Al Jazirah NewsPaper Monday  19/03/2007 G Issue 12590
الريـاضيـة
الأثنين 29 صفر 1428   العدد  12590
في خليجي 26 للكرة الطائرة
الشبح الزرقاء تواصل التعليق.. وتسقط القادسية الكويتي (3-0)

* دبي - المؤفد الإعلامي - عبدالعزيز القرناس:

واصل فريق الهلال ممثل الاندية السعودية في خليجي (26) لكرة الطائرة انتصاراته عقب فوزه المستحق أمس على نظيره القادسية الكويتي (3-0) في اللقاء الذي جمع بينهما على صالة الشيخ راشد بن حمدان بنادي النصر بدبي.. المباراة جاءت ممتعة من جانب نجوم الزعيم الذين قدموا أجمل فنون اللعبة من خلال أروع أداء قدمه فريق في البطولة حتى الآن حيث كان الجميع نجوما أجبروا الجماهير على اختلاف ميولها على التصفيق للأزرق العملاق ليمسحوا المستوى المتواضع الذي قدموه في مباراتهم السابقة أمام صحار العماني والتي كسبها الهلال (3-0) وبهذا الفوز يتصدر الهلال البطولة حتى الآن بست نقاط من ثلاثة انتصارات ويفتح المجال لأربعة أندية للمنافسة على البطولة وهي الهلال والقادسية والنصر والمحرق.. وستكون المباريات المقبلة بمثابة مباريات كؤوس نظراً لاقتراب البطولة من النهاية وتقارب المستويات الفنية وتبقى لممثلنا الهلال مباراتان في البطولة أمام النصر الاماراتي يوم غدٍ (الثلاثاء) وأمام المحرق البحريني يوم الاربعاء المقبل بينما سيكون اليوم (الاثنين) راحة لجميع الفرق.

الشوط الأول

جاء الشوط الأول هلالي الهوية منذ البداية رغم تعادل الفريقين (2- 2) لكن سرعان ما تقدم الهلال بقوة (4-2) و(6-2) و(9-3) و(11-3) وسط روح قتالية عالية وحماس كبير ثم (3-4) و(14-5) و(16- 5) و(18-8) بفضل الضربات الساحقة الرائعة من أحمر البخيت ونايف البوحسون وشريف الخليفة وكذلك حائط الصد المحكم من ياسر المكاوني ومجدي التومي ليتواصل التقدم (21-8) و(22-9) و(24- 10) وسط غياب تام لفريق القادسية والذي اختفى تماماً حينما بزغ الهلال وكأنه في منتصف الشهر ليضيء سماء صالة النصر ويطرب الجماهير التي ساندت الزعيم لينهي الهلال الشوط لمصلحته (25-10).

الشوط الثاني

تقدم الهلال منذ البداية (2-0) و(3-1) و(5-1) و(6-2) و(8- 3) بعد تألق المعد خليل حجي في إعداد الكرات الرائعة وإبداع مجدي التومي وياسر المكاوني في الضربات السريعة ليواصل الزعيم تقدمه (11-6) و(12-7) و(14- 7) و(16-8) و(18-9) وجاء هذا التقدم السريع بفضل إبداع أحمد البخيت ونايف البوحسون وشريف الخليفة في الضربات الساحقة من مركزي (2) و(4) بالاضافة الى المنطقة الخلفية والارسالات القوية التي ساهمت في ارتباك فريق القادسية وتحقيق عدد من النقاط لتصل النتيجة إلى (20- 10) و(23-12) و(24-13) لينهي أبطال الهلال الشوط لمصلحتهم (25-13).

الشوط الثالث

استهل فريق القادسية الشوط بالتقدم (3-1) و(4-2) و(6-4) على أمل كسب الشوط وإجبار الهلال على شوط رابع لكون خسارة الشوط تعني خسارة المباراة لكن نجوم الهلال لم يتيحوا الفرصة للقادسية لمواصلة التقدم وتعادلوا (6-6) و(10-10) وعاد الهلال ليتقدم بنفس الطريقة والتألق (13-11) و(16-13) و(18-14) و(20-14) ويتضح مدى فارق المستوى خصوصاً بعد أن قدم الهلال أجمل المباريات مواصلاً التقدم (21-15) و(23- 16) و(24-16) لينتهي الشوط لمصلحة الهلال (25-16) وسط فرحة عارمة لنجوم الازرق في حين خيم الحزن على لاعبي الاصفر.

- حكم اللقاء الاماراتي الدولي اسماعيل ابراهيم وياسر المسافر من عمان وكان التحكيم رائعاً.

- حصل على جائزة أحسن لاعب في المباراة لاعب نادي الهلال مجدي التومي.

- لعب للهلال ياسر المكاوني وأحمد البخيت وخليل حجي ونايف البوحسون وشريف الخليفة ومجدي التومي وإبراهيم الحربي (ليبرو) ويحيى حنش وثامر الدوسري ومنير أبوالرحى وعبدالرحمن بدر سعد الذين شاركوا في أغلب فترات المباراة.

- رئيس بعثة الهلال منصور الشريف شوهد وهو يتنقل من عدة أماكن في الصالة وعلامات القلق بادية على محياه حتى انتهت المباراة.

- إداري الفريق علي هزازي بذل جهوداً كبيرة وكان يعمل طوال اليوم من أجل إسعاد نجوم الزعيم وحثهم على تقديم المستوى الجيد والذي تحقق من خلال مباراة القادسية.

- النجم مسفر البيشي الذي تعرض لإصابة حرمته من المشاركة في البطولة، حيث لم يشارك سوى في المباراة الأولى فقط، أصر على التواجد مع اللاعبين الاحتياطيين بالملابس الرياضية يشجع زملاءه ويرفع من معنوياتهم.

العربي يكسب صحار

وكان اللقاء الأول جمع بين العربي القطري وصحار العماني وانتهى لصالح العربي القطري (3- 1) جاءت نتائج الأشواط (25-14) و(26-24) و(22-25) و(25- 20) وقدم إسماعيل الخيبري المحترف السعودي في صفوف العربي مستوى جيدا ساهم في فوز فريقه.

وفي اللقاء الثالث الذي جمع بين النصر الإماراتي والمحرق البحريني تغلب المحرق البحريني على النصر الاماراتي بنتيجة (3-1) جاءت نتائج الاشواط (22-25) و(25- 16) و(25-19) و(25-21).

البوحسون: الفوز جاء عن جدارة

قدم نايف البوحسون التهنئة إلى جميع عشاق الأزرق عقب الفوز الكبير على القادسية الكويتي (3- 0)، مؤكداً أن الفوز جاء عن جدارة واستحقاق بعد أن قدم زملائي مستوى رائعاً، متمنياً أن يتواصل الإبداع حتى النهاية للعودة بالكأس إلى الوطن.

البيشي: حزين لغيابي عن الفريق

أبدى نجم الفريق مسفر البيشي سعادته الكبيرة بالفوز مقدماً التهنئة لجميع منسوبي الهلال بالفوز الذي جاء عقب تكاتف وجهود من الجميع، وعن الإصابة التي تعرض لها قال: تعرضت لإصابة في مفصل الكتف أثناء مباراة العربي القطري وتحاملت على الإصابة خوفاً من خسارتنا المباراة، ولاشك أني حزين جداً بعدم المشاركة مع زملائي في بقية المباريات، مؤكداً أن مشاركته ستكون معنوية من خلال رفع الروح المعنوية للاعبين وتشجيعهم وبث روح الحماس.

احتجاج نصراوي

قدم نادي النصر الإماراتي احتجاجاً إلى اللجنة الفنية المنظمة للبطولة ضد الحكم القطري الدولي فهد العوضي بسبب الأخطاء التي ارتكبها الحكم القطري تجاه فريقهم أثناء مباراتهم أمام القادسية الكويتي والتي فاز فيها القادسية الكويتي على النصر (3- 2) ليكون بذلك الاحتجاج أول احتجاج بالبطولة.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد