Al Jazirah NewsPaper Sunday  21/01/2007 G Issue 12533
الأولى
الأحد 03 محرم 1428   العدد  12533
العنف يقتل 20 عراقياً.. والدبلوماسيون الإيرانيون سيُفرج عنهم قريباً
ضربة موجعة للجيش الأمريكي في العراق بمقتل 16 جندياً

* بغداد- حيدر الربيعي طهران - الوكالات:

تلقى الجيش الأمريكي بالعراق أمس السبت ضربة موجعة في صفوف قواته تمثلت بمقتل 16 جندياً هي أولى الضربات في بداية العام الجديد 2007 م, وبعد كشف الرئيس الأمريكي عن إسترتيجيته الجديدة في العراق. فقد أعلن الجيش الأميركي أمس تحطم مروحية عسكرية شمال بغداد ومقتل 13 عسكرياً كانوا على متنها، وقالت المتحدثة العسكرية اللفتنانت كولونيل جوسلين ابرلي: (تحطمت مروحية عسكرية ظهر (اليوم) أمس شمال - شرق بغداد وعلى متنها 13عسكرياً).

وفي هجمات أخرى متفرقة في بغداد فقد الجيش الأمريكي أمس ثلاثة من جنوده وأُصيب ثلاثة آخرون.

وفي الجانب العراقي أعلنت مصادر أمنية عراقية مقتل 20 شخصاً بينهم 11 في سلسلة من الاغتيالات طالت عناصر في الشرطة أحدهم ضابط برتبة مقدم في بغداد حيث عثر مساء على 29 جثة في مختلف المناطق.

في غضون ذلك عثرت دوريات (الشرطة على 29 جثة في شوارع بغداد بين السادسة صباحاً والسادسة مساء). وفي قضية الإيرانيين المعتقلين في اربيل أعلن سفير إيران في بغداد حسن كاظمي أن الإيرانيين الخمسة سيفرج عنهم بحلول الجمعة. وأفادت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية أمس السبت أن سفير إيران في بغداد حسن كاظمي أعلن أن الإيرانيين الخمسة الذين أوقفتهم القوات الأميركية في العراق في 11 كانون الثاني - يناير سيفرج عنهم بحلول الجمعة القادمة.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد