Al Jazirah NewsPaper Friday  23/02/2007 G Issue 12566
الريـاضيـة
الجمعة 5 صفر 1428   العدد  12566
في ليلة اتفاقية شهدت التفافاً صادقاً
الطويرقي: الاتفاق سيطرح أسهمه للاكتتاب في سوق المال

* الدمام - سامي اليوسف:

* تصوير - محمد درويش:

تنازل الدكتور هلال الطويرقي عضو شرف نادي الاتفاق عن مبلغ تسعمائة وستة وثمانين ألف ريال (986) ألف ريال تقريباً لدعم ناديه عقب تحقيقه لقب بطولة الأندية الخليجية لكرة القدم للمرة الثالثة في تاريخه بعد تفوقه على القادسية الكويتي بمجموع المباراتين 2-1.

كما قدم الطويرقي مبلغ (250) ألف ريال دعماً للفريق هدية من حرمه وأبنائه وبناته، في حين أعلن أن مصنع الاتفاق للحديد الذي يمتلكه سوف يطرح أسهمه للاكتتاب في سوق المال السعودي عما قريب وقد تبرع بتخصيص (30) ألف سهم لنادي الاتفاق للاستثمار و(20) ألف سهم للاعبي الفريق الأول مكافأة لهم و(10) آلاف سهم توزع على أفضل عشرين لاعباً من فريقي الشباب والناشئين لكرة القدم بالنادي.

وأشار إلى أنه تفاهم قانونياً مع محاميه الخاص في تخصيص هذه الأسهم الممنوحة مهما كانت قيمتها المالية عند الطرح.

جاء ذلك خلال الحفل التكريمي المبسط الذي أقامته إدارة النادي بمناسبة تحقيق الكأس الخليجية مساء الأربعاء الفائت بمقر النادي وحضره عدد من أعضاء شرف الاتفاق ولاعبي الفريق وجهازيه الإداري والفني والإعلاميين والجماهير الاتفاقية التي تفاعلت مع كلمة الطويرقي وتبرعاته السخية.

لقاء الذكريات

وقد بدأ تجمع الاتفاقيين في صالة كبار الضيوف بمقر النادي من بعد صلاة المغرب بحضور هلال الطويرقي ويوسف السيد وسعود الفصمة ثم توافد الاتفاقيون من أعضاء شرف وإداريين ولاعبين سابقين أبرزهم عبدالله يحيى ومفتاح غريب.

ثم حضر رئيس النادي عبدالعزيز الدوسري حيث التقى بعد غياب هلال الطويرقي وتبادلا الأحاديث الباسمة والذكريات قبل أن يتوجه الجميع لصالة النادي المغطاة لبدء مراسم الاحتفال.

وقبل ذلك أدى الحضور يتقدمهم الرئيس الاتفاقي والطويرقي وأعضاء الشرف والإعلاميون والضيوف صلاة العشاء جماعة حيث أم المصلين لاعب الاتفاق السابق محمد مفلح العتيبي لاعب الفريق الأول السابق الذي أحرز ركلة الترجيح الأخيرة التي فاز بها الاتفاق عام 88 بكأس الأندية العربية للمرة الثانية في الشارقة.

احتفال وتبرعات

بدأ الاحتفال بدخول لاعبي الفريق الأول لكرة القدم يتقدمهم الكابتن علي الشهري حاملاً الكأس الخليجية ومعه أفراد الجهازين الإداري والفني وسط عاصفة من التصفيق.

ثم ألقى الشاعر الاتفاقي مشعل بن راسم قصيدة في عشق الاتفاق، بعنوان (مبروك يالإتي)، بعدها ارتجل عضو شرف الاتفاق الدكتور هلال الطويرقي المشرف السابق على الفريق كلمة تفاعل معها الحضور والجماهير الاتفاقية وأعلن خلالها عن تبرعاته المالية الآنفة الذكر.

وفي نهايتها قدم هدية عبارة عن سيف مذهب نقش عليه عبارة الاتفاق بالأخضر لرئيس النادي عبدالعزيز الدوسري.

وجرى التقاط صور تذكارية مع الكأس الخليجية بين اللاعبين والطويرقي والدوسري.

ثم قدمت فرقة الفنون الشعبية بقيادة المطرب حسين العسكر عدداً من الفقرات الغنائية والألوان الشعبية التي تفاعل معها الجمهور ورقص خلالها اللاعبون.

الطويرقي والإثارة الإعلامية

مع عودة الطويرقي للاتفاق بعد غيبة طويلة حضرت الإثارة الإعلامية، حيث طالب هلال من رئيس النادي عبدالعزيز الدوسري بإصدار بيان يعلن فيه نادي الاتفاق رسمياً تنازله عن زعامة أندية المنطقة الشرقية لمن يريدها، لأنها لم تعد الطموح بالنسبة لفارس الدهناء حيث تحول مسار الطموحات إلى زعامة أندية الخليج والعرب والبحث عن زعامة الأندية الآسيوية.

وقال طوال الـ(40) عاماً الماضية كان الاتفاق خير سفير وممثل لكرة المنطقة الشرقية في البطولات المحلية.

أسباب إنجازات الاتفاق

وكشف الطويرقي أن أسباب تفوق الاتفاق في إنجازاته محلياً وخارجياً تكمن في صفاء النية لمنسوبيه وإدارييه ولاعبيه والاتكال على الله ووجود رجال يقودون النادي وجماهيره ولاعبيه إلى منصات التتويج.

وقال إنه لم يحضر إلى الملعب في المباراة النهائية لأنه لم يتعود على الجلوس في المنصة ومشاهدة مباراة لفريقه، لأنه حينما يحضر يجلس مع اللاعبين، حتى في آخر مرة عمل فيها إدارياً قبل سنتين، لكنه فضل متابعة المباراة من التلفاز.

وأكد أنه أطلق على لاعبي الاتفاق في السابق لقب (الكوماندوز) التي تعني رجال المهمات الخاصة والصعبة لثقته بعزيمة وإصرار لاعبي فريقه في المباريات الصعبة والمصيرية.

تغيير شعار الاتفاق

ومازح الطويرقي الحضور بقوله (أطالب أيضاً بتغيير شعار النادي لأن مسمى الاتفاق هو فارس الدهناء والصورة الواضحة في شعاره هي لفرس).

واختتم كلمته التي ارتجلها بقوله (إن الاتفاقيين لم يختلفوا ولن يختلفوا أبداً، بل نحن متفقون على الدوام).

ثم أهدى كابتن الفريق الاتفاقي علي الشهري الكأس الخليجية لعضو الشرف الفعّال هلال الطويرقي.

لقطات

- كان من بين الحضور خالد سلمان وعبدالهادي الدوسري مدير استاد الأمير محمد بن فهد والحكم الدولي السابق عمر المهنا وزعيم المعلقين محمد البكر والعلوان.

- حرصت عدسة (الجزيرة) على التقاط صورة ثنائية تجمع الرئيس الذهبي عبدالعزيز الدوسري مع الدكتور هلال الطويرقي عضو الشرف الفعّال وقد استجابا بكل أريحية للطلب.

- غاب خليل الزياني نائب الرئيس عن الاحتفال.

- كان عدنان المعيبد عضو مجلس الإدارة الاتفاقية شعلة من النشاط.

- لم يرتدِ لاعب الاتفاق (الثوب)، وكان مدير الفريق زكي الصالح لوحده في صفوف اللاعبين الذي يرتديه.

- جلس في الصف الأول اللاعبون: علي الشهري وراشد الرهيب وجمعان الجمعان ووجيه الصغير وظافر البيشي وزكي الصالح والمدرب.

- حسين الغامدي وعبدالله المسند كانت جهودهما واضحة في ليلة الاحتفال.

- الكل كان يبحث عن التقاط صورة من الكأس الخليجية.

- رئيس الاتفاق شكر للطويرقي حضوره وتبرعه ومكافآته المالية للاعبين وتنازله عن دينه وأكد أن لا خلاف معه.

- رقص غالبية اللاعبين مع أغاني الفرقة الشعبية.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد