Al Jazirah NewsPaper Monday  22/01/2007 G Issue 12534
الاقتصادية
الأثنين 03 محرم 1428   العدد  12534
السعودة فيها بلغت 87%
أرامكو السعودية تشارك في مؤتمر (الموارد البشرية وقيادة التغيير)

* الظهران - حسين بالحارث:

شاركت أرامكو السعودية ورعت فعاليات ملتقى تطوير الموارد البشرية التي اختتمت الأربعاء الماضي بمقر الغرفة التجارية الصناعية للمنطقة الشرقية بمدينة الدمام، تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز، أمير المنطقة الشرقية تحت عنوان (الموارد البشرية وقيادة التغيير). وكان موضوع (التغيير) موضوعاً محورياً في نقاشات هذا الملتقى حيث طرح عدد من المختصين محاضرات وأوراق عمل تتطرق للموضوع من جوانب مختلفة.

وألقى الأستاذ نبيل الجامع، مدير عام التدريب وتطوير الكفاءات الوظيفية في أرامكو السعودية محاضرة في اليوم الثاني من فعاليات الملتقى، تطرق فيها إلى خبرة الشركة الطويلة التي تزيد على سبعة عقود في مجال الموارد البشرية. وركز الجامع في محاضرته على تطوير العاملين للوصول بهم إلى مستويات الأداء العالي مع التركيز على تهيئة كافة القوى العاملة والقيادات على إدارة التغيير. وسلط الجامع الضوء على التحديات الراهنة التي تواجهها أرامكو السعودية في مجال الموارد البشرية قائلاً: إن أرامكو السعودية قد طورت فلسفة خاصة بموضوع مواردها البشرية لمواكبة المتغيرات المتسارعة في هذا المضمون حيث تثمن الشركة الاستثمار في تطوير وتهيئة القوى العاملة بها، إيماناً بأن هذه القوى هي التي تشكل في النهاية قدرة الشركة على إدارة التغيير من أجل تحقيق أهداف النجاح المستمر للشركة والعاملين بها. وهدف الملتقى إلى مساعدة المختصين والمديرين ورجال الأعمال على تفهم الدور الحيوي الذي تلعبه الموارد البشرية في التعامل مع التغيير والذي يحدد إلى درجة بعيدة مدى نجاح مؤسساتهم في التواكب مع مقتضياته واستثماره لصالحها، وذلك من خلال تحقيق مجموعة أهداف منها التغيير بالتعرف على أنواعه وخصائصه ومراحل تطوره والظواهر المصاحبة له، والوصول إلى المقدرة على إدارة التغيير عبر إدراك دواعي التغيير والخطورة الكامنة في تجاهل حتمية وجوده والغفلة عن أهمية إدارة التغيير.

وأوضح أن تدريب وتطوير موظفي الشركة يتم من خلال برامج تحديد القدرات ومن ثم وضع البرامج التدريبية المناسبة لخدمة أهداف الشركة الرئيسة.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد