Al Jazirah NewsPaper Friday  16/03/2007 G Issue 12587
الاقتصادية
الجمعة 26 صفر 1428   العدد  12587
شارك خلالها عدد من الخبراء
(مستقبل سوق الأسم) ندوة في غرفة بيشة

* بيشة - عبد العزيز الشهري:

نظَّمت الغرفة التجارية الصناعية بمحافظة بيشة ندوة بعنوان (مستقبل سوق الأسهم السعودي)، وذلك على مسرح كلية المعلمين بالمحافظة.

وفي بداية الندوة ألقى جمال منصور القاضي المدير العام لمركز خبراء البورصة كلمة شكر فيها جميع المنظمين والقائمين على هذا اللقاء، وقدم شكره للأستاذ سيف بن محمد مدشوش رئيس الغرفة التجارية في بيشة على هذه الدعوة الكريمة والتنظيم الجيد لهذه الندوة، وتمنَّى القاضي أن تكون هذه الزيارة عربوناً لمزيد من اللقاءات والمصالح التي تعود بالنفع على أهالي بيشة وعلى الوطن بعامة.

وناقش الخبير يوسف قسنطيني المراحل التي مرّ بها السوق السعودي خلال الأعوام الماضية وأسباب انهيار السوق مؤخراً وتأثير ارتفاع أسعار النفط وتحسن الميزانية على السوق المالي السعودي، بالإضافة إلى تأثير الأسواق الخليجية والعربية عليه، وتطرق إلى ذكر الأساليب الصحيحة في المضاربة واستراتيجياتها وصفات المضارب الجيد من حيث اعتماده على المعلومة الصحيحة والبعد عن الإشاعات المضرة به في أغلب الأحيان. وكشف عن أهمية تحليل السهم ومعرفة ماضيه ووضعه الحالي ليتجنب المستثمر الأخطار والخسائر التي قد تواجهه مستقبلاً. وأشار إلى بعض الطرق المثلى للاستثمار وإدارة المحافظ والصناديق الاستثمارية وأهمية معرفة عمل ونشاط الشركات وما قد يؤثر في هذه الشركات من عوامل سلبية أو إيجابية.

وفي الختام أكد قسنطيني ضرورة الوعي لدى المستثمر، وذلك لحمايته من الخسائر أو الإفلاس، وتمنى أن يعود السوق إلى ما كان عليه من تحسن في الأداء والأرباح خلال المستقبل القريب.

وفي نهاية اللقاء قدم سعادة الدكتور محمد بن عبد الله العمرو عميد كلية المعلمين في بيشة شكره للمحاضرين.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد