Al Jazirah NewsPaper Sunday  21/01/2007 G Issue 12533
الاقتصادية
الأحد 03 محرم 1428   العدد  12533
الأمير فيصل بن خالد: المهرجان سيحقق فوائد عظيمة لعسير
جهود ميدانية في القحمة لاستقبال مهرجان عسير البحري

* أبها - عبدالله الهاجري:

تتواصل الاستعدادات في مركز القحمة من أعمال ميدانية بشرية وآلية وذلك بهدف تجهيز الموقع والذي تم اختياره والمعد لإقامة مهرجان عسير البحري 1428هـ والذي سينطلق في منتصف شهر محرم القادم ولمدة تسعة أيام.

وقد جاء اختيار مركز القحمة لاحتضان فعاليات مهرجان عسير البحري والتي تتناسب مع شرائح المجتمع نظراً لما تتمتع به من مقومات سياحية جميلة جاذبة ولما تتميز به من مواقع ذات مناظر خلابة لشواطئ نظيفة ومواقع الغوص التي تساعد في تنظيم برامج ورحلات سياحية من خارج المملكة للموقع.

وقد شهد موقع المهرجان منذ أيام حضور العديد من الجهات المشاركة أو الراعية في فعالياتها بهدف اختبار الموقع ومدى ملاءمتها لإقامة فعالياتهم حيث أكد الجميع في هذا الخصوص نجاح الموقع في احتضان جميع الفعاليات بما فيها العالمية وأبانوا في سياق حديثهم من القحمة إن هذه المنطقة تنفرد بمزايا سياحية ستجعل من مهرجان عسير البحري حدث عالمي في سنواتها القادمة.

وميدانياً قارب العمل على الانتهاء في تجهيز الموقع بعد أن بدأ التجهيز في أعمالها بأكثر من 200 شخص إلى جانب آليات ومعدات ثقليه وبعمل متواصل تصل إلى 16 ساعة يومياً. وأشار القائمون على أرض المهرجان إلى أن عملهم يتواصل على قدم وساق بهدف تجهيز أرض المهرجان للزوار والسواح من داخل المملكة وخارجها مؤكدين أن الموقع سيصبح جاهزاً قبل أيام من بدء المهرجان.

وتحظى القحمة وشاطئ عسير البحري باهتمام ومتابعة حثيثين من قبل إمارة منطقة عسير والهيئة العليا للسياحة والرئاسة العامة لرعاية الشباب، وبالتحديد الجهود الضخمة المبذولة في سبيل إنجاح هذا المهرجان على الوجه المبهر.

هذا وصرح صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة عسير (رئيس اللجنة التنظيمية للمهرجان): (منذ الإعلان عن موعد المهرجان تم إنجاز قدر كبير من العمل الرائع هنا، كما أن مجرد مشاهدة كل هذا الحجم من التنظيم والإدارة والتشغيل المتواصل لهذا الكم الهائل من المعدات والآلات الثقيلة هو في حد ذاته أمر في غاية المتعة). تابع سموه قائلاً: (بوجود فريق عمل متميز كهذا الفريق سوف يحقق المهرجان فوائد عظيمة لعسير من جهة، واكتشافاً جديداً لمناطق رائعة للمملكة من جهة أخرى.

كما صرح سموه بأن برنامج مهرجان عسير البحري يشمل العديد من الأنشطة والفعاليات البحرية، ويعد سباق الزوارق السريعة (الفورميلا 2000) والمناطيد الهوائية أبرز حدثين في المهرجان. وأيضاً يشمل المهرجان ألعاب ريد بل الرياضية الشاطئية، والتحليق بالطائرات الصغيرة، علاوة على احتمال إضافة أنشطة أخرى رياضية وترفيهية وثقافية وتراثية.

تجدر الإشارة هنا إلى أنه قد وقع الاختيار على شركة Digital Image VSA كشركة منتجة منفذة بوصفها شركة عالمية لإدارة المناسبات، وذات مراكز رئيسة في نيويورك وفروع في جدة لتدير المهرجان بمساعدة اللجنة المنظمة لمهرجان عسير البحري.

وسينطلق المهرجان في إجازة الربيع في الفترة من 18 إلى 26 محرم 1428هـ الموافق 7?15 فبراير 2007م ومن المتوقع إن يتجاوز الحضور خلال أيام المهرجان أكثر من 100 ألف زائر وسيصل إنفاقهم إلى ما يقارب الـ100 مليون ريال سعودي.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد