Al Jazirah NewsPaper Monday  22/01/2007 G Issue 12534
الاقتصادية
الأثنين 03 محرم 1428   العدد  12534
إعلان ميزانية 2006 هذا الأسبوع.. العماري لـ( الجزيرة):
خسائر الغذائية لم تتجاوز 27.8% وما تردد عن تعليق السهم غير صحيح

* الرياض - حازم الشرقاوي:

أكد محمد علي العماري رئيس مجلس إدارة شركة المنتجات الغذائية ل(الجزيرة) أن الوضع المالي للشركة جيد وأن نسبة الخسائر في رأس المال لم تتجاوز 27.8% حتى ميزانية الربع الثالث من 2006م مشيراً إلى أن الشركة ستعلن أرباح العام الماضي 2006 خلال هذا الأسبوع.

وقال العماري: إن ما أثير حول قيام الهيئة بتعليق السهم غير صحيح لأن خسائر الشركة في رأس المال لم تصل لنسبة 75%، واصفا ما ذكر بأنه عمل مضاربين هدفهم انخفاض سعر السهم ومن ثم يقومون بشراء كميات كبيرة منها مطالبا بأهمية قراءة القوائم المالية بصورة دقيقة لمعرفة الأوضاع المالية للشركات قبل نشر معلومات عنها.

وأوضح العماري أن الشركة اتخذت العديد من القرارات المهمة منها موافقة مجلس الإدارة على الخطة الاستراتيجية للشركة لفترة الخمس سنوات القادمة والتي أعدها مكتب استشاري متخصص وبإشراف إدارة الشركة التنفيذية.

وكذلك دراسة الجدوى الاقتصادية لتوسيع مشروع مصنع الخضرية بالرياض والتي تصل تكاليفه التقريبية إلى 59 مليون ريال وسيتم التقدم إلى صندوق التنمية الصناعية السعودي لتمويل 50% من تكاليفه والحصة المتبقية سيتم تمويلها ذاتيا.

وتمثل الشركة الوطنية للصناعات الغذائية المحدودة أكبر مصنع متكامل في المملكة وفي منطقة الشرق الأوسط لتصنيع وتعليب العديد من المنتجات الغذائية مثل الفول المدمس والفاصوليا بأنواعها والحليب المركز السائل والقشطة المعقمة والحليب البودرة إضافة إلى معجون الطماطم في عبوات معدنية وأخرى ورقية معقمة (تتراباك) وزبدة الفول السوداني في عبوات زجاجية وأخرى بلاستيكية.

وتقوم الشركة بتعبئة منتجاتها تحت علامتي لونا والمراعي الخضراء، تعتبر علامة لونا هي العلامة الرائدة في السوق وتقوم بتصنيع وإنتاج تشكيلة رائعة من المنتجات وبأسعار في متناول المستهلك العادي.

في حين أن منتجات علامة المراعي الخضراء يتم إنتاجها بتكاليف أعلى وهي خاصة بشريحة معينة من المستهلكين.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد