Al Jazirah NewsPaper Thursday  22/02/2007 G Issue 12565
الريـاضيـة
الخميس 04 صفر 1428   العدد  12565
ثلاث مواجهات في دوري الثانية اليوم
النور والعدالة والحمادة تستضيف الرائد والنجمة والتهامي

* المجمعة - فهد الفهد:

تقام عصر اليوم الخميس ثلاث مباريات في الجولة الثانية عشرة والأولى من المرحلة الثانية من دوري أندية الدرجة الثانية وذلك بعد أن أسفرت الجولة الماضية عن تعثر آخر للمتصدر فريق الرائد على أثر خسارته من أحد.. مما أتاح الفرصة للوصيف فريق العروبة بعد فوزه على النور من اللحاق به والتساوي معه في العدد النقطي بعد أن كان الفارق بينه وبين صاحب المركز الثاني ست نقاط إلا أن خسارتيه في الجولتين الماضيتين من منافسيه العروبة وأحد أفقدته هذه الميزة.. ولعل الملاحظ من خلال نتائج الجولة الماضية أن جميع الفرق احتفظت بمراكزها التي كانت تحتلها قبل تلك الجولة مع تقارب في العدد النقطي.. وستكون مباريات اليوم على النحو التالي بعد أن تم تأجيل مواجهة الربيع والأخدود بسبب مشاركة الأول في مسابقة كأس ولي العهد حيث واجه الشباب أمس.

النور × الرائد

يستضيف فريق النور على ملعب مدينة الأمير نايف بن عبدالعزيز الرياضية بالقطيف المتصدر فريق الرائد القادم من بريدة في مباراة تكتسب شيئاً من الأهمية في مسيرة الفريقين في الدوري، فالرائد الذي يدخل المباراة وهو ما زال يتصدر الفرق لكن بفارق الأهداف عن أقرب منافسيه سيحاول تعويض خسارتيه المتتاليتين وغير المتوقعتين عطفاً على ما قدمه في الدوري لأن تعثره اليوم لو حدث حتى بالتعادل قد يفقده الصدارة ويتيح الفرصة لأكثر من فريق لمنافسته على خطف إحدى بطاقتي الصعود. في المقابل يدخل المضيف فريق النور وهو في المركز الثامن برصيد 12 نقطة وبفارق الأهداف عن صاحب المركز التاسع وذلك بعد خسارته على أرضه وبين جماهيره من العروبة.. وسوف يسعى اليوم إلى مصالحة جماهيره وبالتالي تحسين موقعه ومهمته لن تكون سهلة حيث سيقابل فريقاً يعد من أقوى فرق الدوري.. ونتوقع أن يبدأ مدرب الرائد محمد الدو المباراة بهجوم على أمل لعل وعسى أن يسجل هدفاً في بداية المباراة وبالتالي يستطيع التعامل مع أجوائها بشكل جيد.. وسيفتقد الفريق اليوم لخدمات هدافه مطلق الغرابي لإصابته وحامي عرينه علي الثنيان لطرد بالبطاقة الحمراء في مباراة الفريق السابقة.. فيما سيفتقد النور لخدمات لاعبه خيمي اليامي لحصوله على البطاقة الحمراء.. نتوقع أن يعود الرائد بنقاط المباراة متى ما قدم لاعبوه مستواهم المعروف.

العدالة × النجمة

تقام المباراة على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء.. يدخل فريق العدالة المباراة وهو في المركز قبل الأخير برصيد 10 نقاط بعد تعادله السلبي مع التهامي فيما يدخل فريق النجمة وفي المركز التاسع برصيد 11 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن مضيفه.. وسيسعى كل من الفريقين إلى الفوز حتى يستطيع الابتعاد عن شبح الهبوط الذي يهددهما.. ونتوقع أن تكون المباراة متكافئة وذلك لتقارب مستوى الفريقين.. وإن كان فريق العدالة يتفوق بعاملي الأرض والجمهور.. فمن منهما يزيد جراح الآخر؟

الحمادة × التهامي

وعلى ملعبه في الغاط يستضيف فريق الحمادة فريق التهامي القادم من جازان.. في مباراة قد لا تكون صعبة على أبناء الحمادة خصوصاً بعد الصحوة القوية للفريق في الجولتين الماضيتين.. حيث قفز إلى المركز الخامس برصيد 17 نقطة وأصبح يتطلع أكثر من قبل للمنافسة على الصعود. أما ضيفه التهامي فيحتل المركز العاشر برصيد 10 نقاط وبفارق الأهداف عن العدالة صاحب المركز قبل الأخير.. وهو من الفرق المهددة بالهبوط ومهمته اليوم ستكون صعبة حيث سيواجه فريقاً من أقوى فرق الدوري والمرشح للمنافسة على الصعود.. وفوز الحمادة وهو المتوقع عطفاً على مستوى الفريقين سيجعلها تقترب بقوة من المنافسة.. أما خسارتها أو حتى التعادل فسيضعف من حظوظها لا سيما في حالة فوز فرق المقدمة.. ويبرز في الحمادة هداف الفريق عمر كسار.. ووليد محسن وعبدالعزيز الشمعان وخالد الشايع وغيرهم. وفي المقابل فإن خسارة التهامي ستصعب من موقفه في البقاء.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد