Al Jazirah NewsPaper Monday  26/03/2007 G Issue 12597
محليــات
الأثنين 07 ربيع الأول 1428   العدد  12597
الأمير الوليد بن طلال يتبرع بمولد كهرباء لقرية البلعك بعسير

* الرياض - الجزيرة:

بتوجيه من صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود، رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة، قامت مؤسسة المملكة بتقديم تبرع من سمو رئيس مجلس الإدارة لقرية البلعك بمنطقة عسير وهو عبارة عن مولد للطاقة الكهربائية. وجاء تبرع سموه الكريم استجابة لطلب أهالي القرية لتزويدهم بمولد للطاقة الكهربائية، وقد تم تسليم المولد للسيد صالح بن فيحان ناشر آل عاطف القحطاني.

وتقع قرية البلعك بمحافظة تثليث التابعة لمنطقة عسير ويبلغ عدد البيوت فيها 28 بيتاً ستستفيد من تبرع سمو الأمير الوليد؛ وبإيصال الكهرباء لهذه القرية تكون مؤسسة المملكة بشركة المملكة القابضة قد أتمت إيصال التيار الكهربائي لأكثر من 3000 بيت في 146 قرية وهجرة في مناطق مختلفة من المملكة العربية السعودية حيث حظيت عدة مناطق وهجر متفرقة على مساهمات عدة من قبل سمو الأمير الوليد شملت تقديم مولدات كهرباء.

ويأتي هذا الدعم ضمن اهتمام الأمير الوليد بالمساهمة بتقديم العون للآلاف من المواطنين من خلال برامج الدعم الخيري التي تتولاها مؤسسة المملكة للمبادرات الاستراتيجية والتي تقوم بالتنسيق مع العديد من الجهات الإنسانية على مستوى المملكة من أجل تقديم المساعدة في المشاريع الإنسانية التي تهدف إلى تنمية المجتمع وتأهيل أفراده.

وتعكف مؤسسة المملكة المكونة من فريق عمل من المتخصصين السعوديين على دراسة عدد من الطلبات المقدمة من عدة جهات من أجل دعم المشاريع الإنسانية والتنموية والاجتماعية لديها، ومن تلك البرامج: بناء المساجد، وترجمة وطباعة الكتب الإسلامية، والمشاريع العامة المتمثلة في التبرع بمولدات الكهرباء وإنشاء الطرق والجسور ودعم العائلات الفقيرة، والتبرع للجمعيات الخيرية وإنشاء المساكن للفقراء والتبرع للمشاريع الخيرية والإسلامية خارج المملكة، وإغاثة المنكوبين.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد