Al Jazirah NewsPaper Friday  23/03/2007 G Issue 12594
الريـاضيـة
الجمعة 4 ربيع الأول 1428   العدد  12594
في دوري الدرجة الثانية
أحد تعثر أمام النجمة والعروبة قفز للوصافة

ضمن الجولة (16) لدوري أندية الدرجة الثانية، اقيمت أمس عدت مباريات حيث واصل المتصدر الرائد انتصاراته وحقق فوزاً ثميناً للغاية على الحمادة بنتيجة (2- 0)، وخسر أُحد الوصيف مع النجمة (صفر - 1)، وتعادل العروبة مع العيون ليقفز إلى المركز الثاني بعد تعثر أُحد.

الحمادة - والرائد

* الغاط - فهد الفهد:

واصل فريق الرائد تصدره لفرق دوري أندية الدرجة الثانية، وذلك عقب فوزه على مضيفه فريق الحمادة بهدفين نظيفين في اللقاء الذي جمعهما عصر أمس الخميس على ملعب نادي الحمادة بمحافظة الغاط ضمن مباريات الجولة السادسة عشرة من دوري أندية الدرجة الثانية. وكان الشوط الاول قد انتهى بالتعادل السلبي، وفي الشوط الثاني سجل اللاعب مشعان المطيري في الدقيقة 58 هدف الرائد الأول، وذلك بعد أن استغل خطأ مدافع الحمادة بندر الحجيلي الذي اعاد الكرة ضعيفة إلى حارس مرماه فخطفها المطيري وأودعها داخل المرمى. بعد الهدف حاول لاعبو الحمادة تعديل النتيجة حيث كثفوا من هجماتهم التي كانت تفتقر إلى النهاية السليمة.. ووضح جلياً تأثر خط الهجوم بغياب هداف الفريق عمر كسار لإصابته ووليد محسن لحصوله على البطاقة الثالثة، بالاضافة إلى المدافع يحيى الزهراني لحصوله على البطاقة الثالثة وخالد السبيعي لإصابته. وفي الدقيقة 42 اشهر الحكم البطاقة الحمراء لمدافع الحمادة خالد الشايع. وفي الوقت بدل الضائع من عمر المباراة اضاف اللاعب فارس العمري الهدف الثاني للرائد من ضربة جزاء احتسبها حكم المباراة عبدالرزاق المقهوي إثر إعاقة أحد لاعبي الرائد داخل المنطقة. وبهذا ارتفع رصيد الرائد إلى 36 نقطة، وبقي فريق الحمادة على رصيده السابق 27 نقطة.

العيون - العروبة

* الأحساء - صادق الحرز:

في مباراة توقفت لمدة عشر دقائق بسبب سوء الأحوال الجوية، حيث هبت عاصفة غبارية ومن ثم هطول أمطار غزيرة، خرج فريقا العيون من العيون بالأحساء والعروبة من الجوف بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما في اللقاء الذي أقيم ضمن منافسات الجولة السادسة عشرة من دوري الدرجة الثانية لكرة القدم، حيث انتهى شوطها الأول بتعادل الفريقين سلبياً. وفي الدقيقة 53 من عمر اللقاء تقدم العروبة بهدف سعود الشمري الذي سجله عن طريق ضربة حرة مباشرة، وفي الدقيقة 88 أدرك حاتم العيد التعادل للعيون عن طريق ضربة جزاء.

وبهذه النتيجة رفع فريق العروبة رصيده إلى 31 نقطة منافساً على المقدمة، فيما أصبح رصيد العيون 13 نقطة في المركز الأخير، ولكن العيون في المباريات الأخيرة بدأ في كسب النقاط التي ربما تعينه على الخروج من مركزه خصوصاً أنه أصبح قريباً من ذلك.

النجمة - أُحد

* كتب - بندر الحمّودي:

في مباراة مثيرة جمعت النجمة بفريق أُحد على ملعب الأول استطاع فريق النجمة الهارب من شبح الهبوط خطف ثلاث نقاط غالية من أُحد الباحث عن الصعود إلى مصاف أندية الدرجة الأولى، وذلك بعد أن كسب النجمة اللقاء بهدف نظيف أحرزه المدافع فيصل المطيري برأسية مباغتة. وقد حفل هذا اللقاء بالعديد من الأحداث حيث تم طرد أحد أفراد الجهاز الإداري لفريق أُحد في الدقائق الأولى من اللقاء ليتحصل اللاعب معاذ علي لاعب أحد على البطاقة الحمراء في الدقيقة 44 من الشوط الأول إثر احتكاك عنيف مع الدويغري لينتهي الشوط الأول على تلك النتيجة.

في الشوط الثاني تحصل كابتن الفريق النجماوي وليد الرحياني على البطاقة الصفراء الثانية في اللقاء ليشهر فهد المرداسي البطاقة الحمراء، كما استبعد المرداسي بعد ذلك مدرب الفريق النجماوي التونسي نزار خنفير إلى خارج بنك الاحتياط.

تواصلت المباراة مثيرة مشتعلة حتى لحقت البطاقة الحمراء الثانية لأُحد والثالثة في المباراة بعد احتكاك عنيف للاعب أُحد عبدالرحمن الحجالي مع مهاجم النجمة سطام المطيري.

كما كانت الحصيلة من البطاقات الصفراء عالية بالنسبة إلى الفريق النجماوي، حيث بلغت أربع بطاقات، بالإضافة إلى بطاقتين صفراوين لكابتن الفريق الرحياني.

وبعد أن رفع فريق النجمة رصيده إلى ثماني عشرة نقطة أعلن رئيس النادي الأستاذ صالح الواصل مضاعفة مكافأة الفوز للاعبين نظير الأداء العالي داخل الملعب.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد