Al Jazirah NewsPaper Thursday  22/02/2007 G Issue 12565
الريـاضيـة
الخميس 04 صفر 1428   العدد  12565
4 مباريات في الجولة الـ 15 من دوري الدرجة الأولى اليوم الخميس
الوطني وهجر في قمة الجولة والشعلة يقابل النهضة بأمل الهروب من القاع

تستأنف عصر اليوم الخميس بقية مباريات الجولة الخامسة عشرة من دوري الدرجة الأولى وذلك بإقامة 4 مباريات بعد تأجيل لقاء التعاون والرياض بسبب مشاركة الرياض في دور الـ16 ضمن مسابقة كأس ولي العهد، وستكون على النحو الآتي:

الفيحاء x ضمك

يلتقي الفريقان على ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز في المجمعة، وهو لقاء سيحمل معه كثيراً من الأهمية؛ لأن الفريقين من الفرق الطامحة لاحتلال مراكز متقدمة؛ ولذا ستشهد المباراة إثارة وندية متوقعة، ويدخل الفيحاء وهو في المركز السابع برصيد 18 نقطة بعد سلسلة من النتائج الإيجابية والمستويات المرتفعة، ويسعى إلى كسب النقاط الثلاث التي ستقربه من فرق المقدمة قليلاً، وسيعتمد الفريق اليوم على اللعب الهجومي المغلف بتأمين الدفاع لتأكيد رغبته في الفوز، ويعد الفريق في لقاء اليوم مكتمل الصفوف، وسيجد مساندة جماهيرية متوقعة، في حين يدخل ضمك ولا يزال في مركزه الثالث على الرغم من تأجيل لقائه في الجولة الماضية أمام الفتح، ويمتلك الفريق 20 نقطة، وسيحاول تحقيق الفوز على أمل اللحاق بالمتصدرين والمحافظة على موقعه في المركز الثالث، ويمتاز الفريق الضمكاوي بانسجام عناصره وقوة هجومه.

أبها x سدوس

يقام اللقاء على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز بالمحالة، ويدخل الفريقان بنشوة الانتصار في الجولة الماضية، ما دفع بهما للتقدم في سلم الترتيب؛ ولذا سيدخلان من أجل تأكيد فوزهما في الجولة الماضية، ففريق أبها المستضيف يحتل المركز الخامس بعد رفع رصيده إلى 19 نقطة بعد تعادله مع النهضة في الجولة الماضية، وبدأ شيئاً فشيئاً إلى استعادة عافيته وتقديم مستوياته المعروفة، ما يؤكد عزم الفريق على عدم التفريط بالنقاط ودخول المباراة بهدف كسب الثلاث نقاط، فيما يدخل سدوس منتشياً بفوز مهم على الأنصار خارج أرضه ورفع رصيده إلى 18 نقطة يقف بها في المركز السادس، وهو يعي أن فوزه سيعطيه الدافع إلى التقدم أكثر واقتحام المنافسة وضمان مركز جيد في الترتيب. ولكن ربما لعب سدوس من أجل التعادل الذي سيكون جيداً للفريق خارج أرضه.

الوطني x هجر

قمة الجولة، وتقام على ملعب مدينة الملك خالد بتبوك؛ وهو لقاء ينتظره أكثر من فريق كون الفريقين من فرق المقدمة، وكل فريق يسعى إلى تأكيد جدارته باحتلال مركز متقدم، فالوطني يدخل المباراة وفي جعبته 30 نقطة، ويحتل المركز الثاني بفارق الأهداف، ويحال استعادة الصدارة التي ضاعت منه بعد تعادله مع الفيحاء في الجولة الماضية 1-1 ولذا سيحرص مدربه على التركيز في كيفية انتزاع النقاط الثلاث، وهو الفريق الذي لم يخسر طوال الـ14 جولة الماضية. في المقابل يدخل هجر بعد سلسلة من المستويات المتباينة، وفاز في آخر لقاءاته على الجبلين بهدف مقابل لا شيء، مما قفز بالفريق إلى المركز الرابع برصيد 20 نقطة، وسيحاول اليوم اللعب من أجل تعطيل منافسه وتقليص الفارق إلى 7 نقاط؛ وهو ما ينتظره أكثر من فريق.

الشعلة xالنهضة

في الخرج وعلى ملعب نادي الشعلة.. يلتقي فريق الشعلة والنهضة في لقاء حساس جداً.. ويهم الفريقان بدرجة كبيرة، إذ إنهما من فرق المؤخرة، ويسعيان إلى الابتعاد عنها، فالشعلة يحتل المركز العاشر برصيد 14 نقطة وتعادلاً في آخر جولة مع الرياض، وشهد مستوى الفريق في الجولتين الأخيرتين تطوراً ملحوظاً بعد استقطاب أبرز من لاعب مميز، وهو الذي أعاد الفريق (لفورمته) المعتادة ومستوياته السابقة. وسيحاول اليوم كسب الثلاث نقاط التي ستبعد الفريق عن منطقة الخطر قليلاً والدخول في منطقة الدفء وقذف منافسه إلى المؤخرة، في حين يدخل النهضة الذي يعاني كثيراً؛ وهو في قاع الترتيب برصيد 11 نقطة بتعادله مع أبها في آخر جولة من دون أهداف، ويتوجب على النهضة تحقيق نقاط المباراة إذا ما أراد الابتعاد عن المؤخرة. وهذا - مما لا شك فيه - ما سيسعى إليه مدرب الفريق الذي سيدخل من أجل الفوز.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد