Al Jazirah NewsPaper Sunday  11/02/2007 G Issue 12554
الريـاضيـة
الأحد 23 محرم 1428   العدد  12554
كشف مكامن الخلل في فريقه.. ووصف (الآسيوية) بالصعبة.. مدرب الهلال في مؤتمر صحفي:
ياسر القحطاني نجم كبير وأراهن على نجاحه في أوروبا

* كتب - طارق العبودي:

رشّح مدرب فريق الهلال الكروي البرازيلي انطوينو سيريزو المهاجم الدولي الكبير (القناص) ياسر القحطاني للاحتراف في اوروبا وراهن على نجاحه وشبهه بالمهاجم المكسيكي الدولي سانشيز الذي لعب لريال مدريد الاسباني.

وقال سيريزو: انني شاهدت عن قرب امكانات لاعبي الفريق الهلالي ولاحظت امتلاكهم للروح والحماس والمهارة التي ستمنحهم مزيداً من النجاح في عالم الاحتراف.. غير أن ياسر القحطاني نجم كبير أرشحه للاحتراف في أي نادٍ اوروبي وأراهن على نجاحه لأن لديه مهارة وموهبة فطرية وقدرة عجيبة على التهديف وله أسلوب (نادر) في الارتقاء عالياً.

وأبدى اسفه الشديد لعدم تمكنه من الاستفادة من خدمات المهاجم عبدالله الجمعان الذي انتقل للأهلي أمس الأول الجمعة.

وقال: منذ اللحظة الأولى التي تسلمت فيها مهام التدريب لفت انتباهي هذا اللاعب (يقصد الجمعان) فهو لاعب يمتلك تكوينا جسمانيا رائعا جداً ولديه موهبة ممتازة وقدم قوية وتواضع مطلوب وكنت أريده لدرجة أنني طلبت من إدارة الكرة ومن المدرب المساعد اعطائي تقريراً عنه لكنني فوجئت بخبر انتقاله إلى نادٍ آخر بناءً على رغبته كما قيل لي.

وبقدر ما انا حزين على فقدانه إلا انني اثني على خطوته بطلب الانتقال المؤقت بحثاً عن الفرصة وأتمنى واتوقع ان يعود أفضل مما كان.

جاء ذلك في ثنايا المؤتمر الصحافي الموسع الذي عقده البرازيلي سيريزو في قاعة الاجتماعات بنادي الهلال مساء أمس بحضور مدير الفريق الكروي منصور الأحمد الذي أجاب هو الاخر على بعض الاستفسارات الإعلامية ومدير المركز الإعلامي بالنادي الزميل المهندس علي السمراني.

وركز السيد سيريزو في بداية حديثه كثيراً على أنه مازال بحاجة للوقت ليتعرف على كل شيء يتعلق بالفريق مشيراً إلى انه لا يعرف حتى الآن (اسماء) جميع اللاعبين وانما كل ما يعرفه هو مراكزهم التي يلعبون فيها.

وأكد ان فريقه يملك طاقماً متكاملاً من (النجوم) وهو الامر الذي أسعده كثيراً وسيسهل من مهمته بعد ان يوظف هؤلاء النجوم حسب حاجة الفريق وطريقة اللعب.

واشار الى ان أكثر شيء أسعده هو (الروح والحماس) لدى اللاعبين مؤكداً ان حضوره جاء في وقت صعب جداً من وجهة نظره كونه أتى في نصف الموسم والفريق متصدراً ولم يأت في بداية التحضيرات أو في وقت الحصاد.

وتعهد بوسيرو رداً على سؤال ل(الجزيرة) بالمحافظة على النواحي اللياقية والفنية والروح التي يمتلكها اللاعبون كما تعهد بتكثيف العمل والجهد من أجل تقديم الفريق الهلالي المعروف في المسابقات الثلاث (كأس الدوري وكأس ولي العهد وكأس آسيا).

ولخص مكامن الخلل في الفريق في عدة نقاط قال إنه لا يجد حرجاً في اذاعتها رغم انها (سرية) وهي: عدم التسديد كثيراً على المرمى من خارج المنطقة، وضعف تمركز لاعبي خط الوسط، وعدم وجود لاعب موجّه لزملائه داخل الملعب، ضعف الاستفادة من الكرات الثابتة، وعدم التغطية الدفاعية الجيدة بسبب تجاهل الضغط على حامل الكرة.

وعما اذا كان لديه النية لاستدعاء اطقم جديدة لمساعدته في العمل قال: اعتقد ان كل مدرب له الحق في دعوة من يريده لكنني في الوقت الحالي احترم الموجودين ولا اريد ان اكون سبباً في ابعاد احدهم!!

وابدى سيريزو ضمن حديثه استغرابه الشديد للتجاهل الذي يجده لاعبي الفريق الاولمبي الهلالي وقال: شاهدت في الاولمبي نجوماً مهمّين وماهرين وسأستدعيهم بالتأكيد.

وحول رؤيته لسيرة المحترف الجديد رودريغاو فرانديز وهل هو الذي أوحى بضمه قال: حينما حضرت شرحت للإدارة المواصفات المطلوبة في اللاعب الذي أريده.. وقلت اذا كنتم تريدون لاعباً للمستقبل يخدم الفريق على الاقل 3 مواسم فلدي لاعب (اعطيتهم اسمه) اما اذا كنتم ترغبون في التعاقد مع لاعب وقتي للفترة الحالية فالفرصة لكم.. والاهم من ذلك كله هو ان يساهم هذا اللاعب في تقديم اضافة فنية للفريق.

وعن مشاركة الفريق الازرق في البطولة الآسيوية قال: دون شك هي بطولة صعبة وعلى مراحل متعددة كل مرحلة ستكون اصعب من الثانية ولابد من العمل الجاد حتى نقدم المستوى المأمول.

* الأحمد يتحدث:

وشارك مدير الكرة العائد منصور الأحمد في الحديث بناء على طلب الاعلاميين مؤكداً ان عودته جاءت برغبة من سمو رئيس النادي واعضاء الشرف وخصوصاً سمو الأمير فيصل بن سعود بن محمد.

وقال: لبيت النداء دون تردد لأن الهلال يحتاج لجميع ابنائه مشدداً على ان المهمة تبقى صعبة جداً.

ونفى الأحمد التدخل في عمل المدرب بأي شكل من الاشكال لكنه اشار الى ان هناك نقاشات حول عمله لأنه في النهاية (بشر) يخطئ ويصيب.

ورحب الأحمد بالنقد الهادف والبناء والبعيد عن التجريح والاساءات.

* من المؤتمر:

- ابدى المدرب استياءه الشديد من (سوء الارضية) في ملعب الأمير سلمان.

- كال الكثير من المديح للاعب عبدالله الجمعان وتمنّى عودته قريباً.

- قال المدرب: انه سيعتمد على (الصغار) في الموسم المقبل اذا كان هو المدرب.

- كما قال: ان التايب نجم كبير لكنه بحاجة لمزيد من المشاركات لأنه يرى فيه اللاعب الماهر والمفيد.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد