Al Jazirah NewsPaper Friday  23/03/2007 G Issue 12594
الريـاضيـة
الجمعة 4 ربيع الأول 1428   العدد  12594
استقالة رئيس اللجنة الرباعية المكلفة إدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم

قدم رئيس اللجنة الرباعية المؤقتة المكلفة من الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) تسيير أمور الاتحاد الكويتي للعبة سليمان العدساني وعضو اللجنة غسان النصف استقالة مفاجئة من منصبيهما.وقال النصف في تصريح لصحيفة (القبس) المحلية: (لا نستطيع أنا وسليمان العدساني العمل في أجواء غير صحية ولقد قبلنا في هذه المهمة بتكليف من الاتحاد الدولي ولخدمة الوطن والرياضة والرياضيين لما فيه مصلحة الكويت. وأما أن تتسرب مواد النظام الأساسي قبل أن تتم قراءتها أو ترجمتها فهذا الأمر غير مقبول على الإطلاق).

وأضاف: (لقد استلمنا مسودة النظام الأساسي من الاتحاد الدولي في 20 مارس الجاري، وقام رئيس اللجنة بتوزيع المسودة على الأعضاء وطالبنا بأن يحتفظ كل عضو بنسخته وأن تبقى سرية إلى أن يأتي رد الفيفا على كتابنا حسب الفقرة الثانية من كتاب الاتحاد الدولي).

وتابع النصف: (تم الاتفاق على إرسال فاكس إلى الفيفا والاستفسار عما يلي: هل تقوم اللجنة بدراسة مسودة النظام وإجراء بعض التعديلات عليها وبما لا يتعارض مع النظام الأساسي للاتحاد الدولي ومن ثم توزيعها على الجمعية العمومية والاجتماع في الجمعية لإقرار تلك التعديلات؟ وهل تقوم اللجنة بتوزيع ترجمة مسودة النظام الأساسي على أعضاء الجمعية العمومية ومن ثم دعوتها لمناقشته وإرسال ما ستؤول إليه المناقشة إلى الفيفا لاعتماده ودعوة الجمعية لإجراء انتخابات تكميلية؟).

وأوضح أنه (تم إرسال مسودة النظام الأساسي للاتحاد إلى مكتبين معتمدين للترجمة مع تحميلهما مسؤولية تسريب النظام ولم تقم اللجنة بمناقشة مسودة النظام ولم تطلع على بنوده حتى الآن ريثما تصل الترجمة الرسمية له... ولكننا فوجئنا بنشر بعض مواد النظام الأساسي في بعض الصحف اليومية).

وكان الاتحاد الكويتي استقال بعد خروج المنتخب من الدور الأول لكأس الخليج الثامنة عشرة في أبو ظبي في يناير الماضي.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد