Al Jazirah NewsPaper Monday  26/03/2007 G Issue 12597
محليــات
الأثنين 07 ربيع الأول 1428   العدد  12597
بحضور د.الغامدي ود.السميري
الفايز افتتح فعاليات المؤتمر السنوي الثالث للمختبرات وبنك الدم بمستشفى النور بمكة المكرمة

* مكة المكرمة - عبيدالله الحازمي - تصوير - سليمان وهيب:

افتتح وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة عبدالله بن داود الفايز فعاليات المؤتمر السنوي الثالث للمختبرات وبنك الدم الذي ينظمه مستشفى النور بالعاصمة المقدسة بالتعاون مع إدارة المختبرات.. وذلك مساء يوم أمس الأول السبت بحضور مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور ياسر بن سعيد الغامدي ومدير الشؤون الصحية بالعاصمة المقدسة الدكتور خالد بن قاسم السميري وعدد من منسوبي القطاعات الصحية من الأطباء والاستشاريين وذوي الاختصاص.

وقد افتتح وكيل الإمارة المعرض المصاحب لهذا المؤتمر، ثم بدأ الحفل الخطابي بآي من الذكر الحكيم، بعدها ألقى الدكتور يوسف خضري مدير مكتب بنك الدم بمستشفى النور كلمة رحب فيها بالحضور وأوضح أهداف ومهام المؤتمر، بعد ذلك ألقى مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة كلمة شكر وكيل الامارة على رعايته الحفل وقال: إن هذا المؤتمر يجسد الاهتمام بالأبحاث والتحاليل المختبرات التي لها دور كبير في توضيح أنواع الإصابات بالأمراض حتى يتمكن الأطباء من وصف العلاج المناسب للمريض.

وأوضح الغامدي بأن هنالك 22 مشروعاً جديداً للمستشفيات بمنطقة مكة المكرمة وعدداً من المراكز الصحية.

مشيراً إلى أنه تم اعتماد (40) مليوناً لتحسين أوضاع المختبرات بمنطقة مكة المكرمة العاصمة المقدسة وجدة والطائف.

ثم ألقى وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة كلمة قال فيها: إن العلم بحر لا ساحل له وأنه من يسر الله له طريقاً في هذا العلم في أي مجال من المجالات ازداد علماً وأن مثل هذا المؤتمر خير محضن في ارتفاع أهل الاختصاص للتباحث وتبادل الآراء منوهاً الفايز بما تقوم به حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين من دعم سخي للقطاعات الصحية.

من أجل الاهتمام بصحة المواطنين والمقيمين وتمنى للمنظمين والمشاركين في هذا المؤتمر التوفيق والخروج بنتائج ودراسات في المختبرات يستفيد منها المختصون في المجالات الطبية ثم وزع وكيل الإمارة الشهادات التقديرية والدروع على المساهمين في المؤتمر والمشاركين من مختلف المناطق.

من جانبها أوضحت رئيسة اللجنة الإعلامية رؤى هاني فيروزي بأن المؤتمر سيواصل فعالياته حتى يوم الأربعاء القادم لبحث العديد من الدراسات والأبحاث من قبل المختصين المشاركين من داخل المملكة وخارجها.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد