Al Jazirah NewsPaper Saturday  18/01/2007 G Issue 12530
الريـاضيـة
الخميس 29 ذو الحجة 1427   العدد  12530
الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان يفتتح بطولة كأس الخليج الـ18

افتتح سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الامارات العربية المتحدة مساء امس بمدينة زايد الرياضية دورة كأس الخليج العربي الثامنة عشرة (خليجي 18) لكرة القدم والالعاب المصاحبة لها التي تستمر حتى الثلاثين من هذا الشهر.

وفي بداية الحفل القى الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة كلمة اعرب فيها عن تقديره للجهود التي بذلت من اجل هذا اللقاء الذي يجمع الاخوة كل عامين في احدى العواصم الخليجية.

وقال: لقد حاولنا في بطولة الخليج الثامنة عشرة التي تحتضنها العاصمة ابوظبي ان نضفي عليها من تجربة الاعوام السابقة لاستضافة دورات الخليج بأن نميزها ونجعلها مغايرة ومختلفة بعض الشيء وان نرفقها بالالعاب الرياضية المصاحبة التي طالما غفلنا عنها جاعلين حفل افتتاحها بسيطا ومختصرا ولكنه مشوق وغير اعتيادي في اطار من توجيهات الفريق اول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد ابوظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة بدولة الامارات الذي كان يتابع اعمال البطولة منذ بدايتها.

واضاف اليوم ونحن في خضم التنافس الرياضي الشريف لخليجي 18 نستطيع ان نفخر كخليجيين اننا نرجو شيئا جميلا من تجديد اللقاء وتوثيق الروابط وتفعيل اواصر الاخوة والمحبة بيننا من دعم الانجازات وتطوير المنشآت الرياضية والشبابية من خلال هذا العرس الخليجي الذي بدأ قبل ان ينطلق قطار الوحدة السياسية والاقتصادية مما جعل المنتخبات والفرق الخليجية اسما حاضرا وفعلا قادرا في البطولات العربية والاقليمية والدولية.

واعرب الشيخ حمدان بن مبارك في ختام كلمته عن سروره باحتضان بلاده لهذا العرس الخليجي وتمنى للفرق المتنافسة طيب الاقامة والحضور الرياضي المشرف.. وعقب ذلك اعلن سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الامارات العربية المتحدة افتتاح الدورة متمنيا لجميع الفرق المشاركة التوفيق والنجاح.. وأعقب ذلك رفع علم الدورة، ثم بدئ حفل الافتتاح الذي اشتمل على بعض العروض والالعاب النارية.

وجاء حفل الافتتاح بسيطا وقصيرا وقدمت خلاله عروض ممتعة بالصورة والالوان والموسيقى. واشتمل الحفل على فقرات فنية وثقافية واستعراضاتبالالعاب النارية.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد