Al Jazirah NewsPaper Friday  23/02/2007 G Issue 12566
الريـاضيـة
الجمعة 5 صفر 1428   العدد  12566
مطايا الأزرق واصلت سيطرتها في سباقات الهجن الخليجية
شودة بسيف أمير الكويت موعودة (وعز الجيش) أزرق سعودي ينتزع خنجر الملك فهد

سيطرت مطايا صاحب الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير على مهرجان سباقات الهجن العربية الختامي الذي أقيم عصر الثلاثاء الماضي بميدان الشهيد فهد الأحمد بالكويت.

وأكدت بطلة الخليج (شودة) زعامتها مجدداً في هذا السباق وسط مشاركة أفضل مطايا الخليج عندما انتزعت سيف أمير الكويت الذهبي الشيخ صباح الأحمد وللمرة الثالثة على التوالي ومضيفة البطولة السادسة في سجلها الذهبي (سداسية سيوف قادة الخليج) وتأكيدا على ذلك وصف المعلق الداخلي لها عشية السباق (بأسطورة الخليج)..

ولم تكتفي مطايا الأمير سلطان بن محمد بهذا الإنجاز والذي سجل باسم المملكة بل واصلت سيطرتها على بقية الأشواط الرئيسة ف(عز الجيش) اسم على مسمى ينتزع جائزة الملك فهد بن عبدالعزيز -رحمه الله- (الخنجر الذهبي) في شوط الزمول وكذلك الوصافة (للفايز)..

كما نجح سياف للأمير سلطان بن محمد في انتزاع الشوط الرئيس للثنايا، وقد توج الشيخ ضاري الأحمد الصباح مضمري مطايا الأمير سلطان بن محمد: المضمر سلطان بن سلمان العتيبي، وناصر المري بجوائز المهرجان الذي حظي بمشاركة ابرز وأقوى مطايا الخليج.

لقطات:

* ستكون أولى مشاركات مطايا الأزرق السعودي المقبلة في مضامير الإمارات وذلك بعد أسبوعين.

* شاركت أبرز مطايا الإمارات وكانت أبرزها مطية الشيخ محمد بن راشد المكتوم التي تم شراؤها قبل السباق بأيام ودفع فيها (3 ملايين درهم) واختفت في شوط أسطورة الخليج (شودة).

* يعتبر سيف أمير الكويت السادس في سجل بطولات اسطورة مطايا الخليج .

كما حققت ثلاثية السيوف في مضمار الكويت.

* عز الجيش قدم إنذارات مبكرة للمطايا التي ستشارك في مهرجان الإمارات بعد أسبوعين.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد