Al Jazirah NewsPaper Saturday  18/01/2007 G Issue 12530
الريـاضيـة
الخميس 29 ذو الحجة 1427   العدد  12530
ثلاث مباريات ضمن الجولة الخامسة لمسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد لأندية الممتاز
الوحدة يواجه الاتحاد في مهمة تأجيل الحسم

تتواصل مساء اليوم الخميس مباريات الجولة الخامسة من مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد للأندية الممتازة حيث ستقام اليوم مباراتان (تمثل المجموعة الثالثة) حيث سيلتقي في مكة المكرمة الوحدة والاتحاد، وفي مباراة جماهيرية ومصيرية للفريق الاتحادي.. وفي الرياض يلتقي النصر والفيصلي في مباراة هامة جداً للفريقين الطامحين بالمنافسة، أما ثالث اللقاءات فسيجمع الاتفاق والخليج في الدمام وهو من لقاءات المجموعة الثانية.

الوحدة - الاتحاد

يلتقي الفريقان على استاد مدينة الملك عبد العزيز الرياضية في مكة المكرمة وهو لقاء له نكهته الخاصة لدى جماهير الفريقين نظراً للتنافس الشديد الذي يجمع الاتحاد والوحدة، وما سيزيد الإثارة في لقاء اليوم بأن اللقاء مصيري للفريق الاتحادي الذي يسعى جاهداً للفوز من أجل حسم الصدارة لصالحه.

فريق الوحدة بلاشك من الفرق القوية والمؤهلة لصدارة هذه المجموعة لأن الفريق يملك العديد من المواهب الشابة، ولكن يخوض الفريق لقاء اليوم وهو يفتقد لخدمات أبرز لاعبيه المنضمين للمنتخب ومباراة اليوم تعني للوحدة الشيء الكثير، ولن يفرط في نتيجتها من أجل تحقيق أول فوز في هذه المسابقة من جهة، ومن أجل تعطيل الاتحاد من جهة أخرى، فالمباراة ليس لها أهمية لدى الفريق الوحداوي الذي فقد فرصة المنافسة على التأهل ولكن يسعى لفعل شيء يحسب للفريق.

الاتحاد يسعى جاهداً لبذل كل ما لديه في لقاء اليوم لأنه أمام خيار وحيد وهو الفوز إن أراد الاقتراب وبصورة كبيرة من حسم الصدارة لصالحه، وقد يتحقق ذلك من خلال مباراة اليوم فإذا فاز الاتحاد وتعادل النصر والفيصلي فالصدارة ستحسم رسمياً لصالح الاتحاد، أما التعادل أو الخسارة وفوز النصر أو الفيصلي سيؤجل حسم الصدارة حتى الجولة الأخيرة القادمة.

الوحدة يبقى عقبة صعبة في طريق الاتحاد لذلك لابد من لاعبي العميد تقديم مستوى مضاعف من أجل تجاوز الوحدة الفريق الذي ظهر متألقاً أمام النصر.. ولكن نجوم العميد مصممون على تجاوز الوحدة، وأكدوا أن حسم الصدارة سيتم من خلال لقاء اليوم.

النصر - الفيصلي

على أستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض يقام لقاء النصر والفيصلي الحاسم في مواجهة تعد متكافئة بعدما شاهدنا مستوى الفريقين في المباراة الماضية حيث تألق الفيصلي أمام الاتحاد وظهر النصر قوياً ومنظماً أمام الوحدة، ومن هنا نجد فرص التفوق والكسب متساوية بين الفريقين، ولهما حظوظ قوية في المنافسة على الصدارة بشرط أن يخسر الاتحاد من الوحدة لتتجدد آمالهما بالمنافسة على الصدارة.

الفريق النصراوي له طموح قوي بالفوز من أجل المنافسة على الصدارة، وهذا لن يحدث إلا بتحقيقه للفوز وخسارة و تعادل الاتحاد أمام الوحدة لأن آمال الفريقين معلقة بنتيجة الاتحاد تحدد مصير النصر والفيصلي بالمنافسة على الصدارة وتعادل النصر والفيصلي وفوز الاتحاد يعني حسم الصدارة لصالح العميد، ولكن النصراويون لن يستسلموا بل سيقدمون كل ما لديهم من أجل الفوز لأن خسارة الاتحاد تظل واردة.

ربما تزحف جماهير الفيصلي صوب استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض لمساندة فريقها في هذه المباراة المصيرية، وبلاشك أن تواجدها اليوم سيرفع من الروح المعنوية للاعبي الفيصلي، وبالتالي يتوقع أن يسيطر فارس المجمعة على المباراة، ويبقى استغلال الفرص هو العامل المهم لترجيح كفة فريق اليوم ولكن التوقعات تشير إلى أن الفيصلي سيكون له كلمة قوية في مباراة اليوم لأن لديه عناصر أكدت قدرتها على التألق والبروز أمام الفرق الكبيرة ويبقى الفيصلي مرشحاً للفوز.

الاتفاق - الخليج

يلتقي الفريقان في الدمام في لقاء تأدية واجب بعد أن فقد الفريقان فرصة المنافسة وفشلا في تحقيق أي فوز خلال المباريات الأربع التي خاضوها في الجولات الماضية لذلك لن يكون لنتيجة مباراة اليوم أي تأثير على المنافسة في المجموعة الثانية حيث بقيت الصدارة محصورة بين الهلال والقادسية.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد