Al Jazirah NewsPaper Monday  26/03/2007 G Issue 12597
محليــات
الأثنين 07 ربيع الأول 1428   العدد  12597
في اجتماع لهما في جمعية الهلال الأحمر السعودي
الأمير فيصل بن عبد الله ود. المانع يبحثان إمكانية توحيد الناقل الإسعافي

* الرياض - محمد المناع :

عقد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس جمعية الهلال الأحمر السعودي بمكتبه أمس في مقر الجمعية بالرياض اجتماعاً مع معالي وزير الصحة الدكتور حمد بن عبدالله المانع ووكلاء الوزارة المساعدين له.

حيث رحب سموه بزيارة معالي الوزير والوفد المرافق له والتي تأتي كما وصفها سموه ضمن إطار التعاون المشترك ما بين الجمعية ووزارة الصحة لبحث كل ما فيه مصلحة وخير لهذا الوطن وأهله لاسيما وأن هذين الجهازين ( جمعية الهلال الأحمر، وزارة الصحة) يقدمان خدماتهما لصحة الإنسان وسلامته. ومن جهته أشاد معالي وزير الصحة خلال الاجتماع بالجهود الملموسة التي يقوم بها صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالله بن عبدالعزيز - رئيس الجمعية - من أجل المحافظة على سلامة وصحة المواطن والمقيم على أرض هذا الوطن الغالي من خلال حرص سموه على تطوير العمل الإسعافي في مختلف مناطق المملكة وأشاد كذلك معاليه بالرسالة التي تقدمها الجمعية وبالعمل الإنساني والدور الكبير الذي يقوم به رجال الإسعاف التابعين لجمعية الهلال الأحمر السعودي والتي أثمر عنها إنقاذ العديد من الأرواح البشرية. وجرى خلال الاجتماع بحث سبل التعاون بين الجمعية ووزارة الصحة في العديد من المجالات لاسيما ما يخص تسهيل مهمة استقبال الحالات المنقولة من قبل فرق الهلال الأحمر للمستشفيات الحكومية أو الأهلية بالإضافة إلى تطوير البرامج التدريبية المشتركة ما بين الجمعية والوزارة في مجال طب الطوارئ والإسعافات الأولية كما تم بحث إمكانية توحيد الناقل الإسعافي بحيث يتم إيكال مهام النقل الإسعافي لجمعية الهلال الأحمر السعودي. وسيعكف فريق من الجانبين لوضع الآلية لذلك ورفع الدراسة فور الانتهاء منها.

كما تطرق الجانبان في الاجتماع إلى بحث التعاون في مجال الشراكة أثناء الطوارئ وحدوث الأزمات لاسيما وأنهما يلعبان دوراً مهماً في حال حدوث الكوارث -لا سمح الله.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد