Al Jazirah NewsPaper Monday  26/03/2007 G Issue 12597
محليــات
الأثنين 07 ربيع الأول 1428   العدد  12597
برعاية الأميرة علياء بنت عبد الله
مختصون يناقشون (أطفالنا وخطر السمنة) بهيلتون جدة

* جدة - هيفاء القريشي:

ترعى صاحبة السمو الملكي الأميرة علياء بنت عبد الله بن عبد العزيز آل سعود رئيسة برامج خدمة المجتمع بمركز جمعية الأطفال المعوقين بجدة مساء يوم الاثنين 7 - 3 - 1428هـ الموافق 26 - 3 - 2007م، ندوة توعوية بعنوان: (أطفالنا وخطر السمنة) ينظمها المركز وذلك بقاعة القصر بفندق جدة هيلتون.

وتدخل هذه الندوة ضمن المجموعة الثانية من سلسلة المحاضرات والندوات التي يقيمها المركز والتي تحمل شعار: (صحة المرأة ثراء الوطن)، وتهدف الندوة إلى التعريف بالجمعية وخدماتها ورسالتها الإنسانية. بالإضافة إلى كونها احد البرامج التوعوية التي تستهدف أفراد المجتمع.

وسيشارك في هذه الندوة الدكتور خالد المدني استشاري التغذية، والدكتور عبد المعين الأغا استشاري طب الأطفال والغدد الصماء، والدكتور وليد بخاري استشاري جراحة المناظير، الذين سيتناولون العديد من المحاور الأساسية منها انتشار السمنة لدى الأطفال في المجتمع السعودي، المقصود بالسمنة أو البدانة، أهمية الرضاعة الطبيعية ودورها في الحد من السمنة، وخطر السمنة على صحة الطفل العادي والطفل المعاق، وعلاقة الهرمونات والنظام الغذائي بالسمنة، والإعاقات النفسية والجسدية لدى الطفل البدين، وكيفية تجنب السمنة لدى الأطفال وطرق الوقاية للحد من انتشار السمنة في المجتمع. هذا وسيخصص ريع الندوة لدعم الخدمات المجانية التي تقدمها جمعية الأطفال المعوقين.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد