Al Jazirah NewsPaper Sunday  21/01/2007 G Issue 12533
الريـاضيـة
الأحد 03 محرم 1428   العدد  12533
عبر خطاب رسمي للرئيس العام
القادسية يحتج على مباراة الاتحاد وتشكو اتحاد السباحة

* الدمام - سامي اليوسف:

رفع نادي القادسية احتجاجاً لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب ضد الاتحاد السعودي للسباحة للموقف غير المنصف للاتحاد على حد زعم مسؤولي القادسية.

وحددت إدارة القادسية نقاطاً رئيسية في شكواها أو احتجاجها ضد الاتحاد السعودي للسباحة - الذي حصلت (الجزيرة) على نسخة منه - في نقاط رئيسية:

* عدم قيام اتحاد السباحة بالرد على خطاب القادسية حيال الخطأ الذي سيقع به في حال السماح للاعبي كرة الماء المحترفين الأجانب بنادي الاتحاد بالمشاركة في نهائيات بطولة الدوري الممتاز للموسم الحالي والتي لا تجيز مشاركتهم في المباريات النهائية لأي بطولة خلال الموسم إلا إذا شارك في نسبة لا تقل عن (60%) من مجموع مباريات النادي في البطولة حيث يتم احتساب عدد مباريات كل بطولة على حدة.

* موافقة اتحاد السباحة بمشاركة لاعبين أجنبيين محترفين لفريق نادي الاتحاد في مباراة القادسية في نصف النهائي من الدوري والتي أقيمت مساء الأربعاء 27-12 بالدمام رغم عدم تحقيق أي من اللاعبين للنسبة المنصوص عنها باللائحة وهي (60%) من مباريات البطولة.

* رفض لجنة الحكام المكلفة بإدارة مباريات نهائيات البطولة قبول الاحتجاج الذي تقدم به إداري فريق كرة الماء بالقادسية يوم المباراة بحجة ما ورد باللائحة بالنسبة لمشاركة اللاعب الأجنبي لا يسري فقط إلا على المباريات التي تحدد المراكز الأربعة الأولى وليس مباريات نصف النهائي وادعاء رئيس اللجنة الفنية لكرة الماء علي صالح عون بانه يملك حق تفسير كل ما ورد باللائحة رغم ان المادة (2) من الأحكام العامة التي وردت بالصفحة رقم (99) تنص على ان لمجلس إدارة الاتحاد الحق في تفسير مواد هذه اللائحة واتخاذ القرارات المناسبة وليس لرئيس اللجنة الفنية وحده ان يمارس هذا الحق!

* إن القواعد والشروط العامة لبطولات المملكة للألعاب المائية بما فيها كرة الماء لم ترد للنادي إلا بعد طلبها بموجب الخطاب رقم 1649-ب-20 وتاريخ 17-12-1427هـ وقد وردت قبل المباراة بحوالي (7) أيام فقط كما أن قواعد وشروط البطولة التي وردت للنادي لم يذكر فيها أي أحكام خاصة باللاعب الأجنبي.

* الظلم الذي تعرض له لاعبو القادسية من حكم المباراة فهد الشعيفي الذي ظهر الجور في قراراته ضد القادسية ومال إلى جانب الاتحاد، وأبرزها عدم توقيعه لأي جزاء على لاعب الاتحاد عادل المالكي رغم قيامه بقذف الكرة تجاه الحكم متعمداً وغض البصر عن مخالفة اللاعب كوزيا من الاتحاد عندما قذف الكرة مباشرة بعد سحبها من منطقة الخمسة أمتار لخطأ ارتكبه أحد لاعبي القادسية والذي يمتنع معه إمكانية لعب الكرة مباشرة.

وأشار البيان القدساوي إلى انه بالرغم من كل التجاوزات التي تعرض لها الفريق القدساوي من معاملة غير عادلة إلا انه أصر على المشاركة في المباراة حفاظاً على سمعة كرة الماء السعودية، واسم ومكانة الاتحاد السعودي للسباحة.

واوضحت إدارة القادسية أمس (السبت) عبر مؤتمر صحفي بالنادي كل التجاوزات التي تعرض لها فريقها من قبل علي صالح عون وعبدالله كشميري ومواقفهما السلبية التي تقف ضد أهداف الاتحاد السعودي للسباحة.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد