Al Jazirah NewsPaper Thursday  22/02/2007 G Issue 12565
الاقتصادية
الخميس 04 صفر 1428   العدد  12565
بالتعاون مع مجلس الغرف السعودية واتحاد الغرف
مركز التحكيم التجاري الخليجي ينظم اللقاء الخامس لمكاتب المحاماة والاستشارات القانونية

* الرياض - الجزيرة:

ينظم مركز التحكيم التجاري لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بالتعاون مع مجلس الغرف التجارية الصناعية السعودية واتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجية اللقاء الخامس لمكاتب المحاماة والاستشارات القانونية بدول مجلس التعاون الخليجي تحت عنوان (متطلبات تحسين الأداء في ظل اقتصاد عالمي متغير)، وذلك خلال الفترة من 24 - 25 صفر 1428هـ الموافق 14 - 15 مارس 2007م الرياض - المملكة العربية السعودية.

ومن أهم الموضوعات التي سيتناولها اللقاء البحث حول مستوى قدرات مكاتب المحاماة والاستشارات القانونية في مواجهة التغيرات العالمية الحالية، ومقدرة المكاتب الخليجية والاستعداد المهني والمادي لمواجهة هذه المنافسة ومستوى المكاتب والتعاون بين المكاتب الخليجية..

هذا ما يسلطه اللقاء الخامس لمكاتب المحاماة والاستشارات القانونية بدول مجلس التعاون الخليجي.

ويهدف اللقاء إلى تسليط الضوء على آفاق التعاون والمشاركة بين المكاتب الخليجية، والتنبيه على أهمية الاستعداد للعمل في ظل الحرية المهنية في دول المجلس، ووجوب التواصل بين الأجيال المتعاقبة من المحامين والمستشارين وتبادل الخبرات، مع مناقشة بعض المشكلات التي يعاني منها مجتمع المحاماة واقتراح الحلول لها، والعمل على تحسين المقدرة التنافسية لمكاتب المحاماة في دول المجلس.

وأهم محاور اللقاء هي متطلبات تحسين الأداء في ظل اقتصاد عالمي متغير، ومكاتب المحاماة في ظل العمل المؤسسي، والمكاتب الأجنبية وأثرها على مكاتب المحاماة الخليجية وطرق المنافسة.

كذلك الاندماجات بين المكاتب الخليجية وأثرها في الانتشار الإقليمي، معايير الأتعاب المهنية في دول مجلس التعاون مقارنة بالوضع العالمي، تدريب وتأهيل المحامين الشباب، التحكيم بين المحامين والمؤسسات المهنية، ومكاتب المحاماة الإلكترونية وأثرها في تطوير الأداء.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد