Al Jazirah NewsPaper Saturday  18/01/2007 G Issue 12530
الريـاضيـة
الخميس 29 ذو الحجة 1427   العدد  12530
العراق وقطر في لقاء الثأر

وفي المباراة الثانية بين قطر والعراق تنتظر الجماهير العراقية بداية قوية لفريقها في البطولة الحالية لتعويض إخفاق البطولة الماضية (خليجي 17) بالدوحة التي خرج فيها الفريق من الدور الأول. كما يرغب المنتخب العراقي في تعويض خسارته أمام نظيره القطري في نهائي لعبة كرة القدم بدورة الألعاب الآسيوية 2006 بالدوحة، حيث كان المنتخب العراقي قاب قوسين أو أدنى من الفوز بالميدالية الذهبية ولكن قطر خطفت المباراة بهدف نظيف.

ويعتمد البوسني جمال الدين موسوفيتش مدرب المنتخب القطري على مجموعة بارزة من اللاعبين المحترفين في الدوري القطري ومنهم محمد صقر حارس المرمي ووسام رزق وبلال محمد وعلي ناصر ومسعد الحمد وخلفان إبراهيم خلفان أفضل لاعب آسيوي لعام 2006 وحسين ياسر.

ويعتمد المنتخب العراقي بقيادة مدربه الوطني أكرم سلمان على الهداف الخطير يونس محمود المحترف بالدوري القطري ونشأت أكرم المحترف في الشباب السعودي وهوار محمد ورزاق فرحان.

والتقى المنتخبان سبع مرات سابقة في بطولات كأس الخليج حقق خلالها المنتخب القطري الفوز مرة واحدة عام 1984 في كأس الخليج السابعة وحقق المنتخب العراقي الفوز ثلاث مرات وتعادل الفريقان ثلاث مرات. وكانت آخر مواجهة بين الفريقين لصالح قطر في نهائي آسياد 2006 بالدوحة.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد