Al Jazirah NewsPaper Sunday  11/02/2007 G Issue 12554
الاقتصادية
الأحد 23 محرم 1428   العدد  12554
وصف المعايير المتبعة بأنها مشجعة على الاستثمار في السوق السعودي
رئيس مجلس إدارة HSBC يبحث مع المصرفيين السعوديين تطوير المبادلات الجديدة للاستثمار المصرفي

* الرياض- الجزيرة:

قام ستيفن غرين رئيس مجلس إدارة مجموعة HSBC بزيارة إلى المملكة استمرت ثلاثة أيام, عقد خلالها العديد من اللقاءات والمناقشات مع عدة أطراف مهتمة بالشأن الاقتصادي. وحول رؤيته لهذه الزيارة ونتائجها قال: (لقد مضى على وجود HSBC في السعودية 55 عاماً. ونأمل أن نبقى هنا 55 عاماً أخرى. وهذا هو سبب استمرارنا في الاستثمار هنا مباشرة عن طريق HSBC أو عن طريق شريكنا (ساب) الذي أصبح أحد أكبر المساهمين في تطور القطاع المصرفي السعودي والتزام المجموعة بعلاقتها طويلة الأمد مع المملكة العربية السعودية).

وأضاف غرين: (لقد قمنا العام الماضي بتأسيس شركة HSBC العربية السعودية المحدودة، وهي شركة مساهمة تعمل في مجال الاستثمارات المصرفية، كما نأمل أن ننشئ هذا العام شركة (ساب تكافل)، وهي شركة مساهمة تعمل في مجال التأمين التعاوني، وننوي طرح أسهمها للاكتتاب العام لاحقاً خلال العام، كما أن لدينا خططاً أخرى طموحة للاستثمار هنا).

لقاءات السيد غرين مع المسؤولين السعوديين، وممثلي القطاع المصرفي في السعودية، تناولت الأنشطة المصرفية في المملكة، وإمكانية تطوير مبادرات استثمار مصرفي جديدة ومبتكرة، كما تضمنت تبادل وجهات النظر في التوجهات المستقبلية للقطاع المصرفي في السعودية.

ووصف السيد غرين هذه المحادثات قائلاً: (لقد عززت هذه المناقشات ثقتنا ونظرتنا المتفائلة للاقتصاد السعودي، كما أنني وجدت رغبة قوية وراسخة من قبل المسؤولين، على تطبيق المعايير والمقاييس التي تشجع على زيادة الاستثمارات في الاقتصاد السعودي، على المستويين المحلي والعالمي).

وقد ركزت زيارة السيد غرين على تعزيز العلاقة بين مجموعة HSBC و(ساب) الذي أعلن مؤخراً عن أرباح كبيرة لعام 2006م بلغت أكثر من ثلاثة بلايين ريال سعودي.

الشيخ خالد بن سليمان العليان تحدث نيابة عن أعضاء مجلس إدارة (ساب) قائلاً: (إن زيارة السيد غرين للمملكة توضح الأهمية التي تعلقها مجموعة HSBC على السوق السعودي، والدور الرئيسي الذي يلعبه الاقتصاد السعودي على المستوى العالمي، ودوره في التكامل الاقتصادي بين دول مجلس التعاون الخليجي، وتطوير التجارة الإقليمية والعالمية).

وأضاف العليان قائلاً: (إن العلاقة الاستراتيجية التي تربط (ساب) ومجموعة HSBC تتيح لعملائنا اتصالاً مباشراً بمختلف الأسواق حول العالم؛ مما يعزز من عمليات (ساب) ويتيح لموظفيه التدريب وفقاً لأحدث وأجود المقاييس العالمية).


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد