Al Jazirah NewsPaper Friday  23/02/2007 G Issue 12566
الريـاضيـة
الجمعة 5 صفر 1428   العدد  12566
الخليج اكتسح وحدة اليمن بفارق (30) هدفاً
أمير الشباب افتتح البطولة العربية لليد بحضور نائب أمير الشرقية

* الدمام - سامي اليوسف:

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد رئيس الاتحاد العربي للألعاب الرياضية بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد السابعة والعشرين لكرة اليد أبطال الدوري بحضور صاحب السمو الأمير جلوي بن عبد العزيز بن مساعد نائب أمير المنطقة الشرقية وذلك على صالة رعاية الشباب بالدمام.

وقد بدأ حفل الافتتاح للبطولة بالسلام الملكي ثم دخول الفرق المشاركة وقراءة القرآن الكريم ثم ألقى المهندس عبد الله السيهاتي رئيس هيئة أعضاء الشرف بنادي الخليج المستضيف للبطولة كلمة رحب فيها بأصحاب السمو الأمراء والضيوف الأشقاء المشاركين، ثم ألقى محمد المطرود رئيس الاتحادين العربي والسعودي لكرة اليد كلمة الاتحاد العربي بهذه المناسبة التي أكد فيها تطور كرة اليد العربية وعن إسهامات الأمير الراحل فيصل بن فهد - رحمه الله - مشيراً إلى أن الفقيد هو صانع مجد كرة اليد السعودية والعربية.

ثم قدم محمد المطرود وسام الأمير فيصل بن فهد من الدرجة الأولى من الاتحاد العربي لكرة اليد لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد أمير المنطقة الشرقية وتسلمه بالنيابة سمو الأمير جلوي بن عبد العزيز تقديراً لجهوده في دعم الرياضة في المملكة وبخاصة في المنطقة الشرقية، كما قدم المطرود الوسام ذاته إلى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل تثميناً لجهودهما في دعم الرياضة العربية.

تلا ذلك قسم البطولة ألقاه لاعب نادي الخليج علي السيهاتي نيابة عن اللاعبين.

بعد ذلك أعلن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد افتتاح البطولة رسمياً، ثم بدأت فقرات الأوبريت الذي قدمته فرقة آفاق الشعبية الذي تكون من ثلاث فقرات، الموال البحري وأغنية سلام يا وطني وأغنية يا سلامي عليكم يالسعودية الشهيرة وأخيراً رقصة الليوة.

وقد ظهر حفل الافتتاح والأوبريت الغنائي مبسطاً لكنه معبر ونال استحسان الحضور وفي مقدمتهم أمير الشباب والرياضة.

فوز الخليج

وفي المباراة الافتتاحية للبطولة حقق الخليج فوزه الأول المستحق على فريق وحدة تريم اليمني بنتيجة (46 - 16)، بعد أن أنهى الشوط الأول متقدماً 25 - 7. وجاء الفوز الخلجاوي سهلاً بقيادة مدربه عمرو الجيوشي الذي عمد إلى إراحة عدد من لاعبيه البارزين بعد أن وسع الفارق.

وأشار المدرب عمرو الجيوشي المدير الفني للخليج عقب المباراة في المؤتمر الصحافي إلى أن فريقه لعب بنقص خمسة من لاعبيه الأساسيين. فيما قال مدرب الفريق اليمني ماجد الشافعي ان فريقه يشارك في البطولة من أجل الاحتكاك والاستفادة من خبرات الفرق العربية المتطورة فنياً.

مباريات اليوم الجمعة

تقام اليوم أربعة لقاءات ستكون على النحو التالي:

- وحدة تريم اليمني × أربيل العراقي الثانية ظهراً.

- الوكرة القطري × أمل سكيكدة الجزائري الرابعة عصراً.

- الخليج السعودي × العربي القطري السادسة مساءً.

- الرابطة البيضاوية المغربي × القادسية السعودي الثامنة مساءً.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد