Al Jazirah NewsPaper Thursday  22/02/2007 G Issue 12565
الاقتصادية
الخميس 04 صفر 1428   العدد  12565
بمشاركة أكثر من مائة مسؤول ومدير شركة نفط حكومية
شركات النفط الوطنية في عدد من دول العالم تبحث خدمات التأمين وإدارة المخاطر

* دبي - واس:

تعقد شركات النفط الوطنية في عدد من دول العالم أول مؤتمر عالمي لها في دبي يومي 27 و28 شهر فبراير الحالي تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

وسيتبادل أكثر من مائة شخصية من كبار المسؤولين ومديري شركات النفط الحكومية وخبراء وقادة القطاع المعلومات حول الحوكمة وكيفية قياس مخاطر المشاريع والتحديات التشغيلية المرتبطة بالاستثمارات عبر الحدود.

ويعد هذا الحدث الذي تنظمه شركة - مارش- العالمية العاملة في مجال خدمات التأمين وإدارة المخاطر أول اجتماع استشاري عالمي حول إدارة المخاطر لشركات النفط الوطنية.

وسيلقى حوالي 40 مسؤولا من قادة القطاع كلمات خلال المؤتمر بينهم الشيخ طلال خالد الأحمد الصباح رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للخدمات البترولية في مؤسسة البترول الكويتية والشيخ فيصل بن فهد آل ثاني من دولة قطر وجورج أوساهون مدير عام شركة النفط الوطنية النيجيرية وبيتر كابستاد مدير إدارة المخاطر في ستايت أويل.

ومن بين المتحدثين أيضا الجار تاجييف نائب مدير عام فرع الاستثمار في الشركة الوطنية للزيوت في جمهورية أذربيجان -سوكار- ولويز أوكتافيو دي مورين بارينته دي ميللو جونيور مدير التأمين في - بتروبراس- والدكتور كيث مايرز من معهد كاثام هاوس واللورد ليفين بورتسوكن رئيس مجلس إدارة لويدز لندن.

وسيتناول المؤتمر الذي يفتتحه براين ستورمز رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة مارش الدور المتنامي لشركات النفط الوطنية في سوق الطاقة العالمي والمخاطر الرئيسية التي قد تؤثر على أعمال هذه الشركات.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد