يليه مباشرة لأنه يفعل نفس الشيء.. يقتل شعبه). وقالت اليسيا جاريت وهي طالبة في الثامنة عشرة من سينسيناتي ان إعدام صدام لن يوقف إراقة الدماء في العراق. وأضافت (صحيح إننا نلنا منه لكننا هناك لأسباب كلها خاطئة). وقالت (إنه لن يغير شيئا).



نادي السيارات

موقع الرياضية

موقع الأقتصادية

كتاب و أقلام

كاريكاتير

مركز النتائج

المعقب الإلكتروني

| الصفحة الرئيسية|| رجوع||||حفظ|| طباعة|

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية إلىchief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير/ خالد المالك
توجه جميع المراسلات الفنية إلى admin@al-jazirah.com.sa عناية نائب رئيس التحرير/ م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2006 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved