Al Jazirah NewsPaper Monday  22/01/2007 G Issue 12534
الاقتصادية
الأثنين 03 محرم 1428   العدد  12534
هيئة الاستثمار شريك إستراتيجي لمنتدى دافوس الاقتصادي العالمي 2007م

* الرياض - عبدالعزيز السحيمي:

يشارك معالي السيد عمرو بن عبد الله الدباغ محافظ الهيئة العامة للاستثمار في الاجتماع السنوي لمنتدى دافوس الاقتصادي العالمي في سويسرا في الفترة بين 24-28 يناير الحالي.

و سيعرض محافظ الهيئة خلال المنتدى برنامج الهيئة 10 في 10 الذي يستهدف وصول المملكة إلى مصاف أفضل 10 دول في العالم من حيث تنافسية بيئة الاستثمار في نهاية عام 2010م.

وسيجري محادثات مع رؤساء الشركات العالمية الكبرى تستهدف الترويج للمدن الاقتصادية المتكاملة وعرض الفرص الاستثمارية المتوفرة في القطاعات الإستراتيجية التي تركز عليها الهيئة.

وكان الدباغ قد عقد اجتماعا مع رئيس المنتدى الاقتصادي العالمي (دافوس) البروفسور شواب الذي زار المملكة في شهر ديسمبر الماضي

وتم خلاله الاتفاق بين الجانبين على إقامة تحالف استراتيجي بين الهيئة والمنتدى، وأن تقوم الهيئة بعرض برنامجها 10 في 10 في المنتدى.

يذكر أن المنتدى الاقتصادي العالمي يبدأ دورته السنوية في المنتجع السويسري بدافوس يوم الأربعاء القادم بمشاركة ما يزيد على 2000 مندوب من 90 بلدا يمثلون أصحاب القرار ورجال المال والأعمال ورجال الصحافة وأفراد المجتمع المدني، وذلك في أكبر تظاهرة اقتصادية سنوية تعرفها سويسرا.

وسيفتتح المنتدى هذا العام تحت عنوان (التوازن الجديد للسلطات في العالم) وهو الموضوع الذي يعكس العناصر التي ستشكل برنامج المنتدى الدولي لعام 2007م.

ومن المقرر أن تفتتح رئيسة الاتحاد السويسري ميشلين كالمي ري المنتدى بحضور أكثر من 50 وزيرا للاقتصاد والتجارة والمال وعدد من رؤساء الدول وستعرض ميشلين كالمي ري أوليات العمل السياسي بمناسبة الذكرى الخامسة لدخول سويسرا منظمة الأمم المتحدة.

ومن بين القادة السياسيين الذين سيحضرون المنتدى كل من المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ورئيس الوزراء البريطاني توني بلير والرئيس الفلسطيني محمود عباس والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني فضلا عن فيكتور يانكوفتش رئيس وزراء أوكرانيا ورئيس وزراء المجر فيرنك جويركساني.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد