Al Jazirah NewsPaper Sunday  11/02/2007 G Issue 12554
الريـاضيـة
الأحد 23 محرم 1428   العدد  12554
فرسان مكة وصلوا للنقطة الـ35
الوحدة تخطى الشباب وواصل المزاحمة على الصدارة

واصل فريق الوحدة الكروي مطاردته للهلال على صدارة الدوري حين هزم الشباب 1-0 ليرفع رصيده لـ 35 نقطة فيما بقي الشباب على نقاطه الـ 26 وفي الدمام بدأ فريق الخليج رحلة الهروب من الهبوط حين هزم الحزم 1-0 ليرفع رصيده لـ 12 نقطة ويبقى الحزم على نقاطه السابقة الـ 14

الوحدة * الشباب

* مكة المكرمة - مشعل الصاعدي:

فاز الوحدة على الشباب بهدف مقابل لا شيء في اللقاء الذي جمعهما على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع ضمن منافسات كأس دوري خادم الحرمين الشريفين رافعاً رصيده إلى 35 نقطة متربعاً على المركز الثاني عن جدارة واستحقاق بعد أن عزف افراده على المستطيل الأخضر أحلى موال وكشّروا عن انيابهم لافتراس الشباب في موقعة الشرائع فيما لم يقدم الشبابيون ما يشفع لهم بالخروج متعادلين على أقل تقدير.

الشوط الأول

شهد مع بدايته محاولات شبابية في محاولة لخطف مبكر لكن الفريق الوحداوي لم يلبث ان عاود السيطرة الميدانية بقيادة خالد الحازمي وفلاديمير وماجد الهزاني الذين أجادوا في بسط نفوذهم شاركهم في ذلك المبدع عبدالرحمن العصفور من الجهة اليسرى والشمراني من اليمين مع كامل فلاتة المزعج الأمر الذي أربك مدافعي الشباب ومن خلفهم حارسهم سعيد الحربي ليواصل الضيوف بسط نفوذهم بقيادة الهزاني الذي اجاد في التمرير لخط المقدمة حتى جاء الهدف الاول من تمريرة المتألق عبدالرحمن العصفور لتجد أحمد الموسى ليسددها في المرمى الشبابي كهدف عند الدقيقة 12ليواصل الفريق الوحداوي محاولاته لإضافة هدف ثان وكاد أن يتحقق من قذيفة ناصر الشمراني.

اما الفريق الشبابي رغم محاولات نشأت اكرم واحمد عطيف لكنها محاولات غير مجدية امام تألق الدفاع الوحداوي بقيادة سليمان أميدو الذي أبطل أي محاولات شبابية للوصول الى مرمامهم ليستمر الفرسان في بسط نفوذهم حتى استحوذ ناصر الشمراني على الكرة وتقدم ليسددها قذيفة في المرمى الشبابي ليبعدها المتألق في مرماه سعيد الحربي بأعجوبة الى ضربة ركنية ليهدأ اللعب قليلاً خاصة بعد أن عاد لاعبو الشباب إلى الخلف لتحصين مواقعهم الخلفية والاعتماد على الكرات المرتدة التي يقودها عبده عطيف ونشأت أكرم لينحصر الأداء وسط الملعب حتى الدقيقة 42 ليستمر الأداء بعد هبوط المستوى لكل منهما حتى أطلق حكم المباراة صافرته معلنا نهايته ليتقدم الوحدة ايجابياً بهدف.

الشوط الثاني

منذ بدايته كان واضحا ان الأفضلية للوحدة من خلال التنظيم الجيد وحسن الانتشار على المستطيل الأخضر بفضل قوة خط وسطه الذي يقوده ماجد الهزاني فيما كان وسط الشباب غائباً لعدم قدرته على مجاراة التفوق الوحداوي ليدفع المدرب الشبابي باللاعب أمير عزمي بدلاً من يوسف الموينع ليتحسن الأداء نسبياً للشباب لكن الافضلية للفرسان الذين اضاعوا أكثر من هدف نتيجة لرعونة التسديد ليقوم بوكير بالدفع باللاعب سلطان اللحياني بدلاً من خالد الحازمي في محاولة للحفاظ على تقدمه ليدفع المدرب الشبابي باللاعب ناجي مجرشي بدلا من بدر الحقباني ليستمر الأداء الوحداوي هجوما مكثفا يقوده الشمراني والمتألق أحمد موسى ليتعرض الأخير لخشونة متعمدة من صفوان المولد وخطأ ينفذ كيفما اتفق ليواصل الفرسان أفضليتهم رغم محاولات المدرب الشبابي تحسين أداء فريقه بتغيراته حيث دفع باللاعب فيصل العبيلي بدلاً من صفوان المولد في الوقت الذي دفع فيه المدرب الوحداوي بالنجم عيسى المحياني بدلاً من ناصر الشمراني في محاولة لأن يستفيد من قدرات المحياني لاسيما في ظل وجود نجم خط الوسط ماجد الهزاني الذي يعرف متى واين وكيف يمرر الكرة، ليكثف الفرسان من هجومهم لكن ربما أن عامل الوقت لم يسعف المحياني في التمكن من إصابة المرمى الشبابي ومع أفضلية الفرسان كاد أن يعادل نشأت أكرم النتيجة لفريقه من خطأ نفذه بمهارة خارقة ابطل مفعولها حامي العرين الوحداوي عساف القرني المتألق بين الخشبات الثلاث ليواصل الفرسان تسيّدهم حتى انتهاء الشوط بتقدمهم.

الخليج * الحزم

* الدمام - سامي اليوسف:

حقق الخليج ثلاث نقاط ثمينة وأول فوز تحت قيادة مدربه التونسي لطفي البنزرتي في الدوري بعد تغلبه المستحق على ضيفه الحزم بهدف دون مقابل سجله البديل الناجح حسين تركي في الشوط الثاني برأسية رائعة.

لعب الحزم ضربة البداية، ووضح منذ البداية رغبة الخليج في الهجوم واعتماد الحزم على إقفال المنطقة الدفاعية.

كان الخليج الأكثر استحواذاً على الكرة لكن الحزم ظهر أخطر في الربع ساعة الأولى وشهدت تسديدة أرضية زاحفة من فريرا أمسك بها السبيعي.

نال ذياب مجرشي بطاقة صفراء مستحقة لمخاشنته كاستيللو في الدقيقة (16) نفذها كاستيللو اصطدمت مرتين بحائط الصد.

شكلت الهجمات المرتدة للحزم خطورة لسرعة فيريرا.

وفي الدقيقة (19) حول كاستيللو كرة عكسية ذكية أبعدها راشد المقرن بصعوبة.

واصل الخليج الضغط على مرمى الحزم مع تحركات الثلاث: غفوري والراهب وكاستيللو بدليل حصوله على عدة ركلات زاوية حتى الدقيقة (23).

وتركز هجوم الخليج على الجهة اليسرى.. لوجود الراهب.

طيلة النصف ساعة كان الخليج الأكثر استحواذاً على الكرة وبعد الدقيقة العشرين ظهرت خطورة الخليج في ظل تراجع الحزم واعتماده على الكرات المرتدة.

في الدقيقة (36) يسدد كاستيللو كرة يمسك بها المقرن. واعتمد دفاع الخليج على الحد من انطلاقات من مهاجمي الحزم بمصيدة التسلل.

في الدقيقة (41) ينطلق الراهب بكرة من هجمة مرتدة وسط مراقبة من ثلاثة مدافعين لكنه افتقد للمساندة المطلوبة من كاستيللو ونداباي.

رد عليها الحزم بهجمة تعد الأخطر في المباراة حيث وصلت كرة عكسية على رأس سواريز لعبها ارتطمت بالعارضة وعادت له ثم ارتدت ليحيى مجرشي الذي سدد وهو في منطقة الجزاء والمرمى أمامه مكشوف كرة عالية مضيعاً هدفاً محققاً للحزم في الدقيقة (42).

سقط حارس الخليج السبيعي في الدقيقة (43) وتوقف اللعب قرابة الدقيقة لعلاجه.

وفي الدقيقة (45) عاد سواريز ليضيع هدف محقق حيث سدد بقوة بيساره تصدى لها السبيعي بصعوبة منقذاً مرماه من هدف.

احتسب الدولي ظافر أبو زندة دقيقتين وقت بدل ضائع نفذ خلالها عداوي فاول خطر تصدى له السبيعي في التوقيت المناسب.

بعدها أطلق أبو زندة صافرة النهاية للشوط الأول بالتعادل السلبي.

الشوط الثاني

في الدقيقة (47) يلعب فيريرا كرة عكسية على رأس يحيى مجرشي لم يحسن التعامل معها ثم يسدد بندر زايد كرة قوية مرت على يسار المرمى الخلجاوي.

تحول الراهب للعب في الجهة اليمنى ونداباي في اليسرى وخلفه كاستيللو.

في الدقيقة (51) منح الحكم مدافع الحزم حسين مبروك بطاقة صفراء لإعاقته ومخاشنته عبدالغفور المزعل.

سدد موندا باي كرة قوية لكنها بعيدة عن مرمى الحزم في الدقيقة (54).

في الدقيقة (57) تباطأ الراهب في التعامل مع كرة مرتدة سريعة لتضيع فرصة ثمينة للخليج.

وجه أبو زندة بطاقة صفراء للبرازيلي سيدني من الخليج في الدقيقة (59).

طرد مستحق

** طرد أبو زندة في الدقيقة (61) أهم لاعب في الحزم البرازيلي فيريرا بعد تعمده المخاشنة مع لاعب وسط الخليج حسن حريصي.

ولوحظ على أبي زندة تساهله مع بعض الألعاب الخشنة في وسط الميدان. ويعد فيريرا صانع اللعب في الحزم وبعد طرده اضطر لولا لاستبدال فهد السبيعي وإشراك بشار عبدالله.

هدأ اللعب بعد حالة الطرد وانحصر في وسط الملعب. بينما تقدم غفوري للعب في اليمين والراهب في اليسار ومن خلفهما كاستيللو وموندا باي وتحول الأول إلى اليمين.

فيما أضاع غفوري فرصة هدف محقق في هذه الأثناء فبدلاً من التسديد نحو الشباك لعب الكرة إلى الخلف.

في الدقيقة (69) لم يرفع المساعد الأول مهنا الشبيكي رايته على حالة تسلل واضحة. بعدها أنذر أبو زندة مهاجم الخليج حسن الراهب لتحايله بالسقوط في منطقة الجزاء.

في الدقيقة (72) استبدل البنزرتي الراهب بالمهاجم حسين تركي.

هدف الخليج

** الدقيقة (73) شهدت هدف الخليج الأول برأسية رائعة من المهاجم البديل حسين تركي من ثاني لمسة حيث وضع كرته على يمين راشد المقرن على إثر عكسية بالمقاس من الكابتن غفوري.

أشرك في هذه الاثناء المدرب لولا اللاعب المهاجم محمد اليوسف (أبو عذاب) ثم استبدل البنزرتي عيسى عباس بلاعب الوسط موسى حقوي في الدقيقة (75) قبل ان يزج لولا بتغييره الثالث باللاعب المهاجم صابر هوسة عوضا عن لاعب الوسط بندر زايد.

كثف الحزم من هجومه في الدقائق العشر الأخيرة. وفي الدقيقة (80) يسدد سيدني كرة زاحفة ابعدها المقرن إلى الكورنر.

تواجد غفوري في الجهة اليمنى منح الخليج تفوقا وخطورة على مرمى الحزم إلا ان الفريق الخلجاوي لم يعتمد على الكرات العرضية بشكل مفيد.

في الدقيقة (84) جهّز غفوري كرة مناسبة للتسديد للبرازيلي سيدني لكنه سدد برعونة كرة عالية.

في الدقيقة (87) منح الحكم ذياب مجرشي بطاقة صفراء لمخاشنته.

بعدها بدقيقة سقط الحارس السبيعي ثم احتسب الحكم (5) دقائق وقت بدل ضائع، كثف خلالها الحزم هجومه وأضاع في الدقيقة (93) فيها هدفا محققا وهو في مواجهة المرمى حيث تباطأ في التعامل مع كرته ليتدخل المدافع ويبعدها إلى الكورنر.

انطلق بعدها التركي بكرة مرتدة لكنه لعب كرة ضعيفة بيد المقرن. ثم أضاع في الدقيقة (94) موندا باي فرصة ذهبية برعونة غريبة مضيعا هدفا محققا على الخليج.

ثم أضاع تركي فرصة ذهبية أخرى إلى أن أعلن الدولي أبو زندة نهاية المباراة بفوز خلجاوي مستحق (1-0).


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد