Al Jazirah NewsPaper Friday  23/03/2007 G Issue 12594
الاقتصادية
الجمعة 4 ربيع الأول 1428   العدد  12594
عقب تعيينه مديرا عاما للجمارك
الخليوي: الثقة الغالية وسام أعتز بحمله ومسؤولية أسأل الله أن يعينني على الوفاء بها

* الرياض - عبد الرحمن المصيبيح - شالح الظفيري:

أعرب معالي الأستاذ صالح بن منيع الخليوي مدير عام مصلحة الجمارك عن اعتزازه بالثقة الغالية التي أولاه إياها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام - حفظهم الله - بتعيينه مديراً عاماً للجمارك.وقال في تصريح له: إن هذه الثقة الغالية وسام أعتز بحمله ومسؤولية أسأل الله أن يعينني بالوفاء بها التي ستكون بلاشك دافعاً إلى بذل المزيد من الجهد والعطاء لخدمة هذا الوطن الغالي ومواصلة مواكبة التطور الذي تعيشه المملكة في جميع المجالات.

ولاشك أن المهمة كبيرة، ولكن بعون الله ثم الدعم المباشر من صاحب المعالي الدكتور إبراهيم العساف وزير المالية، وحسن التنفيذ للتعليمات من قبل الزملاء في الإدارة العامة لمصلحة الجمارك وإدارات الجمارك في المنافذ الجوية والبحرية والبرية سيتم تذليل الصعاب وتطوير أسلوب العمل لما يخدم المواطن وفي نفس الوقت يحقق المصلحة العامة وأمن الوطن.

وقال في ختام تصريحه أسأل الله سبحانه وتعالى أن أكون عند حسن الظن، وأن أكون أهلاً لهذه الثقة التي هي في نفس الوقت تشريف وتكليف لخدمة الدين ثم المليك والوطن سائلاً الله العون على هذه الأمانة.

السيرة الذاتية

- مولود في مدينة الرياض عام 1958م ويحمل شهادة جامعية من جامعة الملك سعود في عام 1981م ولديه عدد من الدورات الداخلية والخارجية في مجالات الإدارة واللغة الإنجليزية والإدارة المالية.

الخبرة والتدرج الوظيفي:

- العمل بدأ في المجال الاقتصادي وأعمال المساعدات الخارجية منذ تاريخ 15 - 3 - 1981م كمختص في أعمال المساعدات الخارجية في وزارة المالية التعاون الإنمائي الدولي.

- كلف بالإشراف على إدارة التعاون الإنمائي الدولي من عام 1989م حتى بداية عام 1996م.

- عين على وظيفة مدير عام إدارة التعاون الإنمائي الدولي بالمرتبة الثالثة عشرة بتاريخ 2 - 9 - 1996م.

- كلف بعمل وظيفة مدير عام الشؤون الإدارية والمالية للوزارة ذات المرتبة الرابعة عشرة حتى تم التعيين عليها بتاريخ 2 - 3 - 1998م.

- عين بوظيفة وكيل وزارة المالية للخدمات المركزية بالمرتبة الخامسة عشرة بتاريخ 27 - 9 - 2004م.

بالإضافة إلى ذلك:

- مثل المملكة في مجلس إدارة الصندوق العربي للمعونة الفنية في إفريقيا المنبثق عن الجامعة العربية خلال الفترة من 1990م إلى 1995م.

- مثل الوزارة في اللجنة التحضيرية الدائمة لمجلس التنسيق السعودي اليمني حتى عام 1990م.

- مثل المملكة في عدد من المؤتمرات والمهام في بعض الدول النامية التي تخص المساعدات الخارجية (متابعة مشاريع إنمائية وعينية وبحث جدولة الديون لبعض الدول) خلال الفترة من 1982م - 1996م.

- شارك وأشرف على إعداد عدد من النشرات والكتيبات عن مساعدات المملكة للدول النامية من أهمها كتاب (جهود المملكة في دعم التنمية الاقتصادية في الدول الإسلامية)، وكتاب عن (برنامج المملكة لتزويد دول الساحل بالمياه)، وكتاب (المساعدات الإنمائية للدول النامية)، وكتاب عن (وزارة المالية بمناسبة المئوية).

- مثل الوزارة في اللجنة التحضيرية الدائمة للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية حتى عام 1998م.

- مثل الوزارة في اللجنة الدائمة للصرف من صندوق المجلس العالمي للمساجد التابع لرابطة العالم الإسلامي حتى عام 1998م.

- مثل الوزارة في مجلس إدارة المؤسسة العامة للكهرباء منذ عام 1997م حتى انتهاء عمل المؤسسة رسمياً عام 2000م.

- مثل صندوق الاستثمارات العامة في مجلس إدارة مجموعة صافولا اعتباراً من 1 - 7 - 2001م حتى مارس 2005م، كما مثل مجلس إدارة صافولا في شركة هرفي للأغذية وشركة أنظمة التغليف ولجنة المراجعة للمجموعة.

- يمثل الوزارة حالياً في هيئة إدارة المركز الوطني للوثائق والمحفوظات بديوان رئاسة مجلس الوزراء.

- يمثل صندوق الاستثمارات العامة في مجلس إدارة الشركة العربية للصناعات الدوائية (أكديما) اعتباراً من أبريل لعام 2005م وحتى تاريخه.

- شارك في عدد من اللجان المؤقتة في الداخل وعلى المستوى العربي.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد