Al Jazirah NewsPaper Sunday  21/01/2007 G Issue 12533
الريـاضيـة
الأحد 03 محرم 1428   العدد  12533
في مؤتمر صحافي سبق لقاء اليوم
باكيتا وجمال يتفقان على صعوبة المباراة والمدرب السعودي يكشف سبب تغييره (مالك)

يتوقع البرازيلي ماركوس باكيتا مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم مواجهة قوية مع قطر في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية في كأس الخليج الثامنة عشرة بأبوظبي اليوم الاحد. قطر حاملة اللقب خسرت مباراتها الأولى أمام العراق بهدف للا شيء ولا مناص امامها سوى الفوز إذا ارادت الوصول للمربع الذهبي والاستمرار في الدفاع عن اللقب الذي فازت به عام 1992 وأيضا على أرضها عام 2004م.

وقال باكيتا في مؤتمر صحفي: (مباراة اليوم يتوقع أن تتسم بالندية والقوة بسبب مستوى واداء الفريقين). ووجهت الصحافة السعودية انتقادات لباكيتا بعد مباراة البحرين وتحدثت صحف عن أن أيامه مع الفريق باتت معدودة.

ورداً على سؤال يتعلق بهذه الانتقادات قال باكيتا (هذه الانتقادات ليست مؤثرة ونحن نحترم آراء النقاد والصحافة السعودية). وأضاف باكيتا (سنتابع العمل بكل جدية. كان هناك تحسن كبير في اداء المنتخب السعودي بعد نهائيات كأس العالم ونسعى لحماية اللاعبون الشبان من أي تأثير سلبي ربما تحدثه هذه الانتقادات).

وحول إخراجه مالك معاذ؟ فقال: مالك معاذ لاعب مميز وسريع وكان مفيداً بالنسبة لي عندما كان الفريق البحريني متكاملا ولكن بعد الطرد وتراجع منتخب البحريني دعت الحاجة لتغييره ودخول صالح بشير المميز بضربات الرأس.

وتتقاسم السعودية والعراق صدارة المجموعة الثانية في البطولة الخليجية برصيد ثلاث نقاط لكل فريق بينما لم يحصل منتخبا البحرين وقطر على أي نقاط. وقال باكيتا إن النقاد الذين تصدر عنهم بعض الانتقادات عادة ما يتبعون (عواطفهم) في اصدار الاحكام الا ان تعامله مع امور الفريق تتم من اجل تحقيق صالح الفريق ولا تكون للعواطف أي تأثير في ذلك.

ودافع باكيتا عن قراراته بتغيير بعض اللاعبين قائلا ان المنتقدين ربما لا يعرفون الهدف الذي كان يرمي اليه من وراء هذه التغييرات.

من جهة أخرى قال لاعب المنتخب السعودي عمر الغامدي الذي حضر المؤتمر الصحفي انه يتوقع مباراة قوية بسبب وضع المنتخب القطري ووعد بتقديم اداء افضل لاسعاد مشجعي الفريق الاخضر.

وقال الغامدي (مباراة اليوم يتوقع ان تشهد ندية لان المنتخب القطري خسر المباراة الأولى). وأضاف الغامدي (من ناحيتنا حصلنا على ثلاث نقاط ونسعى إلى تقديم افضل اداء لاسعاد جماهيرنا). وفاز المنتخب السعودي ببطولة كأس الخليج ثلاث مرات.

مدرب قطر.. لا بديل عن الفوز أمام السعودية

قال جمال الدين موسوفيتش مدرب المنتخب القطري لكرة القدم انه لا بديل أمام فريقه عن الفوز في مباراته المقبلة امام السعودية اليوم الاحد في الجولة الثانية من كأس الخليج الثامنة عشرة التي تستضيفها دولة الإمارات العربية المتحدة. قطر حاملة اللقب خسرت مباراتها الأولى امام العراق بهدف للا شيء ولا مناص امامها سوى الفوز إذا ارادت الوصول للمربع الذهبي والاستمرار في الدفاع عن اللقب الذي فازت به عام 1992 وأيضا على أرضها عام 2004.

وفازت السعوية في مباراتها الأولى على البحرين بهدفين لهدف واحد يوم الخميس لتحصل على ثلاث نقاط وتقطع الخطوة الأولى نحو الوصول لقبل النهائي.

وقال موسوفيتش في مؤتمر صحفي امس السبت (نبدأ المباراة امام السعودية دون أي نقاط... امامي خيار واحد بالنسبة للنتيجة وهو الفوز).

واشاد موسوفيتش بخصمه المقبل قائلا (السعودية فريق قوي وحاولت اعداد فريقي ليكون فريقا مهاجما واللاعبون يتمتعون بمهارات هجومية وسنقدم مباراة قوية).

وقال سعد سطام لاعب المنتخب القطري الذي حضر المؤتمر الصحفي (نحن نحترم المنتخب السعودي وبالنسبة للقاء اليوم فاننا ندخل المباراة وعيوننا على الثلاث نقاط). وعن توقعاته للقاء قال سطام (نتطلع إلى مباراة قوية تليق بنا وبالمنتخب السعودي).

وقال موسوفيتش انه سيجري بعض التغييرات على صفوف فريقه بسبب اصابة البعض الا ان ذلك لم يتحدد بشكل نهائي واضاف (لا اعلم حتى الان في اي مراكز سيكون التغيير سننتظر إلى ان ننتهي من تدريبات هذا المساء وسنقرر).

وعن تأثير الخسارة الأولى قال موسوفيتش (لا اشعر بأي ضغوط رغم الهزيمة امام العراق... خسرنا امام العراق لان العراق لعب بشكل افضل. خسارة واحدة لا تغير الامور... الفريق ادى بشكل جيد ولا اشعر بأي اسف بسبب الهزيمة).

واردف موسوفيتش قائلا انه يحاول الاستفادة باكبر عدد من اللاعبين وخاصة في هذه البطولة. وتتقاسم السعودية والعراق صدارة المجموعة الثانية في البطولة الخليجية برصيد ثلاث نقاط لكل فريق بينما لم يحصل منتخبا البحرين وقطر على اي نقاط.

وردا على سؤال حول توقعاته قال موسوفيتش (قبل المباراة الامور تختلف عن المباراة نفسها. لدينا فريق جيد ويمكن ان نحقق الفوز لكن من الصعب الحديث عن النتيجة الان).

واكد مدرب قطر في ختام المؤتمر (ليس امامنا الا الفوز وسنلعب من اجل الفوز) وستقام مباراتا اليوم في استاد ال نهيان بنادي الوحدة.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد