Al Jazirah NewsPaper Saturday  18/01/2007 G Issue 12530
الريـاضيـة
الخميس 29 ذو الحجة 1427   العدد  12530
9 مباريات في الجولة (10) لمسابقتي شباب وناشئي الممتاز
صغار الهلال بالفرصة الأخيرة في مواجهة حطين..والاتحاد يستعرض (صدارتيه) أمام الشباب وهجر

* كتب - طارق العبودي:

في إطار منافسات مسابقتي الدوري الممتاز لكرة القدم لدرجتي الشباب والناشئين تقام اليوم 9 مباريات تمثل المرحلة الأولى من الجولة التاسعة منها 4 على مستوى الشباب و5 على مستوى الناشئين. وجميع هذه المباريات مهمة وتسعى الفرق من خلالها عن الفوز ولا شيء غيره خصوصا في ظل التنافس القوي والمحموم الذي بدأت معه لعبة (الكراسي المتحركة) تنطلق ومعها بدأت تتضح بشكل أكبر الفرق القادرة على المنافسة على القمة والفرق التي باتت مهددة ما لم يراجع لاعبوها ومدربوها حساباتهم قبل فوات الأوان.

هذا وسيكون نشاط اليوم على النحو التالي:

دوري درجة الشباب:

يشهد إقامة 4 مباريات لا شعار اللفرق الثمانية فيها إلا الفوز فقط رغم اختلاف الطموح.. لأن بعض الفرق يتطلع للقمة وبعضها ينشد تحسين مركزه والبعض الآخر يسعى للهروب من المؤخرة.

الشباب - الاتحاد

يلتقيان في ملعب الأمير خالد بن سلطان بنادي الشباب (عصراً) ويبحث من خلالها الاتحاد (المتصدر ب16 نقطة) للتمسك بصدارته فيما يبحث الشباب (الثامن ب6 نقاط) عن تحسين مركزه والابتعاد عن الخطر.

الاتفاق - القادسية

(ديربي الشرقية) يجمع الفريقين في ملاعب نادي الاتفاق بالدمام ويدخلها صاحب الأرض بحوزته 14 نقطة يحتل بها المرتبة الثالثة ويبحث عن الفوز الذي قد يدفع به للصدارة فيما لو تعثر المتصدر والوصيف.. أما القادسية فيبحث عن الفوز لتحسن مركزه حيث يحتل المركز السابع ب7 نقاط.

الفتح - الجبلين

يلتقيان في الاحساء ولا مجال لأي منهما سوى الفوز سعيا للهروب من مواقع الخطر.. للفتح 4 نقاط وضعته في المركز ما قبل الأخير وللجبلين نفس الرصيد لكنه يتقدم في المركز التاسع بفارق الأهداف.

النخيل - الوحدة

يلتقيان في بيشة في ظروف مشابهة تماما للقاء الذي يسبقه حيث يقع الفريقان في مواقع الخطر.. فالنخيل في المركز الأخير بنقطة واحدة فقط بينما الوحدة في المركز العاشر ب4 نقاط ولا مجال لأي منهما لبدء رحلة الهروب سوى بالفوز فقط.

دوري درجة الناشين:

وتقام 5 مباريات ينطبق عليها ما ينطبق على منافسات فئة الشباب من حيث القوة والأهمية.

الهلال -حطين

يلتقيان في ملعب الأمير سلمان بن عبدالعزيز بنادي الهلال في مواجهة تعد فرصة أخيرة للفريق الأزرق نحو المنافسة الجادة كونه يحتل المرتبة الرابعة بـ16 نقطة وفوزه سيقربه من ضيفه صاحب المركز الثاني بـ21 نقطة.

النصر - الأنصار

يلتقيان في ملعب الأمير عبدالرحمن بن سعود بنادي النصر ويدخلها صاحب الأرض وهو في المركز الخامس ب15 نقطة ولن يجد صعوبة في الكسب لأفضيلته على ضيفه صاحب المركز العاشر ب5 نقاط.

الطائي - الاتفاق

يلتقيان في ملاعب الطائي بحائل ويدخلها المستضيف ب5 نقاط وضعته في المركز 11 وسيجد صعوبة أمام ضيفه صاحب المركز السابع ب13 نقطة.

الاتحاد - هجر

لقاء القمة والقاع يقام في ملاعب نادي الاتحاد بجدة وهذه المباراة فرصة سانحة للاتحاد للتمسك بصدارته (21 نقطة) لأنه لن يجد صعوبة أمام ضيفه صاحب المركز الأخير بنقطة واحدة.

الأهلي - بيش

يلتقيان في ملاعب الأهلي بجدة ويدخلها الأهلي بـ11 نقطة في المركز التاسع متخلفاً عن ضيفه الذي يحتل المركز الثامن بـ12 نقطة.

هذا وستقام المرحلة الثانية من الجولة التاسعة للمسابقتين غدا الجمعة ب3 مباريات.

فعلى مستوى الشباب يلتقي الهلال والأهلي على ملعب الأول.. ويلتقي النصر والأنصار في الرياض.

أما على مستوى الناشئين فيلتقي الفتح والشباب في الأحساء.

علماً بأن دوري درجة الشباب لم يمض منه سوى 6 جولات وهذا الأسبوع تقام الجولة السابعة (فعلياً) والعاشرة حسب الجدول.

وستتوقف المسابقتان معاً بنهاية مباريات الغد لمدة شهر كامل بسبب اختبارات نصف العام الدراسي.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد