Al Jazirah NewsPaper Friday  23/02/2007 G Issue 12566
الريـاضيـة
الجمعة 5 صفر 1428   العدد  12566
رئيس الهلال يصف عبدالهادي بغير الأمين ويقول:
أمين اتحاد الكرة يحارب الهلال بطريقة مكشوفة

* كتب - طارق العبودي:

شن سمو رئيس الهلال الأمير محمد بن فيصل هجوماً حاداً على الأمين العام للاتحاد السعودي لكرة القدم فيصل عبدالهادي واصفاً إياه ب (غير الأمين) وأنه رجل (غير مناسب) في المكان المناسب مناشداً سمو الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير سلطان بن فهد بالتدخل لإبعاده عن هذا المنصب الحساس في أقرب فرصة.

وقال سموه: نحترم الاتحاد السعودي لكرة القدم ونثق في المسؤول الأول عن الرياضة سمو الأمير سلطان بن فهد وسمو نائبه الأمير نواف بن فيصل.. سكتنا كثيراً وتنازلنا عن الكثير من حقوقنا بسبب فيصل عبدالهادي هذا (الغير أمين).

ودلل رئيس الهلال على المواقف السلبية لعبد الهادي تجاه الهلال بما حصل البارحة في استاد الملك فهد الدولي حينما أصدر أمين عام اتحاد الكرة توجيهاته لمسؤولي الملعب ب (تقسيم) المدرجات (مناصفة) بين الناديين رغم أن المباريات التي أقيمت يوم الأربعاء وحتى مباريات الخميس أيضاً كانت المدرجات بكاملها لأصحاب الأرض.. وهذا الأمر (حسب قول الأمير محمد بن فيصل): حرمان (نصف) الجماهير الهلالية والعودة إلى منازلهم وتحميلنا نحن في إدارة الهلال مسؤولية ما حدث على الرغم من أن مدرجات الوحدة كانت أغلبها فارغة).

وأضاف: رجال الأمن في الملعب لا يستشارون في عملية التقسيم رغم أن رغبتهم كانت تتجه لإتاحة المجال أمام جماهير فريقنا للذهاب إلى (النصف الآخر) من المدرجات ولكن التعليمات من (الأمين) منعتهم من ذلك.

واستطرد يقول: ما فائدة القرعة التي منحت فريقي حق اللعب على أرضه؟! سكتنا كثيراً لكن لن نواصل السكوت طالما أن عبدالهادي (غير أمين) في منصبه فتاريخه أسود بشهادة فشله حينما كان مديراً للمنتخب.. مضيفاً: عبدالهادي لا يستحق الأمانة ونحن وكل الرياضيون ينتظرون الشهر المقبل على أحر من الجمر وهو الوعد المحدد لتغيير شامل سيطال الاتحادات.

ووجه رئيس الهلال سؤالا آخر بقوله: صدر قرار ملزم من سمو الأمير سلطان الموسم الماضي بمنع نقل أي مباراة من أرض فريق إلى أرض فريق آخر حتى ولو كان الطرف صاحب الأرض قد وافق.. فلماذا وافق عبدالهادي على نقل مباراة الفيصلي والنصر إلى الرياض في تجاهل تام لقرارات سلطان الرياضة؟!

وقال: أنا لا أعترض على النقل بحد ذاته ولكن استغرب كيف منح عبدالهادي لنفسه إصدار قرارات متناقضة؟!

وأضاف: أتحدث كمحب للرياضة السعودية لأن الصمت لم يعد مفيدا والهلال هو أكثر المتضررين من قرارات المكاتب لكنه داخل الملعب يخرس كل الألسن.

وعرج الأمير محمد بن فيصل بحديثه إلى المباراة التي كسبها الهلال بهدفي رودريغو وتأهل لربع الكأس وقال: كانت مباراة كبيرة وممتعة.. وبكل أمانة الفريق الوداوي مكانه الطبيعي في المنصات وحرام يخرج من البداية.

وامتدح الفريق الوحداوي كثيرا وقال: لن أضيف جديدا إذا قلت إنه مكسب وإنجاز للكرة السعودية بعراقته ونجومه ورجاله وأتمنى من كل قلبي أن تتاح له فرصة التمثيل الخارجي الموسم المقبل كما أتيحت لفرق أخرى لأنه فريق مشرف ويرفع الرأس.. وقد حزنت كثيرا على خروجه بنفس القدر الذي فرحت فيه لانتصار فريقي.

وعلل سموه سبب هبوط المستوى الهلالي في الحصة الأولى بقوله: تعرض الجري لإصابة مفاجئة أول ربع ساعة ولعب متحاملا على إصابته وهو الأمر الذي بعثر أوراق الفريق.

لكن في الحصة الثانية ركز اللاعبون وهدؤوا ونالوا الفوز بعد توفيق الله.

وكرر الأمير محمد بن فيصل إشاداته بالجماهير الزرقاء واصفا إياها باللاعب رقم 1 والرقم الصعب دائما وأبدا مجددا مطالبته لهم بالحضور في قادم المباريات التي ستشهد أهمية كبرى سواء على النطاق المحلي أو الآسيوي.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد