Al Jazirah NewsPaper Saturday  18/01/2007 G Issue 12530
الريـاضيـة
الخميس 29 ذو الحجة 1427   العدد  12530
مدرب العراق : هناك مفاجأة ستعكس كل التوقعات
مدرب قطر:لقب خليجي 17 عبء كبير ويصعب ترشيح الفائز

قال اكرم سلمان مدرب المنتخب العراقي إن أداء فريقه ونتائجه تعتبر استثناء بكل المقاييس.

واضاف أن فريقه لم يستعد بالشكل الكافي مثل بقية المنتخبات وانه يعتبر أن الفريق يحمل رسالة قومية تتمثل في توحيد العراق الذي (فرقته السياسة).

ورغم التطورات السياسة والأمنية الحالية في بلاد الرافدين جاء منتخب العراق على رأس مجموعته في تصفيات كأس الأمم الآسيوية المقبلة لكرة القدم التي ستقام في أربع دول في وقت لاحق من العام الحالي. كما جاء المنتخب الأولمبي العراقي في المركز الثاني في أسياد الدوحة 2006 بعد المنتخب المضيف. وقال سلمان انه جاء من أجل الفوز باللقب.

واضاف سلمان (المنتخب العراقي يحمل واجباً وطنياً يتمثل في توحيد الشعب لانه ما فرقته السياسة وحدته كرة القدم... حيث (نريد أن) يوجه الرصاص إلى الهواء احتفالاً بانتصارات كرة القدم (بدلاً من أن يوجه إلى الأشخاص).

وفي المؤتمر الصحافي قال سلمان انه استعان بأكثر عنصر من المنتخب الأولمبي لتعزيز صفوف الفريق الأول. وفاز العراق بكأس الخليج ثلاث مرات في أعوام 1979 و1984 و1988م.

أما جمال الدين موسوفيتش مدرب قطر حاملة اللقب وبطلة دورة 1992 فقال انه يحمل عبئاً كبيراً يتمثل في ضرورة الحفاظ على اللقب الذي فاز به فريقه على أرضه في 2004 واضاف انه لا يمكن التكهن بمن سيفوز في النهاية.

وتوقع سلمان حدوث مفاجأة في البطولة ربما تأتي عكس كل التوقعات.

وقال سلمان (في بطولة الخليج دائماً المنتخبات تعرف بعضها لكن أحياناً النتائج تخرج عكس التوقعات.. من الممكن تكرار هذا السيناريو). وتقام مباراتا الخميس على استاد آل نهيان التابع لنادي الوحدة.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد