Al Jazirah NewsPaper Saturday  18/01/2007 G Issue 12530
الريـاضيـة
الخميس 29 ذو الحجة 1427   العدد  12530
أكثر من عنوان
رسائل رياضية
علي الصحن

** الذين يقللون من حجم دورة الخليج ومن أهميتها.. هم أكثر من يؤمن بها وبأهمية استمرارها!! هؤلاء يعزفون على وتر.. (خالف تعرف).. لذا فإن آراءهم مردودة عليهم.. لم يسمع بها أحد.. ولن يعتد بها مسؤول!!

لدورة الخليج أهميتها وطعمها ورونقها.. ولا جدال على أهمية استمرارها لما تحققه من عوائد على كافة الأصعدة!!

***

** كم أخشى أن تفقد أنديتنا احترامها لدى الآخرين (!!).

مدرب يفك ارتباطه بنادٍ بطريقة غير محترمة.. ثم يعود بعد شهر لنادٍ آخر.. دون أن يعير الأخير أهمية للنادي الأول!!

وآخر يأخذ إجازة حسب هواه.. ودون التزام بالعقد الذي يربطه بالنادي.. وعندما يعود تُفاجأ إدارة النادي به يحمل عرضاً مغرياً، وهي التي كانت ستفتح ملفات المساءلة عن هذا التأخُّر!!هؤلاء لم يحترموا العقود.. وللأسف فالأندية لم تفعل ذلك مع بعضها.. لذا فربما تخسره مع الآخرين!!

***

** في زمن الإنترنت والمعلومات لم أعد أجد مبرراً لأن تعقد الأندية اجتماعات خاصة بمشجعيها.. فما كان المشجع يريد إيصاله في مثل هذه الاجتماعات قبل عشر سنوات.. أصبح بمقدوره إيصاله عبر المنتديات.. وهي أكثر من الهمّ على القلب.. كما يقولون!! ومثل هذه الاجتماعات لن تحقق أي نتائج لأن المشجع يطالب.. والأندية تبحث عن مبررات لعدم قدرتها على تلبية هذه المطالب!! وأعتقد أن أهم ما يُمكن أن تحققه هذه الاجتماعات هو التواصل والتقاء الأحبة ببعضهم البعض فقط!! وهذا يكفي.

***

** تلقيت عدداً من الرسائل الإلكترونية عطفاً على ما كتبته الأسبوع الماضي عن سامي الجابر.. طبعاً كانت هناك آراء مؤيدة تُطالب سامي بالانتظام أو الاعتزال.. كما كانت هناك آراء حادة.. أحدهم يقول:(هل نسيتم ما قدّمه.. الذئب) طيلة العقد الماضي؟؟

وآخر يقول.. (يكفي سامي إنجازات ومشاركة و(الحين) لازم يأخذ حقه من الراحة)!!وثالث يرى.. (أنه يحق لسامي ما لا يحق لغيره.. عطفاً على تاريخه ومشواره الذهبي)!!!

وأقول:

من المؤكد أننا لم ننس ما قدَّمه سامي!! وهل يُنسى تاريخ مثل تاريخه؟؟ والأكيد أن سامي قدَّم ما يكفي ولا بد أن يأخذ حقه من الراحة.. لكن بدون أن يحرج نفسه وإدارة ناديه.. أما مقولة إنه يحق لسامي ما لا يحق لغيره فهي لن تجد لها مكاناً في عصر الاحتراف والعقود.

***

** عقود الرعاية (الباهظة الأرقام) التي تتحدث عنها أنديتنا هل حقيقة.. أم مجرد مقترحات استثمارية فقط؟! الحقيقة أننا نسمع فقط ولم نر أي نتائج وكم أخشى أن نقول ذات يوم: (إننا سمعنا جعجعة ولم نر طحناً)!!

***

** النادي الأهلي أضاف الكحلي إلى شعاره.. طبعاً الأهلاويون أحرار في ناديهم وشعاره.. ومن حقهم اتخاذ ما يرونه مناسباً بشأنه، لكن يبقى تساؤلٌ..

هل تمَّ أخذ رأي أصحاب الصلاحية في هذه الإضافة.. وهل يُوجد نظام واضح في هذه المسألة.. وما هو المبرر الذي استند عليه من اتخذ القرار.. لاتخاذه؟؟.. على كل.. الأهلي حلو بالأخضر والأبيض.. ولا ندري كيف سيكون مع اللون الكحلي!!

***

** قبل أسبوع (تقريباً) نشر ملحق عالم الرياضة والشرق الأوسط خبراً جاء فيه أن اتفاقية بين رئيسي القادسية والاتحاد شملت (أن تقوم إدارة القادسية بعدم نقل أي لاعب لنادٍ آخر إلا بعد أن يتم عرضه على الاتحاد).

لاحظوا صفة (القطع) في عبارة (عدم نقل).. ولاحظوا أن الاتفاقية بين رئيسي الناديين (أي أنها شبه نافذة).. وهذا يعني.: أن على أي نادٍ يرغب في احتراف أو انتقال لاعب قدساوي إلى صفوفه أن يأخذ الإذن من نادي الاتحاد أولاً: ثم يبدأ بمفاوضة ادارة القادسية!!

طيب.. ما موقف القدساويين من ذلك.. كأعضاء شرف ولاعبين وجماهير؟؟

وما موقف لجنة الاحتراف إن كان هذا الخبر مر عليها؟؟

وما موقف نظام الاحتراف الذي فتشت فيه فلم أجد بينه دفتيه من الغلاف إلى الغلاف ما يجيز لناديين عقد مثل هذه الاتفاقية؟؟وأخيراً هل من صلاحيات رئيس النادي (أي نادٍ) أن يعقد مثل هذه الاتفاقيات؟؟

***

** لم يلفت الانتباه إلى وصف محمد بن همام دورة الخليج بدورة حواري إلا قوله بأن أفضل لاعب في آسيا الذي أثار فوزه بالجائزة لغطاً كبيراً وموجة استياء واسعة هو (ابن لأخته).. يعني رئيس الاتحاد الآسيوي (خال) أحسن لاعب في القارة!!

الغريب أن نجد بيننا من يؤيد مثل تلك التصريحات بل ويُدافع عنها!!

***

** أقل ما يُمكن أن يُقال عن اعتزال محمد البكر للتعليق إن القرار (خسارة كبرى).. ولن أزيد عن هذا حرفاً.

***

** في أمر اللاعب (العالمي) أصبحوا يرددون (يا من شرى له من حلاله عله) لكنهم مترددون في اتخاذ القرار!!

***

** يخدع الهلاليون أنفسهم إذا ما اقتنعوا بكفايتهم من اللاعبين الأجانب في ظل تواجد قارو والتايب.

للتواصل:

sa656as@yahoo.com

 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد